هو صانع ألعاب ​فريق اللويزة​ وأحد صانعي الأداء الراقي الذي يقدمه الفريق هذا الموسم. الحديث هنا عن ​ميغيل مارتينيز​ الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية قبل فترة من المرحلة الاخيرة وتحدثت معه عن موسم اللويزة الحالي وأداءه هو إضافة لكل ما يتعلق بكرة السلة اللبنانية.

يرى مارتينيز بأن نتائج الفريق هذه السنة أفضل بكثير من السنة الماضية حيث دخلنا إلى الفاينل 8 بشكل مريح وثبتنا انفسنا في المركز الخامس بعكس السنة الماضية حيث كانت آخر مباراة فاصلة لدخول الفاينل 8 من عدمه. الفريق هذه السنة مرتاح أكثر رغم أن المنافسة أقوى فالفرق كلها تحسنت لذلك أن تكون خامسا وتتفوق على فرق ميزانيتها هي ضعف ميزانيتك فهذا أمر جيد للغاية. قدوم إيلي اسطفان إلى الفريق حسب مارتينيز كان مهما للغاية فالفريق كان يحتاج لمسدد مميز ومن أفضل من القناص إيلي لشغل هذا المركز وهو هذه السنة يقدم موسما مميزا يعد من بين أفضل مواسمه على الإطلاق وتأقلم معنا لسرعة وكان بمثابة القطعة الناقصة التي أكملت الفريق كما أن الثبات في الجهاز الفني والعمل الذي يقوم به المدرب مروان خليل حيث أعطى الفريق هوية مع عمل وفق خطة لسنتين مع طريقة لعب مميزة واختيار جيد للاعبين وسرعة إدخالهم في جو الفريق، كل هذا كان سببا في ما نقدمه الآن دون أن أنسى بقاء جيرون جونسون وويندل لويس معنا والفريق بشكل عام لم يتغير وكلنا نعرف ماذا نريد، لذلك أعتقد أن هذه السنة بدأنا كما أنهينا نهاية الموسم الماضي وبالتالي كان تكملة للعمل دون أن أنسى العمل الرائع لإدارة الفريق التي تؤمن الإستقرار المعنوي لنا وتسير على الطريق الصحيح وفق الهدف الذي رسمته.

دخول الفريق للفاينل 8 كما أكد مارتينيز هو أمر مميز وبالمبدأ مواجهتنا بعد انتهاء دور المجموعات ستكون ضد المتحد. نحن واجهنا الفريق الشمالي مرتين، فربحنا على أرضهم وخسرنا على أرضنا لكن بصعوبة ووقتها أضعنا الكثير من الرميات الحرة وصلت إلى 14 على ما أعتقد. هذا يعني أن المواجهة بيننا ستكون قوية للغاية، سنكون جاهزين ومتفائلين وفي حال دخلنا المربع الذهبي ستكون خطوة رائعة لنا ونكسر التوقعات والكل يعرف أننا الحصان الأسود للبطولة. أما عن التفكير بحلم الوصول للنهائي في حال دخول المربع الذهبي، فأجاب مارتينيز بأن الفريق يأخذ الأمور خطوة خطوة كي ينجح وهو لا يفكر مطلقا بهذا الأمر، والوصول إلى النهائي مع فرق قوية جدا ومنافسة أمر صعب. هذا الموسم هو اصعب من الموسم الماضي ومستوى المنافسة ازداد فمثلا ميروبا الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى قدم مستوى مميز وهناك افضلية للفرق التي لم تغير كثيرا في تشكيلتها لكن أعتقد بأن النهائي سيجمع بين الرياضي وهومنتمن والفريق الذي يود الوصول للنهائي يجب أن يتمتع ببنك احتياط قوي لأن الموسم طويل والمداورة مطلوبة.

وعن سبب تألقه هذه السنة يقول مارتينيز بأن عوامل عديدة تقف وراء هذا الأمر، منها الجو العائلي داخل الفريق إضافة لانسجامه التام مع المدرب مروان خليل الذي يعرفه منذ 13 عاما ويعطيه حرية داخل الملعب إضافة إلى العمل الهائل الذي قام به خلال فصل الصيف فلم اضيع أي وقت وسافرت لأول مرة إلى الولايات المتحدة وقمت بمعسكر هناك وكان هدفي واضحا وهو الظهور بمستوى مميز هذه السنة إضافة لتمارين خاصة قبل بداية الموسم مع المدرب جاد فتوح الذي حضرني كما يجب فرديا وهو من أفضل المدربين في هذا المجال.

مارتينيز أكد أن له الشرف بتمثيل منتخب لبنان في الإستحقاقات القادمة خاصة بطولة آسيا فتمثيل المنتخب مسؤولية وطنية وأنا أود اللعب مجددا لأني أحس بمعنى لوطنيتي أكثر وتلعب لكل الجماهير ليس فقط لجمهور واحد وفي النهاية القرار لمدرب المنتخب إن رأى أني أساعده لتحقيق الهدف فأنا بالطبع جاهز.

وأبدى مارتينيز رضاه عن عمل الإتحاد الجديد مؤكدا انه يقوم بالخطوات اللازمة لتطوير اللعبة خاصة من ناحية اطلاق بطولات الفئات العمرية التي توقفت لفترة ليست بالقصيرة. هذه البطولات مهمة للناشئين كي يحتكوا ويتعلموا من أخطاءهم ويحاولوا تصحيحها كما أنه يهتم بالتسويق وهذا أمر ايضا جيد دون أن ننسى محاولاتهم الجادة لتأمين أموال للمنتخب من أجل الظهور بأفضل حلة في كأس آسيا القادمة على أرضنا وأنا شخصيا أتمنى لهم كل التوفيق.

ووجه مارتينيز تحية لجماهير اللويزة ودعاهم لمواكبة الفريق في المراحل القادمة فهم يعطونا الطاقة اللازمة خاصة أننا قادمون على مرحلة صعبة ومحتاجين لجمهورنا الحضاري الذي لم يتلقى أي عقوبة ويشجع دائما بشكل حضاري ونأمل أن ننتقل للمعب الجديد لانه يستوعب جماهير أكبر وأنا أعدهم بأنهم لن يخرجوا من الملعب حزينين. وشكر مارتينيز في ختام حديثه المدرب إيلي سلامة الذي هو سبب انتقاله لنادي اللويزة وهو الجندي المجهول الذي يعمل في الخفاء كما أشكر المدرب فؤاد جرجس و Step Ahead على عملهم معي وتحضيري بدنيا قبل وخلال الموسم.