تعتبر لعنة الاصابات من اللعنات الاكثر ضررا ً في عالم كرة القدم . فمنها اصابات طفيفة تمر مرور الكرام ومنها اصابات صعبة تأخذ وقت للشفاء وهناك الاصابات القاسية والطويلة الامد يغيب فيها اللاعب عن الملاعب وفريقه لمدة طويلة تصل الى 6 اشهر واحيانا اكثر اذا ما تجددت الاصابة .

هناك امثلة كثيرة عن مسيرة لاعبين توقفت في عالم المستديرة من جراء الاصابات القوية والمتكررة فلا ننسى الهولندي فان باستن واصابة الركبة وكذلك البرازيلي رونالدو الذي كان يعتبر ظاهرة في عالم الكرة الا ان الاصابات التي عانى منها في الدوري الايطالي ارهقته واجبرته شيئا فشيئا على الاعتزال وهناك امثلة كثيرة .

وكذلك نرى اقداما تكسر وتتحطم داخل الملعب فلا ننسى رجل اللاعب سيلفا لاعب المنتخب الكرواتي المجنس ورجل لوك شاو لاعب اليونايتد في الدوري الاوروبي واخيرا رجل اللاعب كولمان لاعب منتخب ايرلندا امام ويلز وطريقة كسرها القوية . كل ذلك لتكون الاصابات اللعنة التي يهرب منها كل الاندية .

في انكلترا هناك اندية عانت وما زالت تعاني من هذه اللعنة ووضع الكاتب ادم سميث تقريرا له على موقع سكاي سوبرتس عن الاندية الانكليزية التي تتقهقر تحت الاصابات ووضع جداولا وارقاما منذ عام 2011 سننقلها لكم .

ويقول الكاتب ان ناديا مانشستر يونايتد وارسنال هما الناديان الاكثر تعرضا للاصابات منذ 7 مواسم اي منذ العام 2011 .

وفي المجموع فقد فقد ارسنال لاعبيه بسبب الاصابات 10285 يوما بينما وصل العدد لدى ال​مان يونايتد​ الى 9600 يوما .

وقد وضع سكاي سبورتس هذا التقرير وفقا لتقرير موقع فيزيو روم المعني بحساب ايام الاصابات وغياب اللاعبين عن انديتهم وجاءت النتائج كما يلي

1 - ارسنال 10285 يوما

2 – مان يونايتد 9600 يوما

3 – ايفرتون 8058 يوما

4 – ليفربول 8044 يوما

5 – توتنهام 7625 يوما

بينما تشيلسي يقبع في المركز الاخير كونه يعتبر من الاندية التي عانت اقل عدد من ايام غياب لاعبيها بسبب الاصابة ووصل عدد الايام الى 4559 يوما فقط .

اما هذا الموسم ففريق سندرلاند هو اكثر الفرق تاثرا بالاصابات فقد غاب لاعبوه 1761 يوما يتبعه وست هام ب 1574 يوما والفريق الاقل تعرضا للاصابة فهو وست بروميش البيون ووصل العدد الى 389 يوما يلاحقه تشيلسي متصدر البطولة ب 444 يوما فقط .

اما الاندية التي عانت من غياب لاعب منها على الاقل طوال الموسم حتى الان فهي ستوك سيتي والحارس جاك بوتلاند ولاعب هال سيتي اوديباجو ومحمد بيسيش لاعب ايفرتون .

اما من ناحية اللاعبون فيتصدر اللاعب جاك ويلشير المعار من ارسنال الى بورنموث القائمة من حيث عدد ايام الغياب بسبب الاصابة بعدد وصل الى 884 يوما يليه لاعب ارسنال السابق الفرنسي ابو ديابي الذي غاب 858 يوما وهذه قائمة باللاعبين :

1 – جاك ويلشير 884 يوما

2 – ابو ديابي 859 يوما

3 – دارون غيبسون 792 يوما

4 – ستيفن بينار 778 يوما

5 – اندي كارول 723 يوما

وتضم اللائحة ايضا فيل جونز من مان يونايتد ودانييل ستوريدج من ليفربول وفينسنت كومباني من مان سيتي .

ويعتبر شهر كانون الاول الشهر الاكثر نسبة من حيث اعرض اللاعبين للاصابة فيه نظرا لعدم وجود الاستراحة الشتوية في انكلترا بمعدل 683 اصابة يليه كانون الثاني ب 597 اصابة وتشرين الثاني 586 اصابة اما الشهر الاقل نسبة فهو حزيران بمعدل اقل من 100 اصابة .

ترجمة"صحيفة السبورت الالكترونية"