ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، احتفظ بايرن ميونيخ بلقب البوندسليغا للمرة الخامسة على التوالي والسابعة والعشرين في تاريخه، فيما استمر الصراع على الصدارة بين ريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا. وبلغ نادال نهائي بطولة شتوتغارت للتنس حيث سيواجه النمساوي دومينيك ثيم.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الالماني لكرة القدم، حسم فريق بايرن ميونيخ لقب الدوري خارج الديار مستفيداً من تعثر منافسه الاقرب لايبزيغ لينقض على مضيفه فولفسبورغ ويعيد اعتباره ويدك شباكه بسداسية نظيفة. وبهذا، حقق بايرن اللقب للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والخامسة على التوالي للمرة الاولى، محققا رقماً قياسياً.

ففي الشوط الاول للمباراة التي بسط عليها الفريق البافاري السيطرة المطلقة حاول اصحاب الارض مباغتة ابناء المدرب الايطالي انشيلوتي لكنهم سرعان ما اخفقوا وسط اعصار الفريق البافاري الذي تقدم سريعاً في النتيجة عن طريق لاعبه دافيد ألابا في الدقيقة 19 واستمر ضغط الفريق البافاري ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 36 عن طريق هداف الفريق الدولي البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي الذي سرعان ما سجل الثنائية واهدى فريقه التقدم بثلاثية نظيفة في نهائية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، كان واضحاً استسلام لاعبي فريق فولفسبورغ الذين اخفقوا في صناعة الفرص الدقيقة واكتفوا بتناقل الكرة في ملعبهم على عكس الفريق البافاري الذي سرعان ما تقدم باحثاً عن هدفه الرابع الذي لم يتأخر كثيراً بعد تفكك دفاعات اصحاب الارض وفي الدقيقة 66 اضاف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الرابع. وفي عند الدقيقة 80 سجل الدولي الالماني توماس مولر الهدف الخامس وسط استسلام تام لاصحاب الارض لكن الفريق البافاري لم يرو غليله ففي الدقيقة 87 اختتم الدولي الالماني كيميتش السداسية النظيفة.

وانقاد بوروسيا دورتموند الى تعادل سلبي مخيب امام كولن على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك. وتميز لاعبو كولن بدفاع منظم في ظل ضغط كبير من قبل لاعبي دورتموند لخطف الفوز ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.

وواصل نادي لايبزغ نتائجه المخيبة بعدما انقاد الى تعادل سلبي امام انغولشتدات في مباراة غريبة حيث سيطر لاعبو لايبزغ على مجريات اللقاء واضاعوا الفرصة تلو الاخرى امام مرمى الخصم ولكن التكتل الدفاعي للاعبي انغولشتدات صعب من مهمة لاعبي لايبزغ ليفقد الاخير الامل في صراعه على اللقب مع البافاري.

وفي مباراة اخرى، حقق فيردر بريمن فوزاً مهماً امام هيرتا برلين وبواقع 2-0 وسجل هدفي بريمن بارتلز وماكس كروس، فيما فاز بوروسيا مونشغلادباخ على ماينز وبواقع 2-1، ودرامشتدات على فرايبور وبواقع 3-0.

إسبانيا

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الاسباني، تمكن ريال مدريد من تخطي عقبة فالنسيا وبواقع 2-1 على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو ليحقق 3 نقاط جديدة يضيفها الى رصيده ليواصل افضليته بمباراة متأخرة عن برشلونة في صراعهما على اللقب.

وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من قبل لاعبي الخفافيش حيث نجحوا في تهديد مرمى الحارس كيلور نافاس منذ الدقائق الاولى ووجد لاعبو المرينغي صعوبة في الدخول في اجواء اللقاء قبل ان ينجح ابناء المدرب زيدان في تنظيم الدفاع وايقاف خطورة مرتدات الخصم. وفي الدقيقة 27 تمكن الدون رونالدو من خطف هدف التقدم برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من كارفخال.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث تبادلا بعض الهجمات وتحصّل المرينغي على ضربة جزاء انبرى اليها الدون رونالدو ولكنه اخفق في ترجمتها الى هدف لتشتعل المباراة على مصراعيها بين الفريقين، وتحصّل لاعبو الريال على بعض الفرص الخطرة حيث استغل ابناء المدرب زيدان تقدم لاعبي فالنسيا الى الامام ليشن المرينغي الهجمات المرتجة معتمداً على سرعة جايمس روديغيز. وفي وبعكس مجريات اللعب نجح دانيال باريخو من خطف هدف التعادل في الدقيقة 82 بعد ضربة حرة رائعة لكن مارسيلو خطف هدف الفوز للريال في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز المرينغي وبواقع 2-1.

وتمكن نادي برشلونة من حسم ديربي كتالونيا لصالحه بالفوز على فريق اسبانيول في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بور 8، وانتهت بواقع 3 – 0.

