اختتمت المرحلة الخامسة من دور المجموعات للفاينل 8 لكرة السلة فتابع الهومنتمن سلسلة انتصاراته وهذه المرة على حساب اللويزة فيما عاد الرياضي لسكة الفوز وهزم الشانفيل بينما هزم المتحد التضامن ونجح الحكمة في إسقاط بيبلوس.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الهومنتمن ):

مباراة أخرى كبيرة للخطيب وهذه المرة كانت أمام اللويزة. الخطيب وفي 32 دقيقة من اللعب، سجل 31 نقطة من بينها أربع ثلاثيات كما التقط 5متابعات إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة لزملاءه بجانب سرقتين للكرة عكس المستوى المميز والثابت الذي يظهر به الخطيب هذا الموسم.

أمير سعود ( لاعب الرياضي ):

أمام الشانفيل، تألق أمير سعود وساهم بقيادة فريقه لتحقيق الفوز خاصة عبر اداءه الهجومي المميز فخلال 32 دقيقة لعبها، سجل سعود 27 نقطة من بينها خمس ثلاثيات بجانب التقاطه لمتابعة واحدة وتمريره ل3 كرات حاسمة كما بسرقتين للكرة من الخصم.

أجنبيا:

ديواريك سبينسير ( لاعب المتحد ):

أداء كبير لسبينسير الذي نجح في حسم مواجهة التضامن بعد وقت إضافي وبفارق نقطة واحدة. سبينسير سجل 33 نقطة من بينها 5 ثلاثيات كما التقط 8 متابعات ومرر 6 كرات حاسمة لزملاءه بجانب سرقة للكرة مرة واحدة ما عكس الدور الهام الذي قام به سبينسير وتفاهمه المميز مع زملاءه.

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الحكمة ):

أحدث نقلة نوعية في اداء الحكمة وقاده بعد تقديمه لأداء رفيع لتجاوز فريق بيبلوس. إيفيبرا سجل 33 نقطة كما التقط 12 متابعة دفاعية ومرر 3 كرات حاسمة وقام ببلوك شوت حاسم على على كنعان في وقت حساس من المباراة ليكون قائد فريقه ولاعب الأوقات الصعبة.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا ( مدرب الحكمة ):

بأجنبيين فقط، نجح أبو شقرا في إلحاق الهزيمة بيبلوس الذي لعب بكافة نجومه على أرضه وبين جمهوره . اداء الحكمة في الفترة الأخيرة تحسن كثيرا حيث عاد الكثير من اللاعبين للظهور بمستوى جيد إضافة إلى الروح القتالية الموجود في الفريق وهذا بالطبع يعود للتحسينات الكبيرة التي ادخلها أبو شقرا على تركيبة الفريق. كما أن أبو شقرا فرض دفاعا ضاغطا على بيبلوس طوال فترات اللقاء وعرف كيف يغلق المفاتيح الهجومية للفريق الجبيلي.

أحمد علاء الدين