ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، حسم ليفربول لقاء القمة مع ايفرتون لمصلحته، فيما تلقى تشيلسي الخسارة أمام كريستال بالاس. وفي المانيا، حقق بايرن فوزا جديدا فيما سقط دورتموند في فخ التعادل مع شالكه. وفي فرنسا، تغلب بي اس جي على ​موناكو​ في قمة المرحلة. وفي ميامي، احرزت البريطانية جوهانا كونتا البطولة على حساب الدنماركية ​كارولين فوزنياكي​.

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، تمكن ليفربول من حسم الديربي امام خصمه اللدود نادي ايفرتون وبواقع 3-1 على ارضية ملعب الانفيلد.

في الشوط الاول قدم لاعبو الريدز اداء هجومياً ودفاعياً متزنا حيث نجحوا في التفوق على خصمهم وتمكنوا من تهديد مرمى الحارس جويل منذ الدقائق الاولى وفي الدقيقة 8 تمكن مانيه من خطف هدف التقدم للريدز بعد تمريرة حاسمة من البرازيلي فيرمينيو. وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بين الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل غياب الفرص الحقيقية ومن ركلة ركنية تمكن بينيغتون من خطف هدف التعادل لتوفيز في الدقيقة 28 لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين ولكن فرحة ابناء المدرب كومان لم تدم طويلاً حيث نجح كوتينيو من اهداء الليفر هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 بعد مجهود كبير من قبله وتسديدة رائعة سكنت شباك الحارس جويل ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي ردة فعل من لاعبي ايفرتون لينتهي هذا الشوط بتقدم الريدز وبواقع 2-1.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي ايفرتون حيث اعتمد ابناء المدرب كلوب على الهجمات المرتدة في ظل تقدم لاعبي المدرب كومان الى الامام وشهدت الدقيقة 57 اصابة سايدو مانيه وخروجه من ارضية الملعب ليدخل مكانه المهاجم البلجيكي اوريغي والذي نجح فور دخوله من خطف هدف ثالث في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من كوتينيو. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت وتيرة اللقاء حيث نجح لاعبو ليفربول في قتل حماسة لاعبي التوفيز ليفشل ابناء المدرب كومان في تغيير النتيجة ولينتهي ديربي مدينة ليفربول بفوز الريدز وبواقع 3-1.

وحقق نادي كريستال بالاس مفاجأة مدوية وذلك بعد ان اوقف مسيرة تشيلسي الناجحة وقاده للهزيمة على ارضية ملعب الستامفورد بريدج وبواقع 2-1 في مباراة تكتيكية من قبل المدرب الاردايس وبدوره فشل ابناء المدرب كونتي في تعزيز صدارتهم لينقادوا الى هزيمة مدوية .

وكان الشوط الاول مجنوناً من الجانبين حيث طغت الاثارة على مجرياته ومنذ الدقاق الاولى تمكن فابريغاس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من هازارد ولكن ردة فعل لاعبي كريستال بالاس كانت سريعة حيث نجح ويلفريد زاها من خطف هدف التعادل في الدقيقة 9 بعد تمريرة حاسمة من بينتيكي وبعدها نجح المهاجم البلجيكي بينتيكي من منح فريقه هدفاً ثانياً في الدقيقة 11 بعد تمريرة حاسمة من زاها لتشتعل المباراة بشكل كبير ويضغط لاعبو المدرب كونتي بكل قوتهم الهجومية حيث انقذ الحارس هينيساي فريقه من اهدف عديدة بعد تصديات ممتازة وبدوره دييغو كوستا وبيدرو روديغيز فرصتين هامتين لخطف هدف التعادل وصعّب التكتل الدفاعي للاعبي المدرب الاردايس مهمة البلوز حيث نجحوا من ايقاف الخطورة الهجومية لهازارد وزملائه ولينتهي هذا الشوط بتقدم كريستال بالاس وبواقع 2-1.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو البلوز سيطرتهم الكاملة على مجرياته وسنحت لهم بعض الفرص ولكن التكتل الدفاعي للاعبي كريستال صعّب من مهمة ابناء المدرب كونتي والذي ادخل البرازيلي ويليان مكان ماتيتش من اجل ايجاد الحلول الهجومية ليرد عليه المدرب الاردايس بتبديلات دفاعية وواصل اصحاب الارض ضغطهم ولكن خطورتهم اقتصرت على بعض المحاولات العشوائية ليدخل بعدها المدرب الايطالي مهاجمه باتشواي من اجل تحسين مردود فريقه الهجومي ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اهدر دييغو كوستا فرصة لخطف هدف التعادل بعد رأسية مرت بمحاذاة القائم وواصل ابناء المدرب كونتي سيطرتهم ولكن خطورتهم الحقيقية على مرمى كريستال بالاس غابت بشكل كبير لتنتهي المباراة بفوز كريستال بالاس وبواقع 2-1.

