انتهت المرحلة السادسة عشر من الدوري اللبناني لكرة السلة فهزم هومنتمن هوبس وبقي متصدرا كما حقق الرياضي فوزا جيدا على المتحد بينما سقط التضامن من جديد أمام الحكمة الذي حقق فوزا غاليا عليه، وتابع الشانفيل سلسلة نتائجه الإيجابية وهزم بيبلوس الثالث فيما سقط ميروبا مجددا وهذه المرة كان أمام اللويزة.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

باسل بوجي ( لاعب الشانفيل ):

قدم بوجي مباراة مميزة أمام بيبلوس وكان أحد نجوم اللقاء حيث برهن عن مستوى عالي وبأنه أحد أفضل اللاعبين اللبنانيين تحت السلة فسجل 13 نقطةبينهم 3 ثلاثيات بنسبة 50 بالمئة والتقط 16 متابعة إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة فكان يفصله عن القيام بتريبل دابل 4 تمريرات فقط وهذا في 32 دقيقة لعبها بوجي.

ميغيل مارتينيز​ ( لاعب اللويزة ):

أداء متكامل لصانع ألعاب فريق اللويزة المتألق للغاية في الفترة الاخيرة. مارتينيز لعب 36 دقيقة فسجل 13 نقطةبينهم 3 ثلاثيات والتقط 10 متابعات مع لعبه ل7 تمريرات حاسمة. هذا الأداء كان حاسما في فوز فريقه الصعب على ميروبا والإرتقاء أكثر في جدول الترتيب.

أجنبيا:

مايك إيفيبرا​ ( لاعب الحكمة ):

تريبل دابل قام بها لاعب الحكمة المميز والذي قدم أمام التضامن واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم مع الفريق الأخضر. إيفيبرا الذي خاض مباراة التضامن بدقائقها الأربعين سجل 30 نقطة منها 7 ثلاثيات بمعدل 58.33 بالمئةإضافة إلى التقاطه لعشر متابعات و10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه بشكل مبدئي لضمان التأهل للفاينل 8.

دواين جاكسون ( لاعب الهومنتمن ):

كما العادة كان أجنبي الهومنتمن على الموعد أمام هوبس وسجل 33 نقطة من بينها 9 ثلاثيات بمعدل نجاح خارق هو 69 بالمئة إضافة لالتقاطه ست متابعات وتمريره ل7 كرات حاسمة في 34 دقيقة خاضها أمام هوبس ليضمن بشكل كبير تصدره للدوري المنتظم قبل جولتين من نهايته.

مدرب الأسبوع:

غسان سركيس​ ( مدرب الشانفيل ):

نجح في إحداق نقلة نوعية في اداء الفريق فمن نتائج مخيبة وبداية بطيئة، أظهر سركيس قوته وقدرته على العمل في مختلف الظروف ليسقط فريقه بيبلوس أحد أقوى الفرق بعد أداء أقل ما يقال عنه أنه رائع ويفرض نفسه احد الفريق القادرة على تحقيق المفاجآت في الأدوار المتقدمة من البطولة والفضل يعود بالدرجة الأولى لسركيس الذي وثق بلاعبيه ونجح في استخراج الأفضل منهم.

أحمد علاء الدين