قدم لاعبو البرشا اداء كبيرا بكل المقاييس حيث نجح ابناء المدرب لويس انريكي من فرض ايقاعهم الهجومي منذ الدقائق الاولى وكان لفريق اصحاب الارض هجمة مرتدة مرت بجوار القائم الايمن للمرمى، وتمركز ابناء المدرب كيكي فلوريس في مناطقهم الدفاعية معتمدين على الهجمات المرتدة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي برشلونة حيث تمكنوا من خطف الهدف الاول عن طريق النجم لويس سواريز بعد خطأ فادح من دفاع اصحاب الارض في الدقيقة 50، وبدوره تمكن الحارس تير شتيغن من التصدي لكرة خطرة من قبل هجوم اسبانيول، وفي الدقيقة 76 تمكن اللاعب ايفان راكيتيتش من احراز الهدف الثاني بعد ان استطاع النجم ليونيل ميسي اختراق دفاعات اسبانيول وتمرير الكرة للاعب الكرواتي الذي وضعها بسهولة في المرمى. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حافظ فريق الضيوف على سيطرتهم المطلقة على اللقاء وسط غياب تام لهجوم اسبانيول واستطاع النجم لويس سواريز احراز الهدف الثاني له والثالث للبرشا بعدما استغل الخطأ الدفاعي للاعب بيريز ليراوغ الحارس ويضع الكرة في المرمى، ولتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة.

وحقق نادي اتلتيكو مدريد الفوز على لاس بالماس بنتيجة 5 - 0.

دخل ابناء المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني اللقاء بحماس كبير حيث تمكنوا من احراز الهدف الاول في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب كيفن غاميرو. وتمكن فريق الاتلتي من مواصلة ادائه الهجومي حيث احرز ساول نيغويز وكيفن غاميرو هدفين متتاليين في الدقيقتين 17 و18.

ومع بداية الشوط الثاني فرض لاعبو اتلتيكو مدريد سيطرتهم المطلقة على مجرياته وسط تمركز لاعبي لاس بالماس في مناطقهم الدفاعية ونجح ابناء المدرب سيميوني في احراز الهدف الرابع عن طريق اللاعب توماس بارتي في الدقيقة 72، وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء تمكن فرناندو توريس من رفع النتيجة الى 5 – 0.

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي، حقق نادي ليستر سيتي فوزاً هزيلاً امام ويست بروميتش البيون وبواقع 1-0 وكان لاعبو البيون الطرف الافضل في اللقاء حيث نجحوا في صناعة فرص اكثر واخطر ولكن براعة جايمي فاردي نجحت في قلب موازين المباراة ليهدي فريقه الفوز.

وسيطر التعادل السلبي على معظم المباريات حيث انتهت مباراة ساوثامبتون وهال سيتي بالتعادل السلبي، وبنفس النتيجة انتهت مباراة ستوك سيتي وويستهام يونايتد، وتمكن بورنموث من تحقيق فوز متأخر امام سندرلند وبواقع 1-0 وكانت المباراة مليئة بالفرص ونجح كينغ من خطف هدف الفوز لبورنمث في الدقيقة 88 بعد تمريرة حاسمة من فرايزر وبهذه الخسارة هبط سندرلند رسميا الى دوري الدرجة الاولى.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الفرنسي، نجح موناكو بقلب تأخره الى فوز مستحق أمام جمهوره محققاً الانتصار بنتيجة 3-1 أمام ضيفه تولوز في اللقاء الذي اقيم على ملعب لويس الثاني لينقل المنافسة على صدارة الليغ 1 مع البي اي جي الى الجولة المقبلة بعد الفوز الذي منحه الصدارة.

وبعد الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، باغت الضيوف في الشوط الثاني فريق الامارة وخطفوا هدف التقدم في الدقيقة الاولى عن طريق اللاعب أولا تويفوني ولكن اصحاب الارض خطفوا التعادل عبر المدافع كميل غليك في الدقيقة 49 ليشتعل اللقاء. لكن فريق موناكو سرعان ما انتفض وخطف الفوز بعدما سجل الهدف الثاني المهاجم المتألق الشاب كليان مبابي عند الدقيقة 64 قبل أن يضيف الهدف الثالث زميله توماس ليمار ليحسم اللقاء بنتيجة 3-1.

بطولة برشلونة الدولية

نجح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال المصنف ثالث في الدورة بالوصول إلى نهائي منافسات بطولة برشلونة الدولية لتنس الرجال بعد تخطيه منافسه الارجنتيني هوراسيو زيبالوس بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-3.

ونجح لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم بالوصول إلى النهائي وذلك بعد تخطيه منافسه البريطاني اندي موراي بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-2، 3-6 و6-4.

سلة لبنان

تمكن فريق اللويزة من تحقيق فوز مستحق في المباراة الرابعة ليعادل النتيجة في السلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 2-2 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 74- 57 وبفارق 17 نقطة امام مضيفه فريق المتحد في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المركزية.