توج ناديي ريال مدريد وبرشلونة الجهود لاستضافة كلاسيكو الاساطير على ارض ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بحضور اكثر من 35 الف مشجع حضروا الى ارض الملعب قبل اكثر من ساعتين . حيث كرر نادي برشلونة فوزه قبل ايام على النادي الملكي بالنتيجة نفسها 3-2. بينما ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الايطالي" الكالتشيو " ، وقع المتصدر نادي اليوفنتوس في فخ التعادل امام اتلانتا وبواقع 2-2 في مباراة قوية من الجانبين وكان الشوط الثاني مثيراً بكل المقاييس حيث شهد فورة كبيرة للاعبي اليوفي وبهذا التعادل يملك روما فرصة تقليص الفارق مع المتصدر . فيما سيطر فريق ​فيراري​ على حصتي التجارب الحرة يوم الجمعة في جائزة روسيا الكبرى.

برشلونة يحسم كلاسيكو الاساطير في بيروت

توج ناديي ريال مدريد وبرشلونة الجهود لاستضافةكلاسيكو الاساطيرعلى ارض ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بحضور اكثر من 35 الف مشجع حضروا الى ارض الملعب قبل اكثر من ساعتين . حيث كرر نادي برشلونة فوزه قبل ايام على النادي الملكي بالنتيجة نفسها 3-2.


حرك نادي ريال مدريد الكرة الاولى في الكلاسيكو الاسباني على الارض اللبنانية ، الا ان الفريق الكتالوني كان له الاسبقية في تهديد المرمى الملكي في المباراة الاستعراضية . في اكثر من فرصة قبل ان يمرر اسطورة برشلونة البرازيلي رونالدينيو كرة سحرية الى زميله لودوفيتش جيولي ، ليرد لاعب ريال مدريد الاسباني فرناندو موريانتيس بتسديد من خارج منطقة الجزاء كانت بعيدة عن الخشابات الثلاثة . عاد برشلونة الى السيطرة على الكرة لتستمر الكرات من التي تسقط خلف خطوط دفاع ريال مدريد من رونالدينيو دون ان تتغير الارقام ، ليعود موريانتس ويضيع انفرادية كاملة مع حارس برشلونة خيسوس غيل ، كما اضاع بعدها بدقائق زميله رونالدو موريرا فرصة جديدة من على الجانب الايسر للحارس غيل . نجح بعدها لاعب ريال مدريد ميغيل فرناندو من تسديدة من خارج منطقة الجزاء. رفض الفريق الكتالوني انهاء الشوط الاول من عمر اللقاء بتقدم مدريدي ليعود رونالدينيو ويمرر تمريرة حاسمة الى سيماو سابروزا الذي اعطى البلوغرانا التقدم .


بدأ الشوط الثاني بشكل بطيء جداً ، حيث ظهرت عوارض التعب على معظم اللاعبين الا الهولندي ادغار ديفيدس الذي نجح في اعطاء تمريرة حاسمة الى زميله لودفيتش جيويلي لتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة ، في وقت تعرض لاعب الريال خوسيه ايميليو الى اصابة على مستوى الراس ادت الى اخراجه من ارض الملعب . قبل ان يعود الريال ويسجل فرنشيسكو غيريروا لتنتهي المباراة بتكرار نتيجة كلاسيكو اسبانيا في البيرنابيو قبل ايام بنتيجة 3-2 .

الليغ 1 : ليون يخطف فوزاً صعباً من معقل انجيه ليعزز موقعه‎

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافساتالدوري الفرنسي" الليغ 1 " ، استعاد اولمبيك ليون المركز الرابع بعد ان حقق فوزاً صعباً امام انجيه وبواقع 2-1 في مباراة صعبة وكان انجيه نداً قوياً ولكن الحظ عانده في تغيير مجرى اللقاء .

