ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإيطالي "كالتشيو" إستطاع نادي لاتسيو من حسم ديربي العاصمة لصالحه بعد فوزه على غريمه نادي روما بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأولمبيكو.

وفشل مهاجم روما إيدين دزيكو في إفتتاح التسجيل في الدقائق الأولى بعد أن سنحنت له فرصة ذهبية لم يتمكن من التعامل معها بالشكل الصحيح.

وفرض سيموني إنزاغي مدرب لاتسيو أسلوب لعب دفاعي حرم خلاله روما من الوصول إلى منطقة النسور، ليتمكن كيتا بالدي في الدقيقة 13 من إفتتاح التسجيل لصالح لاتسيو بعد تسديدة من خارج المنطقة.

وإستمر روما بمحاولته للوصول إلى مرمى الحارس ستراكوتشكا، لكن صلابة دفاع لاتسيو كان سيد الموقف، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح روما، وقعها دانييلي دي روسي قبل نهاية الشوط الأول ببضعة دقائق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل طرف.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد دزيكو ليضيع فرصة سهلة أمام المرمى، قبل أن يعاقبه دوفان زاباتا بهدف ثانٍ للنسور، بعد تسديدة خارج المنطقة غالطت الحارس تشيزيني إثر إرتطامها بفيديريكو فازيو .

وشهد دفاع روما إنهيارا مخيفا خلال الوقت المتبقي من الشوط الثاني، فاتحاً المجال أمام لاتسيو لتسجيل المزيد من الأهداف، موقعاً الهدف الثالث في الدقيقة 85 عن طريق كيتا بالدي.

وشارك في المباراة في الدقيقة 75 قائد روما فرانشيسكو توتي، الذي من المفترض أن يكون الديربي الأخير له.

وإستطاع لاتسيو تحقيق أول إنتصار له في الديربي خلال منافسات الدوري الإيطالي، منذ العام 2012.

وتجمد الفارق بين يوفنتوس وروما عند التسع نقاط، ليقترب أكثر فأكثر نادي يوفنتوس من تحقيق اللقب.