ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، تمكن نادي ريال مدريد من خطف فوز ثمين امام بايرن ميونيخ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا. بينما تمكن نادي اتلتيكو مدريد من تحقيق فوز مستحق امام ​ليستر سيتي​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون وكان الفريق الاسباني الطرف الافضل. فيما اعلن سائق فريق ماكلارين-هوندا فرناندوالونسو غيابه هذا الموسم عن سباق​موناكو​ليتمكن من المشاركة في سباق انديانبوليس 500.

رونالدو يهزّ عنفوان البايرن بثنائية في الاليانزارينا ويقرّبه من التأهل

ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافساتدوري ابطال اوروبا، تمكن نادي ريال مدريد من خطف فوز ثمين امام بايرن ميونيخ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا وكان الشوط الاول بافارياً بإمتياز قبل ان ينتفض الفريق الملكي في الشوط الثاني ويقلب المباراة رأساً على عقب وبهذا الفوز يكون الريال قد قطع شوط كبير لحسم تأهله الى الدور نصف النهائي قبل موقعة الاياب في السانتياغو برنابيو .

وفي الشوط الاول قدم لاعبو البايرن اداء كبير بكل المقاييس حيث نجح ابناء المدرب انشيلوتي من فرض ايقاعهم الهجومي منذ الدقائق الاولى فقد مارس اصحاب الارض ضغط كبير على مناطق المرينغي ليفقدوا الفريق الملكي بريقه في اخراج الكرة وتمركز ابناء المدرب زيدان في مناطقهم الدفاعية معتمدين على الهجمات المرتدة حيث شكلت سرعة الـ BBC خطورة كبيرة على الدفاع البافاري وكاد بنزيما ان يفتتح التسجيل برأسية جميلة انقذها نيوير بأطراف يديه قبل ان تتجه لترتطم بالعارضة وبعدها فرض لاعبو البايرن سيطرتهم المطلقة على اللقاء حيث توالت هجمات الفريق الالماني ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم وبدوره ارتكب لاعبو الريال العديد من التمريرات الخاطئة في وسط الملعب من جراء الضغط العالي من قبل لاعبي البافاري وشهدت الدقيقة 25 هدف التقدم للبايرن عبر المحارب ارتور فيدال برأسية صاروخية على اثر ركلة ركنية وهذا الهدف منح اصحاب الارض معنويات كبيرة حيث نجحوا في الحدّ من خطورة ابناء المدرب زيدان وشكلت توغلات روبين وتمريرات الكانتارا الخطر الابرز على مرمى الحارس نافاس وفي الدقيقة 45 تحصّل البايرن على ضربة جزاء بعد ارتطام تسديدة ريبيري بيد المدافع كارفخال وانبرى فيدال لتسديدها ولكنه اخفق في ترجمتها بنجاح ليسددها فوق العارضة ولينتهي هذا الشوط بتقدم البافاري وبواقع 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني نجح كريستيانو رونالدو من اهداء فريقه هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد عرضية جميلة من كارفخال وهفوة دفاعية من قبل لاعبي البافاري وهذا الهدف دخل كاصاعقة على لاعبي البايرن ليفقدوا بريقهم وشكلت مرتدات المرينغي خطورة كبيرة على الحارس نيوير والذي انقذ هدف محقق برأسية لغاريث بايل وعانى لاعبو المدرب انشيلوتي من فرض افضليتهم في ظل التمريرات الخاطئة وشهدت الدقيقة 60 طرد المدافع مارتينيز بعد نيله الانذار الثاني وقدم لاعبو الريال اداء قوي حيث نجحوا في التفوق على لاعبي البافاري من جراء النقص العددي وتألق نيوير في التصدي لانفرادية كريم بنزيما وبعدها بدقائق عاد نيوير ليفرض نفسه حيث تصدى لتسديدة رونالدو القوية امام المرمى ، وفي الدقيقة 77 تمكن الدون رونالدو من اهداء المرينغي هدفاً ثانياً بعد عرضية جميلة من اسينسيو وواصل الفريق المدريدي سيطرته واضاعته للفرص حيث سدد مارسيلو تسديدة قوية جانبت القائم ولم يظهر لاعبو البافاري بالاداء الذين ظهروا به في الشوط الاول حيث ارتكبوا العديد من التمريرات الخاطئة والتي أضرت بهم لتنتهي المباراة بفوز الريال وبواقع 2-1 .

غريزمان يواصل انتشال الاتلتيكو بفوز مهم امام ليستر سيتي

ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافساتدوري ابطال اوروبا، تمكن نادي اتلتيكو مدريد من تحقيق فوز مستحق امام ليستر سيتي وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون وكان الفريق الاسباني الطرف الافضل وحقق نتيجة ايجابية بين جماهيره قبل ان يتوجه الى الاراضي الانكليزية في مرحلة الاياب لحسم التأهل .