وفي باقي المباريات ، تمكن نادي توتنهام هوتسبيرز من تضييق الخناق على المتصدر تشيلسي وذلك بعد ان حقق الفوز امام بيرنلي وبواقع 2-0 في مباراة صعبة على السبيرز حيث انتظر حتى الدقيقة 66 ليفتتح التسجيل عبر اريك دايير قبل ان يعزز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 77، ووقع نادي مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي امام ويست بروميتش البيون في مباراة اضاع بها الشياطين الحمر فرصة الفوز بعد ان اهدر لاعبوه العديد من الفرص امام المرمى، وواصل ليستر سيتي صحوته الكبيرة بفوز مستحق امام ستوك سيتي وبواقع 2-0 ليبدأ البطل في عملية تحسين وضعيته والابتعاد اكثر عن فرق المؤخرة وسجل اهداف ليستر كل من انديدي وجايمي فاردي، فيما حقق هال سيتي الفوز امام ويستهام يونايتد وبواقع 2-1.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، عزز بايرن ميونيخ من صدارته بفوز كبير امام اوغسبورغ وبواقع 6-0 في ديربي بافاريا على ارضية ملعب الاليانز ارينا وسجل ليفاندوفسكي ثلاثية في المباراة.

وفي الشوط الاول سيطر لاعبو البايرن على مجريات اللقاء بشكل كامل حيث تمكن ابناء المدرب انشيلوتي من الضغط بقوة ومنذ البداية ولم يمنحوا لاعبي اوغسبورغ أي مجال للتنفس حيث فشل لاعبو المدرب باوم من تهديد مرمى الحارس سفين اولريخ طيلة هذا الشوط، بينما واصل لاعبو البايرن ضغطهم وسنحت لهم العديد من الفرص ولكن الحظ عاندهم الى ان تمكن ليفاندوفسكي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 17 بطريقة رائعة بعد تمريرة ساحرة من الكانتارا. وفي الدقيقة 36 تمكن توماس مولر من منح فريقه هدفاً ثانياً بعد عرضية جميلة من ليفاندوفسكي لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن وبواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين واجرى مدرب اوغسبورغ بعض التبديلات من اجل تحسين مردود فريقه ولكن سرعان ما استلم لاعبو البايرن زمام المبادرة وتمكن ليفاندوفسكي من اضافة هدف ثالث في الدقيقة 55 بعد تمريرة حاسمة من ريبيري ونجح الكانتارا من اضافة هدف رابع في الدقيقة 62 بعد تمريرة ساحرة من ليفاندوفسكي وبعدها انقذ القائم اوغسبورغ من هدف خامس بعد تسديدة رائعة من الكانتارا ولكن الكرة ارتطمت بالقائم لتحرم البايرن من هدف رائع، وواصل البايرن ضغطه بعد دخول اريين روبين حيث نجح الهولندي في بعثرة دفاع اوغسبورغ في العديد من المناسبات ولكن الحظ عاند مولر وليفاندوفسكي في خطف اهداف اخرى، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل البايرن اكتساحه لخصمه حيث نجح ليفاندوفسكي من خطف هدف خامس لفريقه في الدقيقة 79 قبل ان يختتم مولر مسلسل الاهداف بهدف سادس في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز البايرن وبواقع 6-0.

