تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوز صعب ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 77- 76 وبفارق نقطة امام ضيفه فريق المتحد في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع غزير أمام جمهور الفريق الاخضر الذي تواجد في المدرجات قبل ساعة من انطلاقة اللقاء .بينما قضى منتخب ايران على حلم منتخب قطر في التأهل لمونديال روسيا 2018، بعدما فاز عليه بهدف ثمين في استاد جاسم بن محمد بنادي السد، ضمن الجولة السادسة منالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم. فيما وقع الاتحاد الإسباني في خطأ إداري بعدم احتساب البطاقة الصفراء الخامسة لنجم برشلونة ليونيل ميسي، والتي تلقاها أمام فالنسيا في الدقيقة 86 بداعي تعطيل اللعب وتضييع وقت اللقاء.وعادت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لتصحيح الخطأ الإداري باحتساب الإنذار الذي تلقاه ميسي، ليتم توقيفه رسمياً في الليغا اليوم الخميس.

الحكمة يواصل صحوته ويسقط المتحد أمام جمهور القلعة الخضراء في غزير

تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوز صعب ضمن منافسات المرحلة السابعة عشر من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 77- 76 وبفارق نقطة امام ضيفه فريق المتحد في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع غزير أمام جمهور الفريق الاخضر الذي تواجد في المدرجات قبل ساعة من انطلاقة اللقاء .

بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال و تناقلا التقدم واستمر الوضع على حاله في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بفارق 3 نقاط لصالح الفريق الطربلسي وبنتيجة 38-41 .

و في الربع الثالث, فرض اصحاب الارض ايقاعهم لكن دون صناعة الفارق الكبير قبل أن يحسم رجال المدرب ابو شقرا اللقاء في الربع الاخير بعد اداء بطولي لتنتهي المباراة بنتيجة 77- 76 وبفارق نقظة لمصلحة الفريق الاخضر.

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 21-23 .

-الربع الثاني38-41.

-الربع الثالث 67-61.

-الربع الرابع 77-76.

ايران تقضي على حلم قطر بالتأهل للمونديال

قضى منتخبايرانعلى حلم منتخب قطر في التأهل لمونديال روسيا 2018، بعدما فاز عليه بهدف ثمين في استاد جاسم بن محمد بنادي السد، ضمن الجولة السادسة منالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وخرجت قطر حسابيا من التصفيات الاسيوية، بتذيلها ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، فيما عززت ايران صدارتها برصيد 14 نقطة، وأصبحت قريبة جدا من تحقيق الحلم.

سيطرت ايران منذ البداية على مجريات اللقاء، فيما سجلت قطر بعض المحاولات الخجولة أمام المرمى الايراني. ولم تسفر محاولات الطرفين عن إحداث أي تغيير على مستوى النتيجة والتي استقرت على التعادل السلبي من دون أهداف مع نهاية الشوط الأول.

وظلت النتيجة سلبية إلى أن جاء المنتخب الايراني بهدف الفوز سجله مهدي طارمي في الدقيقة 52 من زمن اللقاء. وكادت ايران تضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، لكنها لم تنجح، فيما سجل العنابي القطري محاولات أقوى في الشوط الثاني لم تشكل الخطورة المطلوبة ولم تثمر على مستوى النتيجة، وسنحت فرصة في الوقت المحتسب بدل عن ضائع لنجم قطر سيباستيان سوريا للتسجيل، لكن الحارس الايراني أنقذ الموقف، وينتهي اللقاء بعدها بفوز ايران بهدف وحيد.

بينما سقط منتخب الامارات في عقر داره أمام نظيرهالياباني بهدفين نظيفين في استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السادسة منالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ودخل الكمبيوتر الياباني بقوة مجريات اللقاء، واستطاع تسجيل هدف سريع في الدقيقة 13 عن طريق يويا كويو. في المقابل، ردت الامارات بهجمات داخل منطقة الدفاعات اليابانية، وكاد علي مبخوت يعادل النتيجة في الدقيقة 20 لولا لم يضيع انفارديته مع حارس المرمى. ولم توصل محاولات الامارات إلى تغيير النتيجة، التي استقرت على تقدم اليابان بهدف وحيد مع نهاية الشوط الأول.

وحاول رجال الامارات تعويض النتيجة في الشوط الثاني، إلى أن كاد يحصل ذلك بالفعل، لكن حمادي فشل في استثمار تمريرة ذهبية في الدقيقة 47 ووضعها في الشباك، ثم أهدر بعدها منتخب الامارات فرصا بالجملة، في وقت امتصت فيه اليابان العزيمة الاماراتية بهدف ثان سجله ياسويوكي كوتو في الدقيقة 51 من زمن اللقاء. وبعدها، تراجع أداء المنتخب الاماراتي فيما كان الكمبيوتر الياباني قريب من اضافة هدف ثالث، لكن ذلك لم يحصل، وتنتهي بعدها المواجهة بفوز اليابان بثنائية نظيفة.

