انتهى ديربي الغضب في مدينة ميلانو بالتعادل بين ناديي ميلان وانتر ميلان بهدفين لكل فريق ، في وقت حافظ ريال مدريد على صدارة الدوري الاسباني على الرغم من غياب كل من غاريث بايل وكريستيانو رونالدو ، في وقت انطلقت فعاليات نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بدون مفاجأت .

كرة قدم

الدوري الاسباني

ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الاسباني لكرة القدم ، نجح نادي برشلونة في خطف انتصاراً صعبًا خلال المباراة التي اقيمت على كامب نو أمام ريال سوسييداد وانتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين . وكان يسعى ابناء المدرب لويس انريكي لتعويض نتائج الفريق السلبية مؤخرًا في الليغا بعد الخسارة أمام ملقا ومداواة الأحزان الأوروبية عقب الخسارة أمام اليوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة ، في حين ان ريال سوسييداد يكافح لإنهاء الموسم في احد المراكز الستة الاولى للمشاركة في المسابقات الاوروبية الموسم المقبل . ونجح فريق اتليتيكو مدريد بتحقيق المهمة على ارضه وأمام جمهوره بعد ثنائية نجم المباراة الاول كاراسكو و ذلك بعد تخطيه ضيفه فريق اوساسونا بسهولة بعد أن انهى اللقاء بنتيجة 3-0 ليحافظ على المركز الثالث في ترتيب الليغا بعد اداء لاعبيه اداء جيد في المباراة التي اقيمت على ملعب فيسنتي كالديرون .

نجح فريق ريال مدريد بتحقيق المهمة خارج الديار بعد ثنائية نجم المباراة الاول ايسكو و ذلك بعد تخطيه مضيفه فريق سبورتينغ خيخون بصعوبة بعد أن انهى اللقاء بنتيجة 3-2 ليبتعد بصدارة الليغا رغم مباراته المؤجلة امام فريق سيلتا فيغو وذلك بعد أن قدم فريق زيدان الثاني بعد ان اراح معظم لاعبيه الاساسيين اداء جيد في الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت على ملعب المولينون .

الدوري الانكليزي

ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً مستحقاً على نظيره فريق ساوثهامتون بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سانت ميريز أمام جمهور فريق القديسين ، وكان اللقاء مهم لرجال غورديولا حيث يرغبون في المنافسة على مقاعد دوري ابطال اوروبا .

كما واصل نادي ايفرتون عروضه القوية وتخطى نادي بيرنلي بنجاح في ملعب الغوديسون بارك بنتيجة 3-1، ليواصل بذلك ضغطه للوصول الى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل. فبعد شوط اول سلبي دخل ايفرتون بإصرار كبير في الشوط الثاني وتمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق القائد فيل جاغييلكا في الدقيقة 48، قبل ان يدرك سام فوكس التعادل لبيرنلي في الدقيقة 52 عن طريق ركلة جزاء. بعد ذلك واصل ايفرتون محاولاته للتقدم مجدداً وكان لهم ذلك بعد ان سجل المدافع بن مي هدف عكسي في الدقيقة 71، قبل ان ينهي هداف الدوري لوكاكو المباراة عملياً بهدف ثالث في الدقيقة 74.

وعلى ارضية ملعب سلهرست بارك انتهت المباراة التي جمعت بين ناديي كريستال بالاس وليستر سيتي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في مباراة مثيرة. وكان ليستر قد تقدم بالنتيجة عن طريق روبرت هوث في الدقيقة السادسة واضاف زميله جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة 52، الا ان النسور عادوا في اللقاء وتمكنوا من خطف التعادل بهدفين من يوهان كاباي في الدقيقة 54 وكريستيان بنتيكي في الدقيقة 70. وفي مباراة اخرى عاد ستوك سيتي الى طريق الانتصارات بفوز مقنع على هال سيتي بثلاثية مقابل هدف، في حين انتصر واتفورد على سوانزي سيتي بهدف نظيف على ارضه. وفي ملعب الضوء انتهت المباراة الحماسية بين سندرلاند ووست هام يونايتد بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما في مباراة كسر فيها سندرلاند صيامه عن التهديف الذي دام اكثر من 10 ساعات.