وفي الشوط الاول فرض لاعبو الاتلتيكو سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء وسط تمركز لاعبي ليستر سيتي في مناطقهم الدفاعية حيث اعتمد المدرب شيكسبير على اعلاق مناطقه بوجه غزوات الروخي بلانكوس والذي شكل الخطورة الابرز وهدد الثنائي غريزمان وتوريس مرمى الحارس شمايكل والذي نجح في التصدي لمحاولات الفريق الاسباني وبدروه لم يمنح لاعبو المدرب سيميوني خصمه أي مجال للانطلاق في الهجمات المرتدة حيث احبط وسط الفريق المدريدي هجمات الفريق الانكليزي وفي الدقيقة 28 تحصّل الاتلتيكو على ضربة جزاء انبرى اليها غريزمان بنجاح ليفتتح التسجيل وهذا الهدف منح اصحاب الارض افضلية كبيرة وسط ضياع لاعبي ليستر وعدم قدرتهم على العودة الى اجواء اللقاء من جراء الضغط الكبير الذي فرضه الروخي بلانكوس ولينتهي هذا الشوط بتقدم الاتلتيكو وبواقع 1-0 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل لاعبي ليستر حيث ضغطوا بقوة على مرمى الحارس يان اوبلاك ولكن فعاليتهم الهجومية غابت من جراء التنظيم الدفاعي للاعبي الروخي بلانكوس وما لبث ان استعاد ابناء المدرب سيميوني عافيتهم ليبدأوا بشن الهجمات على مرمى الحارس شمايكل ليتبادل الفريقين الهجمات وتشتعل المباراة اكثر ، وبعدها ادخل المدرب سيميوني انخيل كوريا ليواصل ضغطه المستمر حيث نجح لاعبو الاتلتيكو في استعادة المبادرة وتمكنوا من تهدئة وتيرة اللعب ليحدوا من خطورة الفريق الانكليزي ولجأ بعدها المدرب شيكسبير الى ادخال سليماني من اجل تطوير ادائه الهجومي ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة نجح لاعبو الروخي بلانكوس من قتل وتيرة اللقاء حيث حافظوا على سيطرتهم وسط عجز لاعبي ليستر في صناعة الفرص وتهديد مرمى الحارس اوبلاك لتنتهي المباراة بفوز الاتلتيكو وبواقع 1-0 .

موناكو يواصل الابداع ويقهر دورتموند في عقر داره

ضمن فعاليات ذهاب الدور ربع النهائي من منافساتدوري ابطال اوروبا، تمكن نادي موناكو من خطف فوز ثمين خارج قواعده امام بوروسيا دورتموند وبواقع 3-2 على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك في مباراة عانى بها لاعبو الفريق الاصفر ذهنياً بعد الانفجار الذي طال الحافلة التي تقلهم بالاضافة الى اخطاء دفاعية ساذجة من قبل ابناء المدرب توشيل ليحقق الفريق الفرنسي فوزاً مريحاً قبل موقعة الاياب في ملعب لويس الثاني .

وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي دورتموند حيث كانوا الطرف الاكثر استحواذاً وسيطرة على الكرة ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي موناكو صعّب من مهمة اسود الفيستفالين واعتمد ابناء المدرب جارديم على الهجمات المرتدة ومن احداها تحصّلوا على ضربة جزاء انبرى اليها فابينيو ولكنه سدد بجانب القائم في الدقيقة 17 وبعدها بدقائق ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن مبابي من خطف هدف التقدم لفريق الامارة في الدقيقة 19 بعد عرضية جميلة من ليمار وبعد هذا الهدف حاول لاعبو المدرب توشيل القيام بردة فعل سريعة ولكن فعاليتهم الهجومية كانت جزئية حيث نجح لاعبو موناكو من تقليص الدور الهجومي للاعبي اسود الفيستفالين حيث عانى اوباماينغ وزملائه من تهديد مرمى الحارس سوباسيتش وشهدت الدقيقة 35 تسجيل مدافع دورتموند سفين بندر هدف خطأ في مرماه لتزداد الامور صعوبة على اصحاب الارض والذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل تذكر في الدقائق الاخيرة ولينتهي هذا الشوط بتقدم موناكو وبواقع 2-0 .

