ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا، حقق منتخبا البرتغال وفرنسا فوزان مريحان فيما واصلت سويسرا تصدر مجموعتها امام البرتغال بفوزها على لاتفيا. وواصل ​فيدرر​ وزفيريف التقدم في بطولة ميامي للتنس، في حين نجا لاعبو فريق راسينغ الأرجنتيني من كارثة جوية، عندما فتح باب الطائرة التي كانت تقلهم بعد مباراتهم مع بلغرانو الأحد الماضي في الدوري المحلي.

تصفيات كأس العالم

ضمن منافسات الجولة الخامسة من فعاليات ذهاب تصفيات قارة اوروبا لكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا، حقق منتخب البرتغال الفوز المستحق على ارضه بنتيجة 3-0 امام منتخب المجر في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب النور وذلك خلال مباريات المجموعة الثانية.

فرض اصحاب الارض السيطرة المطلقة على اللقاء حيث افتتح التسجيل لابطال أوروبا اللاعب اندريه سيلفا في الدقيقة 32 ليهدي فريقه التقدم وبعدها باربع دقائق ارسل نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو صاروخية لا تصد ولا ترد من خارج المنطقة ليضاعف النتيجة في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني حاول الضيوف التقدم لتقليص الفارق لكنهم اخفقوا ليتمكن الدون من تسجيل الهدف الثالث من ركلة حرة على مشارف المنطقة اسكنها بحرفية بشاباك الحارس المجري في الدقيقة 65 ليريح جماهير بلاده و يستكمل سجل التاريخي مع بلاده حيث اصبح رصيده 70 هدفاً في 136 مباراة كما اصبح هداف التصفيات برصيد 9 اهداف ليسكمل رصيده الرائع مع بلاده مسجلا هدفه رقم 15 في اخر 14 مباراة ليهدي منتخب بلاده الفوز المستحق بنتيجة 3-0.

وحافظ منتخب سويسرا على صدارة المجموعة الثانية، بفوزه على ضيفه منتخب لاتفيا بهدف نظيف، في إطار مباريات الجولة الخامسة منالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ولم تترجم الفرص التي تحصّل عليها المنتخبان إلى كسر نتيجة التعادل السلبي، التي استقر عليها الشوط الأول حتى نهايته.

وظلت النتيجة سلبية إلى أن نجح أصحاب الأرض في إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب جوزيب دراميتش في الدقيقة 66.

وأصبح رصيد المنتخب السويسري 15 نقطة متصدراً المجموعة الثانية بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب البرتغال الذي يواجه في وقت لاحق منتخب المجر، فيما توقف رصيد منتخب لاتفيا عند النقطة 3 في المركز الخامس.

وفي مباراة ضمن منافسات المجموعة الاولى، حقق المنتخب الفرنسي الفوز المستحق بنتيجة 3-1 أمام منتخب لوكسمبورغ في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض الاخير في ملعب خوسي بارثيل.

سجل اهداف الديوك كل من لاعب مهاجم ارسنال اوليفيه جيرو في الدقيقة 28 وبعد 6 دقائق عادل منتخب لوكسمبورغ النتيجة عن طريق لاعبه جواشيم ومن ثم اضاف هداف الاتليتي انطوان غريزمان هدف الديوك الثاني بعد ترجمته لركلة الجزاء بنجاح داخل مرمى اصحاب الارض في الدقيقة 37 وفي الشوط الثاني أكمل الفرنسيون سيطرتهم حيث سجل نجم اللقاء جيرو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 77 لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لمصلحة الديوك.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات نفس المجموعة، سقطت هولندا خارج الديار بثنائية نظيفة أمام منتخب بلغاريا سجلها ديليف في الدقيقة الخامسة والدقيقة العشرين.

وحققت السويد في المجموعة الاولى، الفوز على روسيا البيضاء برباعية نظيفة.

سجل إيميل فورسبيرغ ثنائية للسويد، الاول من ركلة جزاء، ثم أضاف ماركوس بيرغ الهدف الثالث، ليختتم إيزاك تيلين الرباعية.

