تقدم المنتخب الاسباني خطوة في تصفيات نهائيات كاس العالم 2018 التي ستقام في روسيا ، في وقت انضم نادي ​واشنطن ويزردز​ الى الاندية التي تأهلت الى نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بينما انهى نادي الهومنتمن الموسم العادي على راس ترتيب بطولة لبنان لكرة السلة.

كرة قدم

ضمن منافسات الجولة الخامسة من فعاليات ذهاب تصفيات قارة اوروبا لكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا، حقق منتخب اسبانيا الفوز المستحق على ارضه بنتيجة 4-1 امام منتخب اسرائيل في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب المولينون وذلك خلال مباريات المجموعة السابعة.فرض اصحاب الارض السيطرة المطلقة على اللقاء حيث افتتح التسجيل للاسبان اللاعب دافيد سيلفا في الدقيقة 13 ليهدي فريقه التقدم ليصبح رابع هدافي منتخب اسبانيا عبر التاريخ متساويًا مع فيرناندو هييرو برصيد 29 هدفًا و في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اضاف فيكتور ماتشين بيريز فيتولو الهدف الثاني ليهدي فريقه التقدم بنتيجة 2-0 في نهاية النصف الاول . وفي الشوط الثاني حاول الضيوف التقدم لتقليص الفارق لكنهم اخفقوا ليتمكن لاعبو اللاروخا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق هداف البلوز دييغو كوستا في الدقيقة 51 ليريح جماهير الماتادور الاسباني و لكن الضيوف سجلوا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 77 عن طريق ريفالوف لكن لاعب وسط فريق ريال مدريد المتألق ايسكو اضاف بصمته الى اللقاء مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 88 ليطلق رصاصة الرحمة على المنتخب الاسرائيلي قبل ان تنتهي النمباراة بنتيجة 4-1 لمصلحة اسبانيا .كما حقق منتخب تركيا الفوز المستحق امام جمهوره بنتيجة 2-0 امام منتخب فنلندا في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد أنطاليا أرينا وذلك خلال مباريات المجموعة التاسعة.فرض اصحاب الارض السيطرة المطلقة على اللقاء حيث افتتح التسجيل للاتراك اللاعب سينك توسن في الدقيقة التاسعة ليهدي فريقه التقدم و بعدها باربع دقائق اضاف سينك توسن هدفه الشخصي الثاني ليهدي فريقه التقدم بنتيجة 2-0 في نهاية الشوط الاول . وفي الشوط الثاني حاول الضيوف التقدم لتقليص الفارق لكنهم اخفقوا ليتمكن الاتراك من انهاء المباراة بنتيجة 2-0 .وفي مباراة ضمن منافسات المجموعة الرابعة ، حقق منتخب صربيا الفوز السمتحق خارج الديار بنتيجة 3-1 أمام منتخب جورجيا في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب بوريس بايشادز ستاديوم .

ضمن منافسات الاسبوع الدولي لكرة القدم و في مباراة ودية ، باغت منتخب ساحل العاج مضيفه الروسي الذي سيستضيف كأس العالم لكرة القدم 2018 و تخطاه بثنائية نظيفة في المباراة التي اقيمت في كراسنودار.حيث افتتح مهاجم أستون فيلا كوجيا التسجيل بعد مرور نصف ساعة ثم راوغ زاها لاعب كريستال بالاس ثلاثة مدافعين قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70. وفي باقي المباريات ،فاز منتخب الكاميرون 1-0 خارج الديار أمام منتخب تونس فيما تعادلت غينيا و الغابون بنتيجة 1-1 بينما انتهت مبارة ليبيا و توغو بالتعادل السلبي .