وبدأ الشوط الثاني بتبديلين سريعين من قبل المدرب توشيل حيث ادخل كل من نوري شاهين وكريستيان بوليسيتش من احل تحسين المردود الهجومي للفريق ولم تهدأ وتيرة ضغط اصحاب الارض حيث انهمر اسود الفيستفالين على مرمى سوباسيتش بالعديد من الفرص واثمرت جهود الفريق الاصفر عن هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر عثمان ديمبيلي بعد تمريرة حاسمة من كاغاوا لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين ، وكان الفريق الالماني الافضل وكان لدخول بوليسيتش ووضع غيريرو على الجبهة اليسرى اثر كبير في تطور الاداء الهجومي لاسودو الفيستفالين وبدوره غابت خطورة لاعبي الامارة ولم يظهر ابناء المدرب جارديم بالاداء الذين ظهروا به في الشوط الاول من جراء الضغط الكبير للاعبي دورتموند ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو موناكو تمركزهم في مناطقهم الخلفية وسط ضغط للاعبي دورتموند وفي الدقيقة 79 ارتكب المدافع بيتشيك خطأ كبير في تمرير الكرة ليسرقها مبابي ويتجه نحو مرمى بوركي ليضع الكرة داخل الشباك وبعدها تمكن كاغاوا من تقليص الفارق في الدقيقة 84 بعد تمريرة حاسمة من بوليسيتش ولتنتهي المباراة بفوز موناكو وبواقع 3-2 .

اشتباكات عنيفة بين جماهير ليستر والشرطة الاسبانية

اشتدت حدة الاشتباكات بين جماهير فريقليستر سيتيالانكليزي والشرطة الاسبانية في ميدان مايور، قبل مواجهة فريقها أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أوروبا.

وأطلقت الجماهير زجاجات المياه والألعاب النارية على الشرطة، فيما عملت قوات مكافحةالشغبعلى فعل اللازم والقبض على المشاغبين.

وأسفرت الاشتباكات حتى الان عن إصابة 5 أشخاص بجروح بينهم 3 من الشرطة و 2 من المشجعين.

وذكرت صحيفة "ديلى إكسبريس" الإنكليزية أن جماهير فريق الثعالب قاموا بعمليات تخريب واعتدوا على قوات الشرطة الإسبانية، وذلك بعد يوم واحد من القبض على 8 من مشجعي الفريق بسبب أعمال الشغب.

دوري أبطال آسيا: خسارة كاشيما وتعادل مخيّب لكاواساكي أمام غوانغزو

إستطاع فريق بريزبان روار الأسترالي من تحقيق فوزا مستحقا على حساب كاشيما انتلرز الياباني بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتقدم جيمي ماكلارين بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 18، قبل أن يضيف بريت هولمان الهدف الثاني في الدقيقة 49 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة 79 أحرز ريوتا ناغاكي هدف الضيوف الوحيد في اللقاء لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأسترالي بهدفين لهدف.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد بريزبان روار إلى 4 نقاط في المركز الأخير من المجموعة، بينما يتوقف رصيد كاشيما انتلرز عند النقطة رقم 6 في صدارة المجموعة.

وفي مباراة أخرى حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء كاواساكي فرونتال الياباني وغوانغزو إيفرغراند الصيني بدون أهداف، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأربعاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد كاواساكي فرونتال إلى النقطة رقم 4 في المركز الثالث، ووصل رصيد غوانغزو إيفرغراند إلى النقطة رقم 6 في المركز الثاني، اما في المجموعة السابعة، فاز سوون سامسونغ الكوري الجنوبي بخماسية نظيفة على إيسترن من هونغ كونغ.

فرناندو الونسو يغيب عن سباق موناكو للمشاركة في انديانبوليس 500

اعلن سائق فريق ماكلارين-هوندا فرناندوالونسوalonso غيابه هذا الموسم عن سباقموناكوليتمكن من المشاركة في سباق انديانبوليس 500.

وفي حديث للسائق الاسباني قال فيه:"انا متحمس بشكل كبير حيال المشاركة في نسخة هذا العام من سباق انديانابوليس 500، مع مكلارين – هوندا" واضاف:" يعتبر سباق اندي 500 أحد أشهر السباقات العالمية في رياضة السيارات، إذ لا يوازيه في أهميته سوى سباق لومان 24 ساعة وجائزة موناكو الكبرى، بالطبع اسف لأنني لن أتمكن من المشاركة في سباق موناكو هذا الموسم".

وواصل حديثه بالقول:" سباق موناكو سيكون الوحيد من موسم 2017 الذي سأتغيب عنه، إذ انني ساتواجد في جائزة كندا الكبرى بداية من شهر حزيران المقبل".

وختم بالقول"لم أشارك في سباقات إنديانابوليس 500 من قبل،لكنني ساحاول ان اتأقلم سريعا مع الامر،لقد تابعت عدة سباقات عبر التلفاز، ومن الواضح أن الدقة الكاملة مطلوبة لجدية المنافسة بين السائقين ".