الدوري الالماني

ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الالماني لكرة القدم ، خطف نادي باير ليفركوزن تعادلاً مهماً في المباراة التي استضاف بها نادي بايرن ميونخ على ملعب باي ايرينا ، وانتهت بالتعادل السلبي . كما حسم نادي دورتموند امام خصمه آينتراخت فرانكفورت بواقع 3-1 على ارضية ملعب سيغنال ايدونا بارك .

الدوري الايطالي

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو " ، نجح فريق نابولي بتحقيق المهمة أمام جمهوره ذلك بعد تخطيه ضيفه فريق اودينيزي بصعوبة حيث انهى اللقاء بنتيجة 3-0 ليبقى في المركز الثالث لكنه اشعل صراع الوصافة بعد ان قلص الفارق الى نقطتين مع فريق روما بعد حسمه المباراة التي اقيمت على ملعب سان باولو . وخطف نادي اي سي ميلان تعادل مثير ومستحق امام الغريم التقليدي انتر ميلان في الثواني الاخيرة من المباراة بهدفين لكل فريق، في مباراة قمة في الاثارة تبادل فيها الفريقان السيطرة في شوطي اللقاء.

وبالعودة الى اجواء اللقاء لم تشهد الدقائق الاولى من المباراة اي اثارة حيث انحصر اللعب في وسط الميدان في ظل تحفظ الفريقان وخشيتهما من تلقي اهداف مبكرة. لكن بعد مضي النصف الساعة الاولى تغيرت الامور وتمكن الانتر من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 36 عن طريق النجم انتونيو كاندريفا الذي استغل سوء تمركز دفاع الروسونيري ليضع فريقه في المقدمة. بعد ذلك ببضعة دقائق تمكن قائد الفريق ماورو ايكاردي من اضافة هدف ثاني للإنتر في الدقيقة 44 لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم مريح للأفاعي.اما في الشوط الثاني فإنقلبت الموازين ودخل رجال المدرب فنشينزو مونتيلا بقوة من اجل تسجيل هدف تقليص الفارق والعودة الى اجواء اللقاء، الا ان التكتل الدفاعي للإنتر وانعدام التركيز من قبل مهاجمي الميلان حال دون تغير النتيجة في الدقائق الاولى من الشوط. وعندما كانت تتجه المباراة لفوز الانتر بالديربي، سجل المدافع اليسيو رومانيولي هدف تقليص الفارق للميلان بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله سوسو من ركلة ركنية في الدقيقة 83 ليعيد بذلك الروح للميلان في الدقائق الاخيرة من اللقاء. بعد ذلك كثف لاعبو الميلان من هجماتهم ورموا بثقلهم في الهجوم واهدروا عدد من الفرص. ومن ركلة ركنية اخرى في الدقيقة 97 من عمر اللقاء، وصلت الكرة الى المدافع الاخر كريستيان زاباتا ليسجل هدف التعادل وسط ذهول كبير لدى لاعبي وجماهير الانتر الذين طنوا ان المباراة ستنتهي بفوز فريقهم.

