أكّد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (​يويفا​)، السلوفيني ألكسندر سيفيرين، أن دولتين أو ثلاث دول أوروبية قد تنظم مونديالاً من 48 فريقا في 2026، فيما يخوض النجم الالماني ​لوكاس بودولسكي​ مباراته الوداعية امام انكلترا حاملا شارة القائد. وأعلن مدرب ارسنال ارسين فينغر انه لن يرحل عن الغانرز، في حين انتقد المدرب الالماني ​يواكيم لوف​ نظيره مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، على طريقة تعامله مع باستيان شفاينشتايغر.

مونديال 2026

أكّد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر سيفيرين، أن دولتين أو ثلاث دول أوروبية قد تنظم مونديالاً من 48 فريقا في 2026، مشيرا إلى أن أوروبا ستطالب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بـ16 ممثلا عنها، بعد موافقة الأخير على زيادة عدد المنتخبات المشاركة.

وقال سيفيرين: "48 هو رقم كبيرا جدا وسيكون مثيرا للغاية. اعتقد أنه سينظم في دولتين أو ثلاث من أوروبا، ليس أكثر من ذلك. ولا واحدة في أفريقيا، ربما تكون الصين أو الولايات المتحدة".

وتخصص المرحلة الأولى من استقبال ترشيحات استضافة مونديال 2026، التي بدأت في أيار 2016 وستمتد حتى ايار 2017، لدراسة الجوانب الاستراتيجية والمشاورات حول الملفات المقدمة خاصة الملفات المتعلقة بتوافر الشروط المطلوبة من حيث حقوق الإنسان واستدامة المنافسة وحماية البيئة.

فينغر: لا عرض من باريس سان جيرمان

اكد الفرنسي ارسين فينغر، المدير الفني لنادي ارسنال الانكليزي عدم تلقيه اي عرض من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتدريبه في الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة "مترو" الانكليزية عن أن الفرنسي رفض التعليق على هذا الامر مشيراً الى انه غير مهتم بتلك الشائعات.

وأوضح فينغر ان مسيرته مستمرة مع الغانرز ولن يرحل عن الفريق.

يذكر ان جماهير المدفعجية انقسمت في مباراة الفريق امام ويست بروميتش بعد مؤيد ومعارض لبقاء كشاف النجوم.

وكان ارسنال قد تعرض للخسارة في مباراته الاخيرة امام بروميتش بنتيجة 1-3.

بودولسكي يحمل شارة القائد في مباراة الوداع

يحمل لوكاس بودولسكي شارة قيادة المنتخب الألماني خلال المباراة الودية أمام إنكلترا اليوم الأربعاء في في مباراة الوداع مع المنتخب الوطني.

وقال بودوسلكي في مؤتمر صحافي: "أمر مثير، أنا أسمع ذلك للمرة الأولى، ليس هناك أفضل من المشاركة في آخر مباراة لي من موقع القائد، ما يمكنني قوله فقط هو شكرا".

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المانشافت لاستئناف مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 حيث يحل الفريق ضيفا على منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل في أول جولة بالتصفيات في 2017.

وكان بودولسكي قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب مشاركته مع المانشافت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) في فرنسا.

يواكيم لوف ينتقد تصرف مورينيو مع باستيان شفاينشتايغر

انتقد الالماني يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الالماني، طريقة التعامل التي تعاطى بها البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد مع باستيان شفاينشتايغر الذي سيغادر الفريق الانكليزي متوجها الى الدوري الاميركي وتحديدا الى فريق شيكاغو فاير ولمدة عام واحد فقط.

وفي حديث صحافي قال لوف: "لقد تحدثت مع باستيان قبل اسبوعين في التدريبات وقال لي انه قدم ما بوسعه مع الشياطين الحمر".

واضاف: "احس لبعض الوقت ان لديه الامل في اللعب، ولكن في النهاية شعر بأن الأمور لن تتغير لصالحه".

وختم المدير الفني الالماني حديثه بالقول: "كان يجب على مورينيو إشراك باستيان في المباريات مع اليونايتد لأنه كان يستحق هذا الأمر".

كرة صالات

اقترب فريق بنك بيروت من تحقيق لقب بطولة لبنان لكرة القدم للصالات بعد تغلبه على فريق الجيش بنتيجة 2 - 0 في المباراة الثانية التي أجريت في قاعة الرئيس العماد إميل لحود في مار روكز، وذلك ضمن منافسات دور النهائي لهذه البطولة.

ووجد لاعبو بنك بيروت صعوبة كبيرة لتخطي الفريق المنافس الذي قدم أداءً جماعياً مميزاً برغم أنهم كانوا متأخرين بهدفين، إلا أن خبرة بنك بيروت بقيادة لاعبيه سمحت لهم المحافظة على النتيجة حتى انتهاء الوقت الاصلي.

يذكر ان اللقاء الثالث الذي سيجمع الفريقين سيقام نهار الاحد المقبل.

NBA

نجح متصدر المجموعة الغربية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية غولدن ستايت واريرز ووصيفه سان انطونيو سبيرز في تسجيل فوزين، ليفوز الوصيف سان انطونيو على مينسوتا تيمبر وولفز بفارق 7 نقاط وبنتيجة 100-93، بينما فاز متصدر المجموعة غولدن ستايت واريرز على دالاس مافريكس بفارق 25 نقطة وبنتيجة 112-87، ليكون افضل مسجلي السبيرز لماركوس الدريدج 26 نقطة بينما سجل كارل انطوني تاونز 25 نقطة و14 كرة مرتدة لمينسوتا. في وقت سجل للواريرز كلاي طومبسون 23 نقطة بينما سجل ديريك نوفيتسكي 16 نقطة و9 كرات مرتدة لدالاس.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ميلووكي باكس 93-90 بورتلاند ترايل بلايزرز

لوس انجلوس كليبرز 133-109 لوس انجلوس ليكرز

شيكاغو بولز 120-122 تورنتو رابترز

ديترويت بيستونز 96-98 بروكلين نتس

فينيكس صانز 97-112 ميامي هيت

ميمفيس غريزلرز 82-95 نيواورلينز بيليكنز.