هو من أحد أفضل لاعبي الإرتكاز في كرة السلة اللبنانية حاليا، ويدافع عن ألوان الشانفيل هذه السنة حيث يقدم مستويات لافتة. الحديث هنا عن باسل بوجي الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وتحدثت معه عن الموسم السلوي الحالي وكرة السلة اللبنانية بشكل عام.

يرى بوجي بأن موسم الشانفيل بدأ بشكل بطيئ حيث كان الفريق جديدا نوعا ما إضافة إلى وجود بعض المشاكل الإدارية لكن الحمدلله هذه الأمور حلت مع الوقت ونجحنا في خلق تجانس عالي بيننا كلاعبين وان شاء الله سنكمل بالمستوى الذي ظهرنا به مؤخرا وسنسعى إلى تحسينه أيضا. هناك عمل كبير قام به الجهاز الفني واللاعبون أيضا حيث زاد إصرارنا على اللعب سويا ومساعدة بعضنا أكثر على أرض الملعب ما زاد ثقة كل لاعب بزملاءه وبالجهاز الفني وهذا أمر أساسي في تطور مستوانا.

ويبدي بوجي رضاه عن مستواه الحالي لكن بنفس الوقت أنا أعلم أنه يمكنني تقديم المزيد. طموحنا هذه السنة كان في البداية الوصول للفاينل 8 وحققناه، هدفنا التالي هو الوصول للمربع الذهبي. سياستنا تقوم على أن نأخذ كل مرحلة بمرحلتها وبرأيي الشخصي، الفريق قادر على الذهاب بعيدا وحتى على أن يفوز بالبطولة وأنا شخصيا متفاءل بهذا الأمر لأن لدينا كافة العناصر اللازمة غير أننا لن نفكر هكذا وسنأخذ كل مباراة على حدى ونرى في النهاية ماذا سنحقق. واعتبر بوجي بأن المدير الفني للفريق ​غسان سركيس​ هو مدرب ممتاز جدا ومن الأفضل في آسيا ولديه خبرة كبيرة حيث حقق الكثير من البطولة. أحترمه كثيرا ولديه معزة خاصة عندي وأنا لدي تجربة منذ سنتين ناجحة جدا معه فوصلنا لمرحلة نفهم بعضنا بسرعة وهذا ان شاء الله سيستمر ويزداد أكثر فأكثر.

وأكد بوجي بأنه يقف ضد قانون الثلاث لاعبين أجانب لأنه مضر لكرة السلة ومن كل النواحي. ربما حاولت الأندية تجربة تغيير ما لكن إذا كان لهذا القانون 5 بالمئة إيجابيات فسلبياته 95 بالمئة لأنه يؤذي اللاعب اللبناني الذي هو أساس اللعبة وتضر بالمنتخب الوطني ويجب إنهاؤها بأسرع وقت ممكن.

فيما خص المنافسة على اللقب، قال بوجي بأن اكثر من فريق مرشح وبقوة للفوز باللقب على رأسهم ناديه الشانفيل والرياضي وهومنتمن كما أشاد بعمل الإتحاد الجديد للعبة وقال بأنهم يعملون بطريقة جيدة وهذا بدا منذ أول استلامهم للعبة متمنيا منهم تحضير المنتخب بشكل مميز لكأس آسيا وأن يتم تنظيم البطولة بطريقة احترافية تعكس الصورة الحضارية للبنان وقدرته على استضافة أهم الأحداث الرياضية.

وعن الشق الفني للمنتخب الوطني، رأى بوجي بأنه ظُلم في بطولة غرب آسيا الأخيرة لأسباب لا يعلمها فلم يحظ إلا بدقائق لعب قليلة لكن هذا الأمر أصبح ورائي وتركيزي كله منصب على بطولة آسيا المقبلة. هناك مسؤولية كبيرة على عاتقنا ويجب أن نحضر أنفسنا بشكل جيد وان شاء الله سنكون على قدر المسؤولية. المنتخب بصراحة يضم عناصر ممتازة فهناك لاعبين خبرة كبار وهذا دفع لنا إضافة إلى لاعبين ناشئين صغار يبثوا الحيوية في المنتخب وبالتالي تشكيلتنا كاملة وسنقوم بكل ما بوسعنا من أجل المنافسة على اللقب.

احمد علاء الدين