ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا، حجز كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مقعدا في نصف نهائي البطولة، بعد فوز الاول على بايرن ميونيخ وتعادل الثاني مع ​ليستر سيتي​ في اياب الدور ربع النهائي. وفي فرنسا، حقق نادي باريس سان جيرمان فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته مع نادي ميتز ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي. وفي سلة لبنان، فاز الرياضي على الحكمة وبيبلوس على التضامن.

دوري ابطال اوروبا

ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، تمكن ريال مدريد من حسم تأهله الى الدور نصف النهائي بعد تحقيق الفوز امام بايرن ميونيخ وبواقع 4-2 بعدما لجأ الفريقان الى شوطين اضافيين بعد انتهاء الوقت الاصلي بتقدم البايرن بواقع 2-1 ونجح المرينغي من حسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 6-3.

وكان الشوط الاول حماسياً وبدأ بسيطرة بافارية كبيرة حيث نجحوا في وضع لاعبي المرينغي تحت الامر الواقع ولكن خطورة الفريق الالماني اقتصرت على بعض المحاولات العشوائية وغير المركزة وانقذ المدافع مارسيلو مرمى فريقه من هدف محقق في الدقائق الاولى بعدما تصدى لتسديدة الكانتارا من على خط المرمى ورغم سيطرة لاعبي المدرب انشيلوتي الا انهم فشلوا في الوصول بسهولة الى مرمى الحارس كيلور نافاس من جراء التكتل الدفاعي للاعبي الريال والذين نجحوا في الحدّ من خطورة الفريق الالماني والانطلاق بالهجمات المرتدة والتي شكلوا بها خطورة جمّة على مرمى الحارس نوير، فيما وجد ليفاندوفسكي نفسه وحيداً امام مدافعي المرينغي ومكبلاً ولينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة حيث اضاع ايسكو فرصة خطف هدف التقدم بعد تسديدة جانبت القائم وبعدها تحصّل اريين روبين على ضربة جزاء بعد خطأ من كاسيميرو حيث طالب لاعبو البايرن بمنحه بطاقة صفراء ثانية ليتم طرده ولكن الحكم كاساي منح البافاري ضربة جزاء فقط وتمكن ليفاندوفسكي من ترجمتها بنجاح في الدقيقة 53 وبعدها اضاع فيدال فرصة مميزة امام الحارس نافاس. وواصل لاعبو البايرن سيطرتهم الكاملة على مجريات اللقاء حيث شكل ريبيري وروبين الخطورة الابرز على الاطراف ولم يظهر لاعبو المرينغي بأداء الشوط الاول. وفي الدقيقة 75 تمكن رونالدو من اقتناص هدف التعادل برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من كاسيميرو وبعدها سجل سيرجيو راموس هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 78 بعد دربكة في منطقة الجزاء لتشتعل المباراة بشكل كبير وشهدت الدقيقة 84 طرد ارتو فيدال واحتج لاعبو البافاري على قرار الحكم واعتبروه مجحفاً بحقهم ليلجأ بعدها انشيلوتي الى ادخال كيميتش مكان ليفاندوفسكي لتعويض غياب فيدال في وسط الملعب ولتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بتقدم البايرن وبواقع 2-1 ويسيطر التعادل وبواقع 3-3 في مجموع المبارتين وليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الاول ظهر لاعبو البايرن بقوة رغم النقص العددي حيث سيطر ابناء المدرب انشيلوتي على مجرياته. وفي الدقيقة 105 تمكن رونالدو من خطف هدف التعادل بعد تمريرة حاسمة من راموس وطالب لاعبو البافاري بالتسلل على النجم البرتغالي ولكن حكم الراية اغفل هذه الكرة.

ومع بداية الشوط الاضافي الثاني تمكن مارسيلو من تجاوز مدافعي البايرن بسهولة كبيرة ولينجح في اهداء رونالدو هدفا ثالثا في الدقيقة 109 وسط ضياع كبير من قبل لاعبي البافاري وبعدها نجح ماركو اسينسيو من زيادة معاناة البافاري بهدف رابع في الدقيقة 112 لتنتهي المباراة بفوز الريال وبواقع 4-2.

وحسم نادي اتلتيكو مدريد تأهله الى الدور نصف النهائي بخطف التعادل من ارضية ليستر سيتي وبواقع 1-1 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 2-1.

وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي ليستر سيتي حيث حاول لاعبو الفريق الانكليزي خطف هدف مبكر في ظل تمركز لاعبي الروخي بلانكوس في مناطقهم الدفاعية وكان للاعبي المدرب شيكسبير بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس سان اوبلاك تصدى لهم ببراعة كبيرة وما لبث ان استعاد الفريق الاسباني عافيته ليستيعد السيطرة على اجواء اللقاء بعد عملية جس ونبض وشهدت الدقيقة 26 هدف التقدم للاتلتيكو عبر ساؤول نيغيز بعد تمريرة حاسمة من فيليبي لويس وهذا الهدف اراح لاعبي المدرب سيميوني والذين هدأوا من وتيرة ضغطهم وبدوره فشل لاعبو ليستر في الوصول بأريحية الى مرمى اوبلاك نظراً للتنظيم الدفاعي الكبير للاعبي الفريق المدريدي لتقتصر خطورتهم على بعض المحاولات الهامشية وشكلت مرتدات غريزمان وكاراسكو خطورة كبيرة على مرمى الحارس شمايكل والذي تصدى لها بنجاح.

