انتهى ديربي مانشستر المؤجل في الدوري الانكليزي بالتعادل السلبي بين ناديي مانشستر يونايتد ومانسشتر سيتي ، في وقت ضيق اشبيليه الخناق على اتلتيكو مدريد في المركز الثالث للدوري الاسباني لكرة القدم، بينما تاهل سان انطونيو سبيرز الى الدور النصف نهائي من المجموعة الغربية لدوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية .

كرة قدم

الدوري الاسباني

نجح فريق أتلتيك بلباو من تحقيق الفوز على نظيره فريق ريال بيتيس بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار مباريات الجولة الرابعة والثلاثون من الدوري الإسباني فى اللقاء الذي اقيم على ملعب سان ماميس. الشوط الاول من المباراة تمحور الصراع فيه في منتصف الملعب حيث فشل مهاجمي الفريقين في ترجمة بعض الفرص التي سنحت لهم ليخرج الفريقين بالتعادل السلبي،لكن بداية الشوط الثاني كانت مختلفة جدا وسريعة حيث نال فريق اتلتيك بلباو على ركلة جزاء في الدقيقة 53 ترجمها اللاعب الدولي الإسباني اريتز ادوريز زوبيلديا لهدف،لتصبح النتيجة تقدم بلباو 1-0 وبعدها ب7 دقائق تابع بلباو سيطرته ونجح بتسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 60 عبر اللاعب إيكار مونياين ،لكن رد بيتيس على الهدف الثاني جاء سريعا حيث نجح الفريق من تسجيل هدفه الاول والوحيد في اللقاء بالدقيقة 63 عبر اللاعب روبين كاسترو لينتهي اللقاء بفوز بلباو على بيتيس 2- 1. و تمكن نادي اشبيلية من تحقيق فوز صعب ومستحق امام سيلتا فيغو وبواقع 2-1 لينجح الفريق الاندلسي من تضييق الخناق اكثر على اتلتيكو مدريد في المركز الثالث .

الدوري الانكليزي

ضمن فعاليات الجولة 26 والمؤجلة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ " ، حسم التعادل السلبي ديربي مدينة مانشستر والذي جمع بين الغريمين السيتي واليونايتد على ارضية ملعب استاد الاتحاد وعانى الشياطين الحمر من غيابات عديدة بداعي الاصابة فيما تسلحّ السيتي بكامل قوته ولكن التنظيم الدفاعي الذي فرضه مورينيو صعّب من عملية خطف أي هدف من قبل لاعبي السيتي ليكتفي الفريقان بنقطة وحيدة من اللقاء .

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" غرامات مالية بالجملة على منتخبات في انحاء العالم، خلال مبارياتها في تصفيات كأس العالم، الشهر الماضي. وعاقب الفيفا ألبانيا 100 ألف فرنك سويسري (100500 دولار) ، بعد أن أشعلت جماهيرها ألعابًا نارية، خلال مباراة خارج ملعبها ضد إيطاليا في تصفيات كأس العالم، كما عوقبت ايطاليا بدفع 15 ألف فرنك سويسري عن اللقاء نفسه الذي أقيم في باليرمو. وفرض الفيفا غرامات على البرازيل والأرجنتين والمكسيك بسبب ما وصفه "سلوك تمييزي وغير رياضي من الجماهير"، كما وقع غرامة على إيران قدرها 50 ألف فرنك سويسري، بسبب وقائع في مباراة ضد الصين تضمنت "استخدام الألعاب النارية وامتلاء الاستاد بأكثر من سعته". وعوقبت أيضا البوسنة، وبولندا، والجبل الأسود، بغرامات لسوء سلوك الجماهير.

كرة سلة

دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية

نجح تورنتو رابترز في الحصول على بطاقة التاهل الى نصف نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تفوقه على ميلووكي باكس باربع مباريات مقابل مباراتين . وكان الرابترز قد نجحوا في الفوز في المباراة السادسة بفارق 3 نقاط وبنتيجة 92-89 ، بعد ان كان الرابترز قد انهى النصف الاول للقاء بفارق 13 نقطة وبواقع 51-38 ، قبل ان ينجح الباكس في تقليص الفارق في الربع الاخير من عمر اللقاء الى 3 نقاط فقط لتنتهي المباراة بنتيجة 92-89 . ليكون افضل مسجلي تورنتو ديمار ديروزان ب 32 نقطة بينما سجل جيانيس انتيتوكونمبو 34 نقطة و9 كرات مرتدة .

كما انضم سان انطونيو سبيرز الى غولدن ستايت واريرز في نصف نهائي المجموعة الغربية بعد فوزه بفارق 7 نقاط وبنتيجة 103-96 ، بعد ان سجل كاواي ليونارد 29 نقطة للسبيرز بينما سجل مايك كونلي 26 نقطة لميمفيس .

الدوري اللبناني

تمكن فريق بيبلوس من تحقيق فوز مستحق في المباراة الثالثة ليتقدم في السلسلة المؤلفة من خمسة مباريات 2-1 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 65- 81 وبفارق 16 نقطة امام ضيفه فريق التضامن ذوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان .

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق الطفيف قبل أن يوسعوا الفارق قليلاً في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 38-29 وبفارق 9 نقاط لمصلحة الفريق الجبيلي .

وفي الربع الثالث ، حافظ لاعبو بيبلوس على تركيزهم وضاعفوا الفارق سريعاً ليصل الى أكثر من 15 نقطة مما ادى الى تسهيل الامور في الربع الاخير ليحسم ابناء الفريق الجبيلي اللقاء بعد اداء مميز قدموه ولتنتهي المباراة بنتيجة 65-81 و بفارق 16 نقاط لمصلحة بيبلوس ليتقدم في السلسلة 2-1

كرة مضرب

نجح لاعب التنس الاسباني ألبرت راموس فينولاس بالوصول إلى رابع ادوار منافسات بطولة برشلونة الدولية لتنس الرجال ذات الـ500 نقطة وذلك بعد تخطيه مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت المصنف السادس في الدورة بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 2-6 ، 6-3 و 4-6 ليكمل مسيرته بنجاح في البطولة .

كذلك فعل لاعب التنس البريطاني اندي موراي بعد تخطيه منافسه الاسباني فيليسيانو لوبيز بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 4-6 و 4-6 ليكمل مسيرته بنجاح في الدورة التي احرز لقبها العام السابق . و تمكن الاسباني رافاييل نادال من تخطي منافسه الجنوب افريقي كيفن أندرسون بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 3-6 و 4-6 .

تأهلت الاسبانية كارلا سواريز نافارو الى الدور الثالث في بطولة شتوتغارت لتنس السيدات بعد فوزها على الروسية يلينا فيسنينا . ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في المانيا ، فازت نافارو على فيسنينا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-4 و 6-2 .