وفي باقي المباريات، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 ديربي الرور والذي جمع بين الفريقين التقليديين شالكه وبوروسيا دورتموند على ارضية ملعب الفلتينز ارينا وكانت المباراة قوية ومتكافئة من الجانبين وبعد شوط اول سلبي وعدد كبير من الفرص الضائعة تمكن اوباماينغ من خطف هدف التقدم في الدقيقة 53 بعد تمريرة حاسمة من كاغاوا وبعدها ضغط لاعبو الملكي الازرق بقوة حيث نجحوا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 77 عبر كيرير بعد تمريرة حاسمة من صانع الالعاب غوريتسكا وبهذا التعادل تخلى دورتموند عن المركز الثالث لهوفنهايم ليقبع اسود الفيستفالين في المركز الرابع في جدول الترتيب.

وعزز نادي لايبزغ المركز الثاني وذلك بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام دارمشتدات وبواقع 4-0 وسجل اهداف لايبزغ كل من كيتا في الدقيقة 12 قبل ان يضيف صانع العاب الفريق فورسبورغ الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرة حاسمة من هالتسينبرغ وشكل طرد سيريغو ضربة قوية لدارمشتدات حيث تلقى هدفاً ثالثاً في الدقيقة 79 عبر اوربان قبل ان يختتم كيتا مسلسل الاهداف في الدقيقة 81، فيما حقق فيردر بريمن فوزاً كبيراً ومهماً امام فرايبورغ وبواقع 5-2 ليواصل الفريق الاخضر صحوته في الجولات الاخيرة وسجل اهداف بريمن من ماكس كروس وديلايني ( ثلاثية ) وبارتلز، فيما خطف هامبورغ الفوز من انياب كولن وفي الدقائق الاخيرة وبواقع 2-1 ليحقق ثلاث نقاط ثمينة جداً ساعدته في الخروج من المراكز المتأخرة وسجل اهدف الديناصورات كل من نيكولاي مولر ولويس هولتبي.

إسبانيا

نجح نادي اتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز على نادي ملقا بهدفين دون رد وذلك في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانطلقت المباراة التي اقيمت على ملعب لاروزاليدا بكل قوة من جانب الطرفين من اجل البحث عن تسجيل الهدف الاول ، وعند الدقيقة 26 سجل النجم خورخي كوكي الهدف الوحيد لاتلتيكو مدريد بعدما استلم تمريرة من جانب زميله فيرناندو توريس.

إيطاليا

نجح نادي روما في تحقيق انتصار رائع على ضيفه امبولي في إطار مباريات الجولة الـ 30 منالدوري الايطالي لكرة القدم.

امبولي حل ضيفاً اليوم على ملعب الاوليمبيكو معقل فريق الذئاب ونجح الاخير بفرض سيطرته على اللقاء الذي فاز من خلاله بثلاثة نقاط غالية وواصل تأمين المركز الثاني في جدول ترتيب الكالتشيو بعد ان حقق الفوز بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الأول من اللقاء تمكن ابناء المدرب لوتشيانو سباليتي من احراز هدف مبكر عن طريق نجمه ايدين دزيكو بعد ان تلقى مساعدة من انتونيو روديغر في الدقيقة 12، وكانت السيطرة متبادلة بين الفريقين خلال مجريات هذا الشوط ولكن غالبيتها كانت لاصحاب الارض الذين شنوا هجمات خطيرة قبل ان تنتهي فعالياته بنتيجة 1 – 0.

الشوط الثاني من المباراة شهد تفوق ملحوظ لفريق الذئاب حيث نجح ايدين دزيكو ايضاً من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من الفرعون الصغير محمد ولتنتهي كل امال وطموحات فريق الضيوف في تحقيق نتيجة ايجابية في هذا اللقاء الذي انتهى بهدفين نظيفين لصالح فريق روما.

