اوضحت تقارير صحفية إسبانية انه في حال قرر لاعب وسط ريال مدريد فرانسيسكو إيسكو isco تجديد عقده مع النادي الملكي بعد العرض الذي تقدمت فيه ادارة الفريق للاعب الاسباني بالاستمرار مع الفريق حتى سن الثلاثين من عمره سيفتح الباب امام رحيل زميله في الفريق الكولومبي جايمس رودريغيز خلال الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة ماركا الاسبانية عبر الموقع الالكتروني ان ايسكو سيجدد عقده لمدة 5 سنوات،وهو ما سيدفع باللاعب الكولومبي الى اتخاذ القرار بالرحيل عن النادي الملكي والاستقرار في احد الاندية الاوروبية التي تطمح للحصول على خدماته ،كون اللاعب يريد اللعب وعدم البقاء على مقاعد الاحتياط .
وتؤكد الصحيفة الاسبانية ان المدير الفني للملكي زين الدين زيدان يفضل الاستعانة باللاعبين ايسكو واسينسيو بدلا من الاستعانة بالكولومبي على الرغم من ان الاخير شارك في دقائق معدودة امام برشلونة ونجح في احراز هدف التعادل للفريق لكن البرسا استطاع خطف المباراة بالثواني الاخيرة عبر اللاعب الموهوب ليونيل ميسي.
يذكر ان ايسكو يقدم اداء جيدا مع الفريق حين يشارك اضف الى ذلك رغبة الميرينغي في التعاقد مع نجم تشيلسي والمنتخب البلجيكي، إيدين هازارد، الموسم المقبل، وهذا ايضا من الاسباب التي ستدفع اللاعب جايمس التفكير بالرحيل عن النادي الملكي في الموسم المقبل .