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً من الجانبين وشكل لاعبو انجيه خطورة كبيرة على مرمى اولمبيك ليون ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الفريق وبدوره تمكن ابناء المدرب برونو جينيزيو من فرض ايقاعهم الهجومي حيث استحوذوا على الكرة وبدوره شكل لاعبو انجيه خطورة كبيرة عبر مرتداتهم السريعة ولكن الحظ عاندهم في خطف هدف التقدم وتمكن فالبوينا من منح ليون الافضلية في الدقيقة 17 وكانت هجمات ابناء المدرب جينيزيو قليلة ولكن فعالة حيث تمكن نبيل فكير من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 41 لينتهي هذا الشوط بتقدم ليون وبواقع 2-0 .

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو انيجه خطورتهم الكبيرة عبر مرتداتهم السريعة وتمكن اندوي من تقليص الفارق في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من مانغاني لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين وواصل لاعبو ليون سيطرتهم على الكرة ولكن خطورتهم غابت الا في بعض الفرص الهامشية وبدوره لم يستغل لاعبو انجيه الفرص التي سنحت لهم ليواصل الحارس انطوني لوبيز تألقه في المباراة وبعدها لجأ مدرب انجيه الى اجراء التبديلات الهجومية ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي ليون صعّب من مهمة الخصم وشهدت الدقيقة 77 طرد لاعب انجيه بافلوفيتش لتزداد الامور صعوبة على اصحاب الارض ، وفي الدقائق الـ10 الاخيرة فشل لاعبو الفريقين في تهديد مرمى الآخر حيث نجح لاعبو ليون من قتل المباراة بعد طرد احد لاعبي انجيه لتخف خطورة الاخير ولتنتهي المباراة بفوز ليون وبواقع 2-1 .

كالتشيو : اتلانتا يعرقل اليوفنتوس ليهدي روما فرصة الاقتراب اكثر

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافساتالدوري الايطالي" الكالتشيو " ، وقع المتصدر نادي اليوفنتوس في فخ التعادل امام اتلانتا وبواقع 2-2 في مباراة قوية من الجانبين وكان الشوط الثاني مثيراً بكل المقاييس حيث شهد فورة كبيرة للاعبي اليوفي وبهذا التعادل يملك روما فرصة تقليص الفارق مع المتصدر .

وكان الشوط الاول تكتيكياً من الجانبين وخصوصاً من قبل لاعبي اتلانتا والذين نجحوا من ممارسة ضغط كبير على لاعبي البيانكونيري والذين حاولوا القيام بمجهود متوسط لادخار جهودهم لموقعة دوري الابطال وشكل لاعبو المدرب غاسبريني خطورة كبيرة عبر هجماتهم ولولا وجود بوفون في الحراسة لكان اتلانتا قد نجح في خطف هدف التقدم في اكثر من مناسبة وبدوره كان لابناء المدرب اليغري بعض الفرص الهامشية حيث شكل ماندزوكيتش وهيغواين الخطورة الابرز ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وقبل نهاية هذا الشوط تمكن كونتي من منح اتلانتا التقدم في الدقيقة 45 بطريقة مباغتة بعد تمريرة حاسمة من غوميز لينتهي هذا الشوط بتقدم اتلانتا وبواقع 1-0 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية وضاغطة من قبل لاعبي السيدة العجوز حيث انهال ابناء المدرب اليغري على مرمى الحارس بيريشا بالعديد من الفرص وشهدت الدقيقة 50 هدفاً عكسياً من لاعب اتلانتا سبينازولا بعد ان حوّل عرضية بيانيتش بالخطأ داخل مرمى فريقه وهذا الهدف اشعل حماسة لاعبي اليوفي حيث تواصلت خطورتهم وليبدأ السيدة العجوز في اضاعة الفرص السهلة امام المرمى ولم ينجح لاعبو اتلانتا من القيام بأي ردة فعل في اللقاء حيث سيطر لاعبو اليوفي على مجريات هذا الشوط بشكل كامل وصريح وبعدها لجأ مدربي الفريقين الى اجراء التعديلات في صفوف فريقهما وكانت تبديلات اليغري دفاعية اكثر منها هجومية بإدخال ليشتشتاينر وبارزاغلي ولكن حافظ اليوفي على سيطرته وافضليته وفي الدقيقة 83 تمكن داني الفيش من خطف هدف التقدم لليوفي بعد تمريرة حاسمة من بيانيتش وبعطس مجريات اللعب تمكن فرويلر من خطف هدف التعادل لاتلانتا في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2 .