فرنسا

نجح فريق باريس سان جيرمان باحراز لقبه السابع ضمن منافسات كأس الرابطة الفرنسية بعد حسمه المباراة النهائية أمام متصدر الليغ 1 فريق موناكو بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب بارك أولمبيك ليون وسط حضور جماهيري كبير.

دخل فريق العاصمة اللقاء بتركيز كبير حيث بسط السيطرة في الدقائق الاولى محاولاً خطف هدف التقدم بسرعة ليبدأ مسيرته نحو لقب جديد يصالح به جماهيره الغاضبة منذ الخروج المذل امام برشلونة في دوري ابطال اوروبا وسرعان ما كان له مراده ففي الدقيقة الرابعة منح الدولي الالماني جوليان دراكسلر التقدم للبي اس جي مترجماً تمريرة الدولي الارجنتيني المتألق انخيل دي ماريا داخل شباك الكرواتي سوباسيتش وبعد ذلك حاول ابناء المدرب جارديم التقدم سريعاً لادراك التعادل حيث تخلوا عن الحذر الدفاعي سريعاً وشنوا العديد من الهجمات على مرمى الحارس الالماني تراب وتوالت الدقائق حيث اكثر الفريقان الفرص لكن دون اي خطورة تذكر الى أن سدد لاعب فريق الامارة الدولي ثوماس ليمار كرة رائعة لا تصد ولا ترد من على مشارف المنطقة سكنت شباك تراب في الدقيقة 27 ليهدي موناكو التعادل وبعد ذلك انتفض لاعبو المدرب الاسباني ايمري وحاولوا اعادة التقدم لمصلحتهم لكن براعة الحارس تصدت في اكثر من فرصة لمهاجم البي اس جي الاول كافاني ومن جهته فريق موناكو تقدم ايضا ولكن الحظ عانده في اكثر من مرة وتوالت الدقائق الى ان اعاد الالماني دراكسلر الهدية لزميله الدولي الارجنتيني انخيل دي ماريا الذي سرعان ما استثمر تمريرة زميله في الدقيقة 44 واسكنها في شباك موناكو لينتهي الشوط الاول بنتيجة 2-1 لمصلحة البي اس جي.

وفي الشوط الثاني، دخل ابناء المدرب جارديم واضعين نصب اعينهم تسجيل هدف التعادل للمحافظة على امالهم بتحقيق اللقب لكنهم اصطدموا بعزيمة وارادة لاعبي البي اس جي الذين اكملوا تقدمهم ولم يتقوقعوا في المناطق الدفاعية على عكس ما فعلوا أمام فريق برشلونة في دوري ابطال اوروبا حيث حاول ابناء المدرب الاسباني ايمري بزيادة غلتهم و كان لهم مرادهم في الدقيقة 54 حيث ارسل الدولي الايطالي فيراتي تمريرة حاسمة لهداف البي اس جي الدولي الاوروغواياني اديسون كافاني الذي اسرع في اسكان الكرة في الشباك لتصبح النتيجة 3-1 وبعد ذلك اسرع المدربان باجراء التبديلات كلاً لهدفه الخاص وبعد ذلك حاول فريق موناكو تقليص الفارق حيث فرض الحصار على منطقة فريق العاصمة لكن دفاعات البي اس جي كانت صارمة بقطع الكرات عن المهاجمين لتكون حاسمة بابعاد الكرات عن مرمى تراب وفي الدقيقة 89 اضاف هداف البي اس جي كافاني هدفه الشخصي الثاني مطلقاً رصاصة الرحمة على ابناء الاماراة مختتماً المهرجان التهديفي لينتهي اللقاء بنتيجة 4 -1 لمصلحة فريق العاصمة الذي أكمل سيطرته المطلقة على جميع الالقاب الفرنسية في السنوات الاخيرة.

كأس لبنان

ضمن مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس لبنان لكرة القدم، تمكن نادي الانصار من بلوغ الدور النهائي من البطولة لمواجهة الصفاء، بعد تخطي عقبة العهد بركلات الجزاء الترجيحية، في مباراة مجنونة ومثيرة انتهى وقتها الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي بهدفين في كل شبكة.