كرة سلة

انضم نادي واشنطن ويزردز الى الاندية التي حسمت تأهلها الى نهائيات دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تسجيل فوزه ال44 في الموسم العادي بفارق 21 نقطة وبنتيجة 129-108 على حساب بروكلين نتس . وكان واشنطن قد نجح في السيطرة على المباراة منذ بدايتها حيث انهى النصف الاول للمباراة بنتيجة 42-63 ، قبل ان يقلص النتس الفارق من 21 نقطة الى 16 نقطة مع نهاية الربع الثالث قبل ان يعود الفارق الى 21 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 129-108. ليكون افضل مسجلي بروكلين جاستن هاملتون 20 نقطة، بينما سجل جون وال 22 نقطة لواشنطن.

في وقت اتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

فينيكس صانز 120-130 بوسطن سيلتيكس

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 117-107 شيكاغو بولز

اتلانتا هوكس 97-100 ميلووكي باكس

نيواورلينز بيليكنز 107-117 هيوستن روكتس

مينسوتا تيمبروولفز 119-130 لوس انجلوس ليكرز

سكرامنتو كينغز 100-114 غولدن ستايت واريرز

كليفلاند كفالياريز 112-105 تشارلوت هورنتس

ديترويت بيستونز 87-115 اورلاندو ماجيك

دنفر ناغتس 125-117 انديانا بيسيرز

تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 67- 49 وبفارق 18 نقطة امام ضيفه فريق الرياضي في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع مزهر أمام جمهور الفريق الارمني الذي تواجد في المدرجات قبل ساعة من انطلاقة اللقاء ليحسم الهومنتمن الصدارة في الدوري العادي حيث تمكن من خطف افضلية اللعب في ارضه في "البلاي اوف".بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال و تناقلا التقدم واستمر الوضع على حاله في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بفارق 5 نقاط لصالح الهومنتمن وبنتيجة 26-21 .

و في الربع الثالث, فرض اصحاب الارض ايقاعهم وصنعوا الفارق الكبير سريعاً قبل أن يحسم رجال المدرب مجاعص اللقاء في الربع الاخير بعد اداء بطولي لتنتهي المباراة بنتيجة 67- 49 وبفارق 18 نقظة لمصلحة الفريق البرتقالي الذي تصدر الدوري العادي وسيأخذ افضلية اللعب على ارضه في "البلاي اوف".

فورمولا 1

سجل سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتيل الزمن الاسرع في الدوران على حلبة ملبورن ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من التجارب الحرة في سباق جائزة استراليا الكبرى متفوقاً على سائقي مرسيدس فالتيري بوتاس الذي حل في المركز الثاني والانكليزي لويس هاملتون الذي حل في المركز الثالث. وكان فيتيل قد نجح في تسجيل اسرع وقت في التجارب الثالث بدقيقة و23 ثانية و380 بالالف من الثانية ليتفوق على بوتاس ب479 بالاف من الثانية ، بينما تفوق بوتاس على زميله في الفريق هاملتون بفارق 11 بالالف من الثانية فقط.

واتى ترتيب السائقين العشرة الاوائل في التجارب الحرة الثالثة في سباق جائزة استراليا الكبرى على الشكل التالي:

سيباستيان فيتيل

فالتيري بوتاس

لويس هاملتون

كيمي رايكونين

نيكو هالكنبرغ

دانيال ريتشاردو

رومان غروجان

كارلوس ساينز

دانيال كيفيات

كيفن ماغنوسن

كرة مضرب

تأهل البولندي يرزي يانوفيتش الى الدور الثالث في بطولة غوادالاخارا لتنس الرجال بعد فوزه على الارجنتيني فيديريكو كوريا ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في المكسيك ، فاز يانوفيتش على كوريا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-1 و 6-2 .

تأهل لاعب التنس الايطالي فابيو فونيني الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة ميامي الدولية للتنس بعد فوزه على منافسه البرتغالي جواو سوسا . ففي الدور الثاني للبطولة في الولايات المتحدة الاميركية ، فاز الفرنسي جيريمي شاردي على منافسه البرتغالي جواو سوسا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع7-6 ، 2-6 و 6-3 .