الليغا : فياريال يعزز مركزه الخامس بفوز مهم امام خيخون‎

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافساتالدوري الاسباني" الليغا " ، تمكن نادي فياريال من تعزيز موقعه الخاسم بفوز مستحق امام سبورتينغ خيخون وبواقع 3-1 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو الغواصات الصفراء وخصوصاً باكامبو صاحب الثنائية في اللقاء .

وكان الشوط الاول حماسياً وكثير الفرص من الجانبين وبدأ لاعبو الغواصات اصفراء بقوة حيث انهالوا على مرمى خيخون بالهجمات والذي بدروه اعتمد على المرتدات لضرب غزوات لاعبي فياريال وتمكن لاعبو خيخون من امتحان الحارس فيرنانديز في العديد من المناسبات وحافظ لاعبو فياريال على افضليتهم في المباراة ولكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم قبل ان يتمكن سولدادو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 33 بعد تمريرة حاسمة من هيرنانديز وبعدها فشلت محاولات خيخون في معادلة النتيحة لينتهي هذا الشوط بتقدم فياريال وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة من قبل لاعبي فياريال حيث نجح الهداف باكامبو من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 47 بعد تمريرة حاسمة من جيوفاني دوس سانتوس وبعدها حاول لاعبو خيخون الضغط من اجل تقليص الفارق وسنحت للاعبي المدرب روبي بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس فيرنانديز تصدى لهم ببراعة كبيرة وشهدت الدقيقة 59 هدفاً ثالثاً لفياريال عبر باكامبو بعد تمريرة حاسمة من سولدادو وهذا الهدف اراح لاعبي الغواصات الصفراء اكثر ليفسحوا المجال امام لاعبي خيخون بالضغط وفي الدقيقة 73 تمكن بيريرا من تقليص الفارق لخيخون بعد تمريرة حاسمة من رودريغيز ، وفي الدقائق الـ10 الاخيرة فشل لاعبو الفريقين من القيام بأي هجمات خطرة حيث انحصر اللعب اكثر في وسط الملعب لتنتهي المباراة بفوز فياريال وبواقع 3-1 .

شالكه يكتسح ليفركوزن برباعية ليعزز موقعه في وسط الترتيب‎

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافساتالدوري الالماني" البوندسليغا " ، تمكن نادي شالكه من تحقيق فوز كبير امام باير ليفركوزن وبواقع 3-0 على ارضية ملعب الباي ارينا وكانت المباراة من جانب واحد ليحرز الفريق الملكي الاورق 3 نقاط عززت موقعه اكثر في وسط الترتيب .

وفي الشوط الاول سيطر لاعبو شالكه على مجرياته بشكل كامل وكانت فعاليتهم الهجومية كبيرة ولم يرحموا خصمهم وبدأ الفريق الملكي الازرق بالضغط منذ البداية وتمكن بورغستالر من خطف هدف التقدم لشالكه في الدقيقة 6 بعد تمريرة حاسمة من غوريتزكا وبعدها اضاف المدافع هوفيديس هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من شوبف والذي نجح في اضافة هدف ثالث لشالكه في الدقيقة 18 ليكتسحوا خصمهم بشكل كبير وبعدها تراجع لاعبو شالكه الى الوراء ليفسحوا المجال امام لاعبي ليفركوزن للقيام بردة فعل وسنحت لابناء المدرب كوركوت بعض الفرص الخطرة ولكن لاعبو ليفركوزن اخفقوا في ترجمتها بنجاح لتقليص الفارق لينتهي هذا الشوط بتقدم شالكه وبواقع 3-0 .

