بعد أن احرز السائق الفنلدي ​لفريق مرسيدس الالماني​ ، ​فالتيري بوتاس​ فوزه الاول في تاريخه بعد تألقه و حسمه لقب سباق جائزة روسيا الكبرى التي اقيمت على حلبة سوتشي، المرحلة الرابعة في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 عبر سعادته بتحقيق فوزه الاول و بتخطيه سائق الفيراري فيتيل متصدر الترتيب العام الذي اكتفى بالمركز الثاني و زميله رايكونين في المركز الثالث.

وقال بوتاس : هذا اول فوز لي في سباق ضمن منافسات بطولة كبرى ، لقد تطلب وقتاً طويلاً ، لكنني سعيد خضت سباق رائع بفضل رفاقي".

واضاف بوتاس:" كان لدينا بداية عام صعب بعد المنافسة الشرسة مع فيراري ،لكن انطلاقتي اليوم كانت رائعة فقد نجحت بالتفوق على المنافسين و هدفي التقدم و الفوز دائماً لتحقيق البطولات وفي النهاية أريد أن اشكر الجماهير الروسية التي كانت رائعة وساندتني بقوة ".

و من جهته قال فيتيل :"حاولت فعل كل شيء للحاق بفاتيري و في النهاية لم اعرف ماذا كان يحاول ماسا القيام به و لكن علينا تهنئة بوتاس فقد كان رجل السباق بكل جدارة ".

واضاف فيتيل :" لكن النتيجة لم تكن عاطلة حاولنا الدفاع و التقدم لكن فالتيري تخطانا منذ البداية و قدم اداء رائع و يستحق الفوز و أنا سعيد باداء فريقي فنحن نتحسن أكثر في كل سباق ".

ومن جهته قال كيمي :" أنا سعيد جداً لمساندة الجماهير لي اليوم بعد مركزي في التجارب الرسمية و لكن لسوء الحظ حصدنا المركز الثالث و سنسعى لتحقيق الافضل في الايام القادمة".

واضاف كيمي :" اظن انني تعرضت لبداية سيئة يوم الجمعة لكن في النهاية النتيجة لا بأس بها و سنحاول تحقيق الافضل في الايام القادمة لان الفارق طفيف جداً بين الفرق ".