وتقاسمت اليابان بهذه النتيجة الصدارة مع السعودية وفي رصيدهما 13 نقطة، فيما تقع استراليا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، أما الامارات فتأتي رابعا برصيد 9 نقاط، وخلفها العراق برصيد 4 نقاط، فيما تتذيل تايلاند الترتيب بنقطة وحيدة.

الفريق البافاري يتربع قائمة الأندية الأعلى نسبة حضور جماهيري في أوروبا

احتلفريق بايرن ميونيخ الالمانيالمركز الأول من حيث الحضور الجماهيري في أوروبا، وذلك فقًا لما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد الاوروبي للاحصاءات مؤكداً تربع الفريف البافاري على القمة بنسبة 100 % .

وجاء خلف البايرن في المركز الثاني مواطنه الألماني فريق فرايبورغ بنسبة 99.76 % ، وحل فريق تشيلسي الإنكليزي ثالثاً بنسبة 99.75% .

و جاءت قائمة الفرق العشرة الاوائل على الشكل التالي :

1- بايرن ميونيخ 100% .

2-فرايبورغ 99.76 % .

3- تشيلسي 99.75% .

4- آرسنال 99.55% .

5- مان يونايتد 99.53% .

6- ليستر سيتي 98.99%.

7- كولن 98.97 .

8-ايفرتون 98.64 .

9-كريستال بالاس 98.52 %.

10-ستوك سيتي 98.10 % .

اليويفا ينفي التلاعب بقرعة البطولات الاوروبية

وضع مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا" الإيطاليجورجيو ماركيتيالحديث عن وجود تلاعب في نتائج قرعات البطولات الأوروبية في اطار "المزاح".

ونفى ماركيتي في تصريحات صحافية عقب مداخلته في منتدى "Football Talks" بمدينة استوريل البرتغالية، ما تردَّد بشأن الاستعانة بـ"كرات ساخنة وباردة" للتمييز بين الأندية.

وقال ماركيتي:"كيف يمكن أن يكون لدينا كرات ساخنة، أو باردة؟ هذا أمر مستحيل، كيف يمكنني أن أطلب من لاعبين عظماء قدامى أمرًا كهذا؟ هذا مزاح".

أضاف:"يجب الأخذ في الاعتبار، ثقل الأشخاص الذين ندعوهم لحضور القرعات.. لا يمكنني أن أجرؤ مطلقًا على أن أطلب من أحد القيام بشيء غير نزيه خلال القرعة".

رسميا: الاتحاد الاسباني يعود عن خطئه ويوقف ميسي

وقع الاتحاد الإسباني في خطأ إداري بعدم احتساب البطاقة الصفراء الخامسة لنجم برشلونةليونيل ميسي، والتي تلقاها أمام فالنسيا في الدقيقة 86 بداعي تعطيل اللعب وتضييع وقت اللقاء.

ولم تشمل قائمة العقوبات الصادرة من الاتحاد الإسباني أمس الأربعاء اسم ميسي، والذي كان من المفترض أن يتم إيقافه وتأكيد غيابه عن الجولة المقبلة أمام غرناطة.

وعادت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لتصحيح الخطأ الإداري باحتساب الإنذار الذي تلقاه ميسي أمام فالنسيا، ليتم توقيفه رسمياً في الليغا اليوم الخميس.

وعوقب ميسي لتراكم البطاقات، بعد تحصله على بطاقة الصفراء الخامسة في لقاء برشلونة وفالنسيا الذي حسمه الأول لمصلحته بنتيجة 4-2 في "كامب نو" بالدوري الاسباني.

العثور على جثة مسؤول اداري بنادي هامبورغ

عثرت الشرطة في مدينةهامبورغالألمانية على جثة في مياه ميناء المدينة يعتقد أنها للإداري في نادي هامبورغتيمو كراوس، المفقود منذ 11 شهرا.
ونقلت صحيفة "هامبورغر أبيندبلات" الالمانية عن مصادر أمنية أن الجثة "بالتأكيد تقريبا" لكراوس (44 عاما)، حيث تم العثور أيضا على بطاقة هويته.
كان كراوس، رئيس قسم التسويق في نادي هامبورغ، قد اختفى مطلع كانون ثان الماضي بعد حضوره حفلا بحي سانت باولي الشعبي برفقة عدد من زملاء العملاء الذين تركوه قرابة منتصف الليل في سيارة أجرة كي تقله للمنزل.