تشهد مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا عادة نجاحا ملكيا، وهو بمثابة العقدة لنادي اتلتيكو مدريد في دوري الابطال، وها هي القرعة مرة جديدة في هذا العام توقع الناديين الاسبانيين في مواجهة بعضهما البعض حيث تقابل من قبل في هذه البطولة في 7 مباريات فاز النادي الملكي في 4 لقاءات فيما اتلتيكو مدريد فاز بواحدة وتعادل الثنائي في مباراتين وذلك بحسب ما نشره موقع اليويفا على صفحته الرسمية.

المواجهة الأولى بين الفريقين تعود الى العام 1959 وتواجه الثنائي في نصف نهائي البطولة ونجح الريال في مباراة الذهاب من تحقيق الفوز بنتيجة 2-1على ملعبه في البيرنابيو ليعود اتلتيكو مدريد ويحقق الفوز بالاياب بنتيجة 1-0 وكان في حينها نظام البطولة يختلف عن الان فلجأ الفريقان الى مباراة فاصلة دون الاخذ بافضلية التسجيل خارج ارضك وحقق وقتها الريال الفوز بنتيجة 2-1 .

وفي نهائي العام 2014 تواجه الفريقان مجددا وهذه المباراة لا ينساها ابدا عشاق النادي الملكي حيث كان اتلتيكو مدريد البطل حتى الدقيقة 92 من عمر اللقاء الا ان راموس نجح في قلب موازين القوى بتحقيقه هدف التعادل لتذهب المباراة للوقتيين الاضافيين نجح خلالها الميرينغي من تسجيل 3 اهداف عبر اللاعبين بايل، مارسيلو وكريستيانو رونالدو ليحتفل النادي الابيض بالعاشرة تحت قيادة المدير الفني الايطالي كارلو انشيلوتي.

بعد عام على تحقيق العاشرة تواجه الفريقين مجددا في عام 2015 في ربع نهائي المسابقة حيث نجح الريال مرة جديدة من اقصاء اتلتيكو من البطولة بعد ان فاز عليه بهدف يتيم سجله في حينها في مباراة العودة على البيرنابيو خافيير هيرنانديز وكانت مباراة فيسنتي كالديرون انتهت بالتعادل السلبي.

في العام 2016 تواجه الفريقان مجددا في نهائي البطولة وابتسم الحظ لمدريد من خلال ركلات الترجيح ليحقق الريال لقب البطولة للمرة 11 تحت قيادة زيدان المدير الفني الحالي للملكي.

ومن الناحية الثانية حقق اليوفي الفوز على ​موناكو​ في عام 1997/1998 في نصف نهائي البطولة بمجموع المباراتين 6- 4، وفي عام 2014-2015 فاز اليوفي مجددا على موناكو بالربع نهائي من خلال ركلة جزاء سجلها ارتورو فيدال .

يذكر ان موناكو واجه اليوفي في دوري الابطال 4 مرات فاز الفريق الفرنسي بمباراة واحدة فيما اليوفي فاز ب2 وتعادل الفريقان بمباراة واحدة.

اما على صعيد مواجهات الدور نصف النهائي للبطولة فقد فاز موناكو في مباراة واحدة وخسر 2 امام السيدة العجوز فاز ب 8 وخسر ب3