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي شالكه على مرمى الحارس بيرند لينو وتمكن بورغتسالر من خطف هدف رابع لشالكه في الدقيقة 50 بعد تمريرة حاسمة من المتألق شوبف وبعدها تراجع لاعبو الاورق الملكي الى الوراء ليبدأ لاعبو ليفركوزن في الضغط حيث سنحت لابناء المدرب كوركوت العديد من الفرص ولكن الحارس فاهرمان نجح في التصدي لهم ببراعة كبيرة الا ان تمكن كيسلينغ من تقليص الفارق في الدقيقة 69 بعد تمريرة حاسمة من كريم بالعربي وبعدها واصل لاعبو ليفركوزن الضغط ولكن التكتل الدفاعي للاعبي شالكه صعّب من مهمتهم بشكل كبير ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة لجأ المدرب فاينزرل الى ادخال ارواقه الدفاعية حيث ادخل اوغو وساشا رايتر من اجل اغلاق المنافذ اكثر بوحه لاعبي الباير لتنتهي المباراة بفوز شالكه وبواقع 4-1 .

الرياضي يشعل السلسلة ويتقدم 2-1 أمام الحكمة

تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثالثة ليتقدم بالسلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 2-1 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعالياتبطولة لبنان لكرة السلةحيث تخطى منافسه بنتيجة 86- 67 وبفارق 19 نقطة امام ضيفه فريق الحكمة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المنارة أمام جمهور الرياضي الكبير .

بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق الطفيف قبل أن ينتفض الرياضي في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 43-34 وبفارق 9 نقاط لمصلحة الفريق الاصفر .

ولكن في الربع الثالث ، تناقل لاعبو الفريقان التسجيل لينتقل الحسم الى الربع الاخير حيث تمكن لاعبو الرياضي من حسم اللقاء بعد اداء مميز قدمه كل من برانكو وجان عبد النور لتنتهي المباراة بنتيجة 86-67 و بفارق 19 نقطة لمصلحة ابناء المدرب فران .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 25-25 .

-الربع الثاني43-34 .

-الربع الثالث 60-53 .

-الربع الرابع 86-67.

رايكونين يتصدر الحصة الأولى في سوتشي

تصدّر سائق فريق فيراريكيمي رايكونينحصة التجارب الحرة الأولى من جائزة روسيا الكبرى التي تُقام على حلبة سوتشي. وحل في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس بفارق 0.045 عشر من الثانية. وحل في المركز الثالث سائق مرسيدس الآخر لويس هاميلتون بفارق 0.607 عشر من الثانية.

تخلل الحصة توقف سيارة سائق فريق رينو سيرغي سيروتكن في بدايتها بسبب عطل ميكانيكي. فيما تعرّضت سيارة سائق فريق فورس إنديا إستيبان أوكون الى إنخلاع غطاء المحرك وتناثر قطعه على الحلبة ما أدّى الى أيقاف الحصة بالعلم الأحمر لدقائق معدودة. وتعرّض سائق فريق فيراري سيباستيان الى دوران سيارته بعد أن فقد السيطرة عليها في المنعطف الأخير من الحلبة من دون أن تتعرض الى أي اضرار.

ثنائي فيراري يسيطر على التجارب الحرة الثانية في روسيا

حقق سائق فريق فيراري الألمانيسيباستيان فيتيلالزمن الاسرع في التجارب الحرة الثانية لسباقجائزة روسيا الكبرىمتفوقاً على زميله في الفريق السائق الفنلندي المخضرم كيمي رايكونين.

وسجل فيتيل زمن بلغ دقيقة واحدة و34.120 ثانية بفارق 0.26 على زميله رايكونين وبفارق 0.67 ثانية على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس صاحب المركز الثالث.

وعانى السائق فريق مرسيدس البريطاني من انعدام التماسك اثناء التجارب الحرة الامر الذي لم يمكنه سوى من انهاء الفترة في المركز الرابع.

وشهدت التجارب معاناة السائق الهولندي لفريق رد بول الشاب ماكس فيرستابن من مشاكل في المحرك لينهي التجارب في المركز الخامس، بينما انزلق السائق الفرنسي رومان غروجان عن حدود الحلبة بسبب معاناة مع المكابح.