وفي مباريات أخرى، حقق منتخب البوسنة والهرسك فوزا ساحقا على جبل طارق بخماسية نظيفة، فيما خيم التعادل السلبي على لقاء قبرص واستونيا، في حين تعادل اندورا مع جزر فارو بالنتيجة نفسها.

راسينغ الأرجنتيني ينجو من كارثة جوية

نجا لاعبو فريق راسينغ الأرجنتيني من كارثة جوية، عندما فتح باب الطائرة التي كانت تقلهم بعد مباراتهم مع بلغرانو الأحد الماضي في الدوري المحلي.

وفوجئ اللاعبون بباب الطائرة الصغيرة ذات المراوح يفتح أثناء عملية إقلاعها، فبدأوا بالصراخ لتنبيه الكابتن، الذي استطاع السيطرة على الطائرة وإلغاء عملية الإقلاع قبل أن تحلق الطائرة في الجو.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان الكارثة الجوية التي تعرض لها فريق شابيكوينسي البرازيلي، عندما سقطت طائرة النادي في كولومبيا، ما أدى إلى مصرع 71 شخصا من أصل 77 كانوا على متنها.

بطولة ميامي الدولية

تأهل التنس السويسري روجيه فيدرير الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة ميامي الدولية للتنس بعد فوزه على منافسه الاميركي فرانسيس تيافوي.

ففي الدور الثاني للبطولة في الولايات المتحدة الاميركية، فاز السويسري روجيه فيدرير على منافسه الاميركي فرانسيس تيافوي بنتيجة مجموعتين نظيفتين 7-6 و6-3.

وفي مباراة ثانية، حقق الالماني الكسندر زفيريف الفوز بنفس النتيجة امام منافسه التايواني هسون لو ين وبواقع 6-3 و 6-0 بينما سقط البرازيلي توماز بيلوتشي أمام الاميركي جون ايسنر بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7-6 و 7-5.

NBA

خسر فريق يوتاه جاز 95-108 بنتيجة أمام فريق لوس انجليس كليبرز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. سجّل رودي غوبرت 26 نقطة و 14 كرة مرتدة، فيما سجّل للكليبرز جمال كراوفورد 28 نقطة ودياندري جوردان 15 كرة مرتدة وكريس بول 5 تمريرات حاسمة.

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم السبت:

واشنطن ويزيردز 127-115 كليفلاند كافالييرز

تورونتو رابتورز 94-86 اورلاندو ماجيك

نيويورك نيكس 98-106 سان أنطونيو سبيرز

مينيسوتا تيمبروولفز 100-112 بورتلاند ترايل بلايزرز.

كرة السلة اللبنانية

تمكن فريق اللويزة من تحقيق فوز صعب ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 89-81 وبفارق 8 نقاط امام ضيفه فريق هوبس في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المركزية.

بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق المريح و في الربع الثاني أكملوا سيطرتهم وصنعوا الفارق لينتهي النصف الاول بفارق 10 نقاط لصالح الهوبس وبنتيجة 59- 49.

وفي الربع الثالث, فرض اصحاب الارض ايقاعهم وقلصوا الفارق سريعاً قبل أن يحسم رجال المدرب خليل اللقاء في الربع الاخير بعد اداء بطولي لتنتهي المباراة بنتيجة 89-81 وبفارق 8 نقاط لمصلحة اللويزة .

وجاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 22-26 .

-الربع الثاني 49-59.

-الربع الثالث 69-70.

-الربع الرابع 89-81.

وفي مباراة ثانية، نجح فريق المتحد بتحقيق فوز مستحق حيث تخطى منافسه بنتيجة 100- 75 وبفارق 25 نقطة امام ضيفه فريق ميروبا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الصفدي.

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق المريح حيث انتهى النصف الاول بنتيجة 48-40 وبفارق 8 نقاط لاصحاب الارض، ليسهلوا الامور قبل الربع الاخير حيث حسم رجال الفريق الطربلسي اللقاء بسهولة بعد اداء جيد لتنتهي المباراة بنتيجة 100- 75 وبفارق 25 نقطة.