تبادل الفريقان السيطرة في الدقائق الاولى من المباراة وكان الحذر طاغياً في بادئ الأمر، لكن سرعان ما تمكن العهد من بسط سيطرته على وسط الميدان والاستحواذ على الكرة، وبعد سلسلة من النقلات المميزة تمكن العهد من افتتاح التسجيل عن طريق المدافع الهداف نور منصور في الدقيقة 18 بكرة رأسية مميزة سكنت مرمى الانصار، لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم مستحق للعهد بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني اختلفت الامور ودخل لاعبوا الانصار ارضية الميدان بقوة ساعين لتسجيل هدف التعادل والعودة الى اجواء اللقاء، في ظل تراجع ملحوظ للعهد والاعتماد على الهجمات المرتدة الخطيرة. وبعد سلسلة من الفرص المهدرة من الفريقين وعندما كانت المباراة تتجه لفوز العهد بهدف دون رد، ظهر المهاجم محمود كجك ليسجل هدف التعادل للأنصار في الدقيقة 81 لتتجه بعد ذلك المباراة الى الاشواط الاضافية.

وتواصلت الاثارة في الشوط الاضافي الاول وتبادل الفريقان الفرص حيث سعا كل منهما لتسجيل هدف الفوز الذي يضمن العبور الى الدور النهائي، الا ان التركيز كان غائباً وطغى التعب على الفريقين. وفي الشوط الاضافي الثاني كانت الامور تسير الى تعادل حيث انحصر اللعب في وسط الميدان واعتمد الفريقان على الكرات الطويلة الغير دقيقة. وفي الثواني الاخيرة من اللقاء ظهر نجم الانصار علاء البابا واستغل غياب التغطية الدفاعية للعهد ليسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 119، ظناً منه انه ارسل فريقه الى الدوري النهائي، الا ان مهاجم العهد ابنو با كان له رأي اخر وتمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 120 ليرسل المباراة الى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الحظ الترجيحية سجل الفريقان الركلات الست الاولى الى ان اتت الركلة السابعة، فبعد ان سجل نجم الانصار محمد عطوي ركلة جزاء الانصار، اهدر الشاب منذر ركلة العهد ليعبر بذلك الانصار الى الدور النهائي بعد مباراة ماراثونية.

سلة لبنان

تمكن فريق المتحد من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات الجولة الثالثة من فعاليات دور المجموعات خلال بطولة لبنان لكرة السلة حيث تخطى منافسه بنتيجة 90- 87 وبفارق 3 نقاط امام مضيفه فريق الرياضي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المنارة .

بطولة ميامي الدولية

لاعبة التنس البريطانية جوهانا كونتا لقب منافسات فردي السيدات ببطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد تخطي منافساتها الدانماركية كارولين فوزنياكي في المباراة النهائية لتصبح أول لاعبة بريطانية تتوج بلقب بطولة ميامي.

ففي دور النهائي للبطولة المقامة في ولاية فلوريدا الأميركية، فازت البريطانية جوهانا كونتا على منافستها الدانماركية كارولين فوزنياكي بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و 6-4.

NBA

انتقل ميمفيس غريزلرز الى نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، بينما ينتظربورتلاند ترايل بلايزرزدوره بعد تسجيله فوزه السادس على التوالي امام فينيكس صانز هذه المرة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 117-130، وكان بورتلاند قد انهى النصف الاول من المباراة متقدماً بفارق 10 نقاط وبواقع 53-63، نجح البلايزرز في الحفاظ على الفارق في الربع الثالث قبل ان يرفعه الى 13 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 117-130. ليكون افضل مسجلي بورتلاند داميان ليلارد 31 نقطة بينما سجل ديفين بووكر 31 نقطة لفينيكس .

في وقت اتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي

لوس انجلوس ليكرز 104-115 لوس انجلوس كليبرز

اتلانتا هوكس 104-106 شيكاغو بولز

اورلاندو ماجيك 111-121 بروكلين نتس

سكرامنتو كينغز 123-117 مينسوتا تيمبروولفز