بدأت مرحلة المجموعات من الفاينل 8 لكرة السلة حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين فأكمل هومنتمن مسلسل انتصاراته وفاز على الحكمة بينما فاز الرياضي على التضامن بسهولة كما تجاوز المتحد الشانفيل وهزم بيبلوس اللويزة.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي حيدر​ ( لاعب الرياضي ):

لعب 21 دقيقة أمام التضامن لكنه خلال هذا الوقت القصير نسبيا تألق فسجل خلالها 21 نقطة بينها ثلاثية كما التقط 4 متابعات إضافة إلى تمريرتين حاسمتين ليساعد فريقه على تخطي التضامن بسهولة وتحقيق انتصار جديد في بداية مرحلة المجموعات.

هايك قيوكجيان​ ( لاعب الهومنتمن ):

بعد العودة من الإصابة، قدم هايك أداءا مميزا أمام فريقه القديم ففي 23 دقيقة لعبها سجل 17 نقطة من خمس ثلاثيات مع تمرير خمس تمريرات حاسمة إضافة لسرقة الكرة ثلاث مرات وبلوك شوت واحد ليبصم على مباراة كبيرة.

أجنبيا:

كلاي تاكر​ ( لاعب بيبلوس ):

في 35 دقيقة، سجل تاكر 25 نقطة بينها 5 ثلاثيات كما التقط 5 متابعات دفاعية إضافة لتمريرة حاسمة واحدة وثلاث سرقات للكرة ليساهم في فوز فريقه علي اللويزة ويفرض نفسه كأحد ابرز المسددين الاجانب في البطولة.

ملفن كليفلاند​ ( لاعب المتحد ):

لاعب ارتكاز المتحد يثبت مباراة بعد مباراة أنه من افضل لاعبي الإرتكاز في الدوري اللبناني فهو سجل 25 نقطة مع التقاطه 10 متابعات إضافة لتمريرتين حاسمتين وسرقتين للكرة إضافة إلى تمريرة حاسمة.

مدرب الأسبوع:

آلان أباز ( مدرب المتحد ):

حسم المباراة الهامة أمام الشانفيل بعدما نجح في التعامل معها بشكل جيد خاصة في الأوقات الأخيرة من المباراة واظهر قدرات فريقه الكبيرة خاصة في الشق الهجومي. فوز المتحد منع أي فرصة للشانفيل من اللحاق به في المركز الرابع إذ ابتعد عنه الآن بثلاث انتصارات.

أحمد علاء الدين