انتهت المرحلة الثامنة عشر والأخيرة من الدوري المنتظم لكرة السلة فهزم هومنتمن الشانفيل كما حسم الرياضي ديربي بيروت أمام الحكمة وحقق بيبلوس انتصارا على التضامنبينما هزم المتحد ميروبا وفاز اللويزةعلى هوبس.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

طارق عموري ( لاعب بيبلوس ):

في 18 دقيقة فقط لعبها العموري وقدم بها من مقاعد الإحتياط، قدم اللاعب اللبناني أداءا مميزا للغاية فسجل 21 نقطة من بينها 4 ثلاثيات من أصل 4 كما التقط متابعتين ومرر كرة حاسمة وسرق أخرى في أداء لافت ليقود فريقه لتخطي عقبة التضامن.

جان عبد النور ( لاعب الرياضي ):

هو اللاعب الذي لا يخذل فريقه أبدا. عبد النور قدم مباراة كبيرة خاصة في الشق الدفاعي. 13 نقطة سجلها عبد النور منها ثلاثية واحدة إضافة إلى التقاطه 5 متابعات مع 7 تمريرات حاسمة عكست التفاهم الكبير والإنسجام بينه وبين زملاءه ليساعد فريقه في تخطي الحكمة وحسم الديربي لمصلحة فريقه.

أجنبيا:

كيفن غالاوي​ ( لاعب الهومنتمن ):

تريبل دابل أخرى قام بها صانع ألعاب فريق الهومنتمن أمام الشانفيل. غالاوي سجل 22 نقطة منه 3 ثلاثيات كما التقط 13 متابعة إضافة إلى تمريره لعشر كرات حاسمة ليبصم على مباراة أكثر من رائعة.

جيرون جونسون ( لاعب اللويزة ):

كومبيوتر فريق اللويزة ظهر في الوقت المناسب أمام هوبس فقاد فريقه لتخطيه عندما سجل 29 نقطة بينها 3 ثلاثيات إضافة إلى التقاطه 6 متابعات مع تمريره ل11 كرة حاسمة مع 4 سرقات للكرة و3 بلوك شوت في أداء دفاعي وهجومي أكثر من رائع.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران ( مدرب الرياضي ):

بعد الأداء المهزوز أمام الهومنتمن، نجح فران في إعادة الإعتبار لفريقه وإخراجه من الحالة المعنوية السيئة بوقت قياسي فهزم الحكمة في ديربي بيرت بالمنارة. الرياضي قدم مباراة كبيرة هجوميا ودفاعيا حيث عطّل المدرب الشاب مفاتيح الخصم وفرض على نجم الحكمة إيفيبرا دفاعا صارما دون نسيان تنوع الحلول الهجومية ما ساعده على تحقيق فوز معنوي أكثر من هام.

أحمد علاء الدين