بعد موسم الانجاز العام الماضي واحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز بمفاجاة المفاجآت دخل نادي ​ليستر سيتي​ هذا الموسم مدافعا عن لقب انتزعه من بين انياب الكبار الموسم الماضي بقيادة المدرب الايطالي المحنك كلاوديو رانييري الذي رفض ان يصدق امكانية الفوز بالدوري حتى الامتار الاخيرة والمباريات الاخيرة حيث كان اللقب قد حسم .

البداية لم تكن مشجعة فخسر لقب الدرع الخيرية امام مانشستر يونايتد مع انطلاقة الموسم الكروي الانكليزي . ثم انطلق الموسم وبعد رحيل متوسط الميدان كانتي الى تشيلسي بدأت تسوء النتائج والفريق يتراجع محليا الا انه كان يعوض اوروبا في دوري الابطال بانتصار على امثال بورتو البرتغالي العريق لكن المشوار المحلي كان يقلق ادارة النادي فبعد انتهاء نصف الموسم واكثر من 25 مباراة كان النادي في خطر الهبوط الى الدرجة الاولى الانكليزية فكان لا بد من القرار الصعب والتخلي عن صاحب الانجاز الاكبر رانييري وتعيين شيكسبير مكانه في محاولة لاجراء صدمة ايجابية للفريق للعودة به الى سكة الانتصارات والبقاء في الدرجة الممتازة .

الصدمة كانت ممتازة والفريق حقق الانتصار تلو الاخر وصعد الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا مخرجا اشبيلية الاسباني من دور ال 16 بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي وجهت لادارة النادي بعد طرد رانييري . ماذا فعل شيكسبير لليستر ليدور 180 درجة موضوع تطرق اليه موقع ليكيب الفرنسي في مقا خاص به سننقله لكم .

بدأ الموقع مقاله بمقارنة اجراها بين الايطالي كارلو انشيلوتي والاسباني بيب غوارديولا والمدرب الحالي لليستر سيتي شيكسبير والذي يجمع بين الثلاثة لا الجنسية ولا مكان التدريب ولا حتى الالقاب انما الثلاثة حققوا انتصارات في اول 5 مباريات خاضوها في الدوري الانكليزي الممتاز مع ليستر سيتي ومان سيتي وتشيلسي .

من هو غريغ شيكسبير ؟ لاعب وسط سابق في نادي والسال غرب لندن خاض معه 350 مباراة ما بين 1981 و 1989 لكنه تابع مسيرته مع شيفيلد ونزداي وانتقل وانهى مسيرته مع وست بروميش البيون . هو الان في ال 53 من السن ولطالما عمل في الظل فكان مساعدا لبيرسون في ليستر ثم اكمل المهمة مع رانييري في ليستر ايضا وقرر ان يستمل مكان الايطالي كونه شعر انه يستطيع انجاز المهمة .

ماذا فعل بليستر سيتي ؟ قبل اقالته اشرك رانييري في اللقاء الذي خسره في اسبانيا امام اشبيلية شمايكل في حراسة المرمى مورغن وسمبسون وفوكس وهوث في الدفاع البرايتون ومحرز ودرينكوتر ونديدي في الوسط وموسى وفاردي في الهجوم واقيل بعد الخسارة هذه التشكيلة نفسها فقط اوكازاكي مكان موسى فازت بقيادة شيكسبير على ليفربول 3 – 1 في اول لقاء له كمدرب . ويقول درينكوتر ان شيكسبير كان قيربا من اللاعبين لفترة طويلة ويعرفهم جيدا ويعرفوه جيدا كل ما فعله انه بث فيهم الروح الايجابية من جديد والثقة بالنفس لكي يعودوا الى سكة الانتصارات وهذا ما حصل وعادت عجلات ليستر الى السكة الصحيحة .

هل سيبقى مدربا لليستر ؟ شيكسبير يشارك في تدريبات الفريق ولديه صور على تويتر تشير الى كرتين تحت ابطكه وكان وظيفة المساعد ما زالت تلازمه ولا يستطيع تركها ويطلق عليه اسم دي ماتيو الجديد في انكلترا كون الاخير كان مساعدا للبرتغالي فيلاس بواس وحل مكانه في تشيلسي بعد اقالته واحرز لقب دوري الابطال مع البلوز ونفس الشيء مع شيكسبير اذا احرز لقب دوري الابطال مع الذئاب فبالتاكيد ادارة النادي ستمنحه عقد مع النادي الموسم المقبل .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"