قد تكون نهاية هذا الاسبوع حاسمة في سماء الكرة الانكليزية كونه هناك بطولات يمكن ان تحسم ويمكن لفرق ان تضمن هبوطها من درجة اعلى الى ادنى وبالعكس الصعود من الادنى الى الاعلى .

وستتواجه معظم الفرق في مباريات مفصلية وستكون لنتائج تلك المباريات التأثير المباشر على نتيجة الموسم باكمله .

هذا الموضوع تناوله الصحافي ديمتري كوندونيس في مقال له على موقع ياهو الالكتروني سننقله لكم بالتفصيل .

وقد فصل الكاتب المقال الى الدوري الممتاز ومن ثم الدرجة الاولى فالثانية والمحافظات وغسرها من البطولات المحلية الانكليزية .

1 – الدوري الممتاز :

تشيلسي يصارع على اللقب الغالي البعيد عنه منذ موسمين وهو يبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط كاملة عن توتنهام صاحب المركز الثاني وهو سيواجه الاحد نادي ايفرتون القوي على ارضه ويعتبر لقاء صعب . لكن حسابيا يقول الكاتب ان تشيلسي اذا حصل على نقطة واحدة من ايفرتون سيضمن الحلول في المراكز الاربعة الاولى والمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل وبالتاكيد ليس هذا مبتغاه . اما سندرلاند فاذا لم يحقق نتيجة جيدة امام بورنموث وفاز او تعادل سوانسي وهال سيتي فستكون قد حسمت مسالة هبوط رجال المدرب ديفيد مويس الى الدرجة الاولى الموسم المقبل .

2 – الدرجة الاولى :

برايتون ونيوكاسل يونايتد قد حسما مسالة عودتهما الى الدرجة الممتازة لكن برايتون قد يحرز لقب الدرجة الاولى اذا حقق نفس النتيجة التي سوف يحققها نيوكاسل في هذه المرحلة . اما من ناحية التصفيات فهادرسفيلد ضمن مكان له فيها بانتظار ريدينغ وشيفيلد وينزداي اما فولهام فسينتظر نتيجة ليدز ليعرف مصيره في ما تبقى من الموسم . اما في معركة القاع فروثرهام قد سقط بالفعل وفرق بلاكبيرن بيرتون وويغان تنتظر نتيجتها ونتائج الفرق الاخرى لمعرفة مصيرها .

3 – الليغ وان :

شيفيلد يونايتد احرز اللقب مسبقا والفوز امام شسترفيلد الاحد سيرفع رصيدهم من النقاط الى 100 نقطة . بولتون من ناحيته يحتاج للفوز على بيتربرو لضمان الصعود الى الدرجة الاولى مجددا . اما معركة الهبوط فيتعين على بورت فايل الفوز على فليتوود لتفادي الهبوط اما اذا تعادل فسيكو عليه ان ينتظر نتيجة غيلينغهام لمعرفة مصيره .

4 – الليغ تو :

بورتسموث ودونكاستر وبلايموث ضمنوا الصعود ويمكن لدونكاستر الظفر باللقب اذا فاز على ايكستر واضاع بلايموث النقاط . اذا عجر نادي هارت بول عن الفوز على شلتنهام ونيوبورت حقق الفوز في مباراته فسيهبط نادي هارت بول . اما ناديا شلتنهام وييوفيل فيبقى لديهما نقطة واحدة فقط لضمان البقاء .

5 – البطولة الوطنية :

لينكولن الذي كان مفاجأة كاس انكلترا هذا الموسم ضمن الصعود مجددا الى البطولات الرسمية الانكليزية الموسم المقبل . اما ترنانمير وفورست غرين فسيشاركان في التصفيات لمعرفة الصاعد الثاني .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"