الدوري الفرنسي

ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1 " ، حقق نادي موناكو فوزاً مثيراً بنتيجة 2-1 في المباراة التي استضاف بها نظيره ديجون على ارض ملعب لويس الثاني ليكمل فريق الامارة مسيرته الرائعة على ارض ملعب متربصاً بصدارة الليغ1 امام البي اس جي و نيس . حقق نادي رين فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نادي ليل والتي اقيمت على ملعب دي لا روت ، وانتهت المباراة بهدفين نظيفين . تمكن اصحاب الارض من افتتاح التسجيل باكراً حيث احرز موبيلي هدف التقدم في الدقيقة الثالثة ، وخطف زميله جيوفاني سيو الهدف الثاني في الدقيقة 29 . وفي مباراة اخرى ، سقط نادي لوريان في المواجهة التي استضافه بها نظيره مونبيليه على ملعب لاموسون ، وسجل اهداف المباراة كل من رياض بوديوز واسحاق مبينزا في الدقيقتين 8 و 27 . وحقق نادي غانغون فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته أمام نادي تولوز بنتيجة 2 – 1 ، وخطف نادي كان تعادلاً مهماً في اللقاء الذي جمعه أمام نادي ميتز بنتيجة 2 – 2 .

الدوري اللبناني

ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري اللبناني لكرة القدم ، حقق نادي طرابلس الرياضي فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام الاخاء الاهلي عاليه ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1 . وتمكن محمود حمود من احراز الهدف الاول لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة ، وسجل هدف التعادل لفريق طرابلس اللاعب فايز شمسين بعد 6 دقائق من الشوط الثاني ، ومنح ابو بكر المل فريق الضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 71 .

وحقق نادي التضامن فوزاً سهلاً على مضيفه الاجتماعي بنتيجة 2 – 0 سجلهما اللاعب فاني ونصرت الجمل . ومنح حمزة الخير فوزاً مثيراً لنادي السلام زغرتا في المباراة التي استضاف بها نادي النبي شيت والتي انتهت بنتيجة 2 – 1 ، وفاز نادي شباب الساحل على الراسينغ بيروت بهدف نظيف سجله اللاعب محمد سالم مع نهاية الشوط الاول .

كرة سلة

دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية

تفوق كليفلاند كفالياريز وميلووكي بكس في الجولة الاولى لهم من منافسات الدور الربع نهائي للمجموعة الشرقية من بطولة دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، ففاز كليفلاند على انديانا بيسيرز بفارق نقطة وحيدة وبنتيجة 109-108 ليكون افضل مسجلي كليفلاند ليبرون جيمس ب32 نقطة و13 تمريرة حاسمة بينما سجل بول جورج 29 نقطة لانديانا ، بينما تفوق ميلووكي باكس على تورنتو رابترز بفارق 14 نقطة وبواقع 97-83 ليكون افضل مسجلي ميلووكي جيانيس انتيتوكونمبو ب28 نقطة بينما سجل ديمار ديروزان 27 نقطة لتورنتو.

اما في المجموعة الغربية ، ففاز سان انطونيو سبيرز على ميمفيس غريزلرز بفارق 29 نقطة وبنتيجة 111-82 بعد ان سجل كاواي ليونارد 32 نقطة لسان انطونيو ، كما سجل مارك غازول 32 نقطة لميمفيس، وفي اخر المباريات سقط لوس انجلوس كليبرز امام يوتا جاز بفارق نقطتين وبنتيجة 95-97 بعد ان سجل جو جونسون 21 نقطة ليوتا، كما سجل بلايك غريفين 26 نقطة للكليبرز.

فورمولا 1

تمكن سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس من تسجيل التوقيت الأسرع في حصة التجارب الرسمية من جائزة البحرين الكبرى ، ثالث جولات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا 1 ، وتقدم على زميله لويس هاملتون في الدقائق الاخيرة وبفارق 0.023 . واحتل المركز الثالث السائق الالماني لفريق فيراري سيباستيان فيتيل المركز الثالث وخطف السائق ريتشاردو على متن ريد بول المركز الرابع من كيمي رايكونن على متن الفيراري الذي اكتفى بالمركز الخامس ، وتواجد فيرشتابن في المركز السادس ، واحتل هالكبنرغ على متن رينو المركز السابع بعد ان تقدم على كل من ماسا على الـ ويليامز وغروجان على متن بعد ان احتلا المركزين الثامن والتاسع وتواجد سائق رينو بالمير في المركز العاشر .