تكاثرت التقارير في الآونة الأخيرة التي تشير الى أن سائق فريق مكلارين الإسباني ​فرناندو الونسو​ قد يتركه بسبب ضعف أداء السيارة للسنة الثالثة على التوالي. ومشكلة فريق مكلارين هي في محركه التي تزوده به شركة هوندا اليابانية حيث ان هذه الأخيرة وللسنة الثالثة على التوالي تصنع محرك رديء.

لكن فعليًا، هل سيعتزل الونسو من الفورمولا 1؟ حسب تقديراتنا لن يقوم بذلك وبكل بساطة بسبب كمية المال الضخمة التي يجنيها من فريق مكلارين (حوالي 40 مليون $) بالإضافة الى أن الفورمولا 1 هي قمة الرياضات الميكانيكية. عادةً لا يتجه سائق الفورمولا 1 الى فئة ميكانيكية جديدة إلا في حال تم الإستغناء عن خدماته من قبل فريقه وليس العكس. لا أحد يترك الفورمولا 1 بإرادته كي يتجه الى فئة أصغر.

من ناحية أخرى هل سيترك الونسو مكلارين؟ يمكن ذلك خاصةً ان عقده ينتهي في نهاية الموسم الحالي. وسوف يكون هناك أمكنة شاغرة في عدة فرق كبيرة في الموسم المقبل، أوّلها فريق مرسيدس الذي بالتأكيد سيكون مقعد مناسب جدًا لألونسو. من ناحية أخرى سيكون هناك مقعدين فارغين في فريقه السابق فيراري ومن غير المفاجئ أن يستدعيه فيراري مجددًا للإنضمام الى صفوفه. ففيراري قد قام بهذا الأمر مع سائقه الحالي كيمي رايكونين.

يبلغ الونسو 35 عام، وما زال لديه على الأقل 3 أعوام جيدة في الفورمولا 1، لذلك نحن نعتقد أنه سيبقى فيها ولن يغادر. ما يحصل عليه في الفورمولا 1 لن يجده في أي مكان آخر. هو متعطّش للفوز ولا يريد مغادرة هذه الرياضة التي احرز فيها لقبين عالميين في مواجة أسطورتها مايكل شوماخر في عامي 2005 و 2006.

برنار الطيّار