سقط مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان في امتحانه الثاني امام الغريم الازلي برشلونة وسقط هذه المرة في السانتياغو برنابيو معقل الميرنغي بنتيجة 2 – 3 ليعتلي البرشا صدارة الترتيب بفارق المواجهات المباشرة .

ففي المباراة الاولى في الكامب نو اكتفى زيدان بالتعادل الايجابي 1 – 1 بعدما سجل راموس هدف التعادل في الثواني الاخيرة للمباراة بعد ان كان سواريز منح التقدم للبلوغرانا .

بالرغم من ان مسيرة زيدان رفقة الفريق الملكي جيدة بعد ان احرز لقب دوري الابطال في اول موسم له مع الفريق الا ان الخسارة امام الغريم برشلونة وعدم الفوز عليه في الليغا يغضب ادارة الريال ويجعلها تاخذ قرارات قد لا تكون في بعض الاحيان بمكانها .

وكلنا نذكر ما حصل مع المدرب الايطالي انشيلوتي حين فاز بدوري الابطال وفي الموسم الذي يليه لم يحرز اي كاس فتم الاستغناء عنه . وهنا اذا الريال وزديان لقب الليغا لمصلحة البرشا وفقد لقبه في دوري الابطال فسيكون منصبه في خطر .

هذا الموضوع تطرق له الكاتب تيري غيبسون في مقاله لموقع سكاي سبورتس الرياضي سننقله لكم .

ويقول الكاتب انه سيكون من الظلم ان تتم اقالة زيدان من منصبه كمدرب لريال مدريد الاسباني اذا لم يحقق اي لقب هذا الموسم . منصب زيدان يكمل الكاتب اصبح مهددا وتحدثت عنه الصحافة الاسبانية بعد الخسارة في الكلاسيكو الاخير امام برشلونة وفي السانتياغو برنابيو .

ويمل الكاتب انه بالرغم من ان الريال يملك مباراة باليد امام سيلتا فيغو الا انها ليست باليد ويمكن ان يخرج امام اتلتيكو مدريد من نصف نهائي الابطال وهذا يعني ان لا كؤوس هذا الموسم وباب الخروج سيفتح امام الفرنسي .

وقال الكاتب بالحرف الواحد : اذا لم يفز ريال مدريد بالليغا الاسبانية او دوري ابطال اوروبا هذا الموسم السؤال الذي ستطرحه الصحافة هل سيبقى زيدان مع ريال مدريد الجواب ومن دون اي تردد سيكون بالطبع لا .

ويضيف الكاتب ان زيدان هو من اوصل ريال مدريد الى حيث هو الان متعادل بالنقاط مع البرشا في صدارة الليغا ووصل الى نصف نهائي دوري الابطال وسيلعب امام الجار اللدود اتلتيكو مدريد لذا سيكون من الخطأ ان تتم اقالته ويجب ان يبقى لسنوات طوال رفقة الميرنغي.

ويلوم الكاتب المدرب زيدان على اشراكه الويلزي غاريث بايل العائد من الاصابة ويقول انها كانت مغارة ومخاطرة كبيرة من طرف الفرنسي دفعها ثمنها غاليا اذ سيفتقد لخدمات بايل لمدة شهر وهو في اكثر الفترات حاجة اليه .

ويضيف غيبسون ان زيدان اخطأ حين اختار ال 11 الاساسيين للقاء البرشا فهذه التشكيلة في راسه منذ انطلاقة الموسم وهو يعتمد عليها بشكل كلي لكن من المهم النظر الى لاعبين امثال ايسكو ولوكاس فاسكيز وخميس رودريغيز اذا كان لاعب من ال 11 الاساسيين مصاب او عائد من اصابة ففي لقاء خيخون اشرك زيدان تشكيلة صغيرة ومليئة باللاعبين الذين لا يشاركون كثيرا وقد لبوا النداء وحققوا النقاط الثلاثة لكن في المباريات الكبرى يبقى الخوف لدى زيدان اذا لم يقدموا الشيء الجيد لذا يعود الى تشكيلته الاساسية رغم الاصابات .

المهم هو الالقاب هذا ما يقتنع به عشاق النادي الملكي الذين لا يريدون ان ينتهي اي موسم من دون ان يحرزوا لقبا واحدا على الاقل .

مونديال الاندية والسوبر الاوروبي ودوري الابطال هي الالقاب التي حققها زيدان رفقة الميرنغي في موسم ونصف فهل يرحل عند اول سقوط ام ان ادارة الميرنغي ستغير من عقليتها وتعطيه فرصة ثانية ؟

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"