انتهت المرحلة السابعة عشر من الدوري اللبناني لكرة السلة فهزم هومنتمن الرياضي في قمة مباريات الجولة وضمن صدارة الدوري المنتظم كما حقق بيبلوس فوزا جيدا على اللويزة بينما سقط المتحد أمام الحكمة وهزم الشانفيل هوبس فيما سقط ميروبا أمام التضامن وخرج رسميا من المنافسة على آخر بطاقات الفاينل 8.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

باسل بوجي ( لاعب الشانفيل ):

مباراة جديدة قدمها بوجي على مستوى عالي حيث ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على هوبس. بوجي تألق مجددا تحت السلة فالتقط 16 متابعة أضاف إليها 15 نقطة سجلها من كافة المسافات بجانب تمرير 3 تمريرات حامسة وسرقة للكرة مرة واحدة ليفرض نفسه أحد النجوم المحليين في الدوري مؤخرا.

علي فخر الدين​ ( لاعب التضامن ):

لاعب ارتكاز التضامن وصاحب الخبرة الكبيرة ظهر في الوقت المناسب وساعد فريقه في الفوز على ميروبا وضمان التأهل للفاينل 8. فخر الدين سجل 16 نقطة والتقط 9 متابعات إضافة إلى تمريره 5 تمريرات حاسمة بجانب 2 بلوك شوت ليكون أداءه متكاملا دفاعيا وهجوميا.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الحكمة ):

أثبت مرة جديدة مهاراته الكبيرة وحاجة نادي الحكمة له إذ ساعد الفريق على تجاوز المتحد بفارق نقطة واحدة فقط. إيفيبرا سجل 33 نقطة منها 4 ثلاثيات مع التقاطه ل5 متابعات وتمريره ل6 كرات حاسمة. إيفيبرا بدا منسجما مع تركيبة الحكمة الجديدة وهو سيكون أحد أوراق الفريق الرابحة في الفترة المقبلة.

موريس كامب​ ( لاعب التضامن ):

أداء مميز من أجنبي التضامن الي قاد فريقه لضمان الدخول للفاينل 8 بعدما سجل 32 نقطة منها 3 ثلاثيات إضافة إلى التقاطه ل6 متابعات مع تمريره 11 تمريرة حاسمة عكست رؤية اللاعب الجيدة للملعب وتفاهمه الكبير مع زملاءه كما سرق الكرة من لاعبي الخصم 3 مرات في دور دفاعي جيد أيضا لكامب.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص ( مدرب هومنتمن ):

حقق فوزا غاليا على الرياضي وبفارق مريح ضمن به تصدر الدوري المنتظم. مجاعص توج جهوده الكبيرة مع الفريق منذ بداية الموسم وهو تميز أمام الرياضي بقرائته الأكثر من ممتازة لمفاتيح الرياضي الهجومية فلعب دفاعا منع الرياضي من تسجيل اكثر من 49 نقطة وهو رقم سلبي قياسي في مسيرة الرياضي اقله خلال العشر سنوات الماضية ليكون مجاعص ودون أي منازع الرجل الأول في المرحلة السابعة عشر.

أحمد علاء الدين