حصد نادي برشلونة الاسباني نقاط المباراة الثلاث في لقائه امام العدو الازلي ريال مدريد بعد ان حقق فوزا مجنونا وفي الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي استضافها الريال على ملعبه في السانتياغو برنابيو .

بهذا الفوز يكون البرشا قد عاد الى صدارة الترتيب بالتساوي في النقاط مع الريال الا ان الدوري الاسباني يعتمد المواجهات المباشرة لتحديد بطل الموسم فهذا يعني ان البرشا يملك الان الافضلية اذا ما انتهى الموسم والفريقين متعادلين بمجموع النقاط فقد انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1 – 1 بعد هدف راموس القاتل رد عليه ميسي في لقاء البرنابيو بهدف قاتل بعد ان كانت النتيجة 2 – 2 قبل لحظات من نهاية المباراة . بهذا الفوز ضرب البرشا عصفورين بحجر واحد استعاد الصدارة هزم الغريم وعاد من البرنابيو بالنقاط الثلاث .

الملفت في هذا اللقاء وما سيتبعه سيطرة الرقم " 3 " على باقي الموسم واليكم هذه المصادفات وتحليلها .

" 3 " هزائم لزيدان في البرنابيو:

منذ استلام زيدان مسؤولية تدريب نادي ريال مدريد خلفا للاسباني رافاييل بنيتيز هذه هي الخسارة الثالثة له على راس الجهاز الفني في البرنابيو معقل النادي الملكي .

الخسارة الاولى كانت امام الجار اللدود اتلتيكو مدريد في اول ديربي له 0 – 1 ثم سقط امام بايرن ميونيخ الاسبوع الماضي في الوقت الاصلي اي عند انتهاء المباراة بوقتها الاصلي 1 – 2 الا انه عاد في الوقت الاضافي وحسم المواجهة . والخسارة الثالثة الاحد امام برشلونة بنتيجة 2 – 3 .

" 3 " عدد قلب الدفاع الغائب:

بعد طرد راموس بالبطاقة الحمراء المباشرة سيغيب بحسب القانون الاسباني " 3 " مباريات عن فريقه الا اذا قدم طعن وخففت العقوبة الى مبارتين يعني انه سيغيب عن لقاءات هامة لفريقه في هذا الوقت العصيب اضافة الى غياب بيبي البرتغالي وفاران الفرنسي المصابين مما يعني ان " 3 " من اصل 4 مدافعين موجودين في الريال غائبون وهذه ورطة كبيرة للمدرب زيدان ووحده ناتشو ما زال حاضرا .

" 3 " عدد الاخطاء التي وقع فيها الريال:

كان يمكن للريال ان يخرج بنتيجة افضل من الخسارة على اقله التعادل وابقاء الوضع على ما هو عليه في الصدارة .

الخطأ الاول التشكيلة التي شارك بها زيدان وهي اشراك بايل مكان ايسكو المتالق في الفترة الاخيرة فبعد اصابة بايل خسر زيدان تبديلا ووقف حائرا بين ايسكو واسينسيو فاختار الاخير .

الخطأ الثاني هي عندما سجل لاعبو الريال ال 10 هدف التعادل 2 – 2 عبر خميس رودريغيز لم يهدئوا اللعب ويعودوا للخلف للمحافظة على النتيجة والبقاء في الصدارة انما بقوا في الامام وتركوا الملعب مفتوحا للاعبي البرشا .

الخطأ ال " 3 " هو عندما انطلق اللاعب سيرجي روبرتو من منطقته نحو الامام حاول مودريش اعاقته ولم يقدر ومن ثم ابتعد عنه مارسيلو مما سمح للاعب الناشىء بنقل الكرة الى البا والاخير الى ميسي والل يعرف الباقي .

لا نقول انه يجب ان يؤذيه لكن خطأ فني لوقف اللعب والوقت كانا كافيان لتجنب الخسارة وهذا ما تبين على رونالدو بعد الهدف حين طالب زملاءه لماذا لم يعيقوا روبرتو ويمنعوه من نقل الكرة الى الامام .

هذه ابرز النقاط التي حصلت في الكلاسيكو اضافة الى هدف ميسي ال 500 في مسيرته الكروية وال 23 في مباريات الكلاسيكو التي شارك بها وهناك تصديات تير شتيغن ونافاس الحاسمة التي كانت كفيلة لحسم التعادل في اللقاء الا ان ابداع ميسي حسم الامور ومنحت فوزا مهما للبلوغرانا واشعل الليغا بعد ان كانت قوب قوسين من الانتهاء والحسم .