وبدأ الشوط الثاني بتبديلين سريعين من قبل مدرب ليستر سيتي حيث ادخل كل من المهاجم الارجنتيني اولوا وشيلوال من اجل تحسين مردود الفريق اكثر ونجح الفريق الانكليزي في السيطرة على مجرياته وسط تمركز دفاعي كبير للاعبي الاتلتيكو في مناطقهم الخلفية وكان للفريق الانكليزي بعض المحاولات الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم الى ان تمكن جايمي فاردي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 61 وبعد الهدف واصل لاعبو ليستر ضغطهم المستمر على مرمى الحارس اوبلاك وسط استسلام واضح للاعبي الروخي بلانكوس وسنحت للاعبي المدرب شيكسبير العديد من الفرص ولكن عابهم التوفيق امام المرمى، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو ليستر ضغطهم المستمر على مرمى اوبلاك والذي نجح في انقاذ مرمى فريقه من هدفين محققين وبدوره لم ينجح لاعبو الاتلتيكو في القيام بأي ردة فعل حيث قتلوا اللقاء لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

الدوري الفرنسي

حقق نادي باريس سان جيرمان فوزاً صعباً في المباراة المجنونة التي جمعته امام نادي ميتز على ارضية سانت سيمفوريان، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وانتهت المباراة بنتيجة 3 – 2.

دخل فريق الضيوف الشوط الأول بقوة وشكل خطورة متواصلة على فريق ميتز ولكن لم ترتق للتسجيل وأغلب الكرات كانت في أيدي حارس مرمى اصحاب الارض، وفي الدقيقة 36 سجل الـ بي آس جي الهدف الأول عن طريق نجمه ايدينسون كافاني بعد تمريرة حاسمة من زميله ماكسويل، وبعد 3 دقائق فقط تمكن الفريق الباريسي من احراز الهدف الثاني عبر اللاعب بليس ماتويدي الذي تلقى مساعدة ايضاً من زميله ماكسويل ولينتهي هذا الشوط بتقدم باريس سان جيرمان بنتيجة 2 – 0.

دخل فريق ميتز الشوط الثاني بشكل مغاير وأغلق المساحات في وسط الملعب ليشل حركة لاعبي الضيوف، ونجح ابناء المدرب هينسكبيرغر من تعديل النتيجة بعد احراز هدفين متتاليين في الدقيتين 78 و 88 عن طريق يان جوفري وشيخ دياباتي، وبالرغم من تماسك الخط الدفاعي لفريق ميتز تمكن بليس ماتويدي من احراز هدف الفوز في الدقيقة الثاني من الوقت الاضافي وليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة يواصل من خلال مطاردة فريق موناكو متصدر الترتيب.

NBA

عادل تورنتو رابترز ارقام ربع نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي تجمعه مع ميلووكي باكس بمباراة لكل فريق بعد فوزه عليه بفارق 6 نقاط وبنتيجة 100-106، وكان الرابترز قد تقدم مع نهاية النصف الاول من المباراة بفارق 3 نقاط وبواقع 52-55، قبل ان يقلص ميلووكي الفارق الى نقطة وحيدة مع نهاية الربع الثالث الا ان لاعبي تورنتو نجحوا في العودة والتقدم بفارق 6 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 100-106. ليكون جيانيس انتيتوكونمبو افضل مسجلي ميلووكي ب24 نقطة و15 كرة مرتدة بينما سجل ديمار ديروزان 23 نقطة لتورنتو.

وفي مباراة اخرى، تقدم شيكاغو بولزعلى بوسطن سيلتيكس بمباراتين من دون رد، بعدما فاز البولز بفارق 14 نقطة وبنتيجة 111-97، ونجح ايسايا طوماس بتسجيل 20 نقطة لبوسطن بينما سجل جيمي باتلر ودواين وايد 22 نقطة لشيكاغو بولز.

سلة لبنان

حقق الرياضي فوزا مثيرا في عقر داره على غريمه التقليدي الحكمة بنتيجة 77-65، في المباراة الاولى ضمن سلسلة ربع النهائي من XXL Energy بطولة لبنان لكرة السلة.

وعاد الفريق الاصفر ولو متأخرا، مقلصا فارق التقدم الذي كان بدأ فيه الفريق الاخضر في الربعين الاول والثاني من اللقاء. وشكل الربع الثالث سقطة للفريق الضيف، الذي فشل في الابقاء على تقدمه أمام هجوم الرياضي، الذي حظي بدوره بدعم كبير من جماهيره في ملعب المنارة كالعادة، ليتمكن الفريق المضيف من تحصيل الفارق في النهاية بفارق 12 نقطة.

وينتظر الفريقان مباراة ثانية في ملعب غزير، ضمن سلسلة "الفاينل 8" التي تلعب من خمس مباريات.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة الاولى من سلسلة ربع النهائي، حقق بيبلوس فوزا صعبا على التضامن بفارق نقطتين وبنتيجة 90-88 على ملعب مجمع ميشال سليمان الرياضي في عمشيت، متقدما بفارق 1-0 في السلسلة.

وكان تعادل الفريقان في نتيجة الارباع الاصلية من اللقاء، لكن الكفة رجحها بيبلوس لكفته عندما تمكن من استعادة توازنه الذي كان عليه في البداية واقتنص الفوز.