سحبت قرعة دور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في مدينة نيون السويسرية نتيجتها نارية حيث ستتواجه الفرق الكبيرة. بينما نجح فريق الرياضي اللبناني باحراز لقبه الرابع بعد حسمه المباراة النهائية ضمن منافسات بطولة غرب اسيا لكرة السلة رقم 17 المقامة حالياً في العاصمة الاردنية على ارض ملعب شباب الفحيص بعدما تخطى فريق بتروشيمي الايراني بسهولة بنتيجة 83-69 وبفارق 14 نقطة بعد اداء رجولي قدمه لاعبو المدرب فران طيلة دقائق المباراة فقد حسموا النصف الاول بفارق 15 نقطة وبنتيجة 28-43 .

مواجهة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ وبرشلونة يواجه اليوفي

سحبت قرعة دور ربع نهائيدوري ابطال اوروبافي مدينة نيون السويسرية وجاءت القرعة على النحو الثالي :

*اتلتيكو مدريد يلعب في مواجهة ​ليستر سيتي

*دورتموند يلعب في مواجهة موناكو

*بايرن ميونيخ يواجه ريال مدريد

*بوفنتوس يواجه برشلونة

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في دور الثمانية يومي 11 و12 نيسان ، في حين تقام مباريات الإياب يومي 18 و19 من نفس الشهر.

وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، فإن قرعة الدور نصف النهائي سيتم إجراؤها يوم 21 نيسان، وسوف تقام لقاءات الذهاب لهذا الدور يومي 2 و3 ايار، والعودة يومي 9 و10 من نفس الشهر.

وسوف تقام المباراة النهائية للبطولة يوم السبت 3 حزيران على الملعب الوطني بويلز.

يذكر ان مباراة الذهاب ستلعب على ارض الفريق الاول

قرعة الدوري الأوروبي: ليون يصطدم ببيشكتاش ومواجهة سهلة لليونايتد

أقيمت اليوم فعاليات قرعة الدور ربع النهائي منبطولة الدوري الأوروبيحيث أوقعت نادي مانشستر يوناتيد الإنكليزي في مواجهة سهلة نسبياً أمام نادي أندرلخت البلجيكي، فيما إصطدم ليون الفرنسي ببشكتاش التركي.

وجاءت نتائج القرعة على الشكل التالي :

أندرلخت البلجيكي - مانشستر يونايتد الإنكليزي .

سيلتا فيغو الإسباني – غينك البلجيكي .

أياكس الهولندي – شالكه الألماني .

ليون الفرنسي – بيشكتاش التركي .

وتقام مباريات الذهاب في الـ11 من شهر نيسان المقبل، ومباراة العودة في الـ17 من الشهر نفسه.

الرياضي يحرز لقبه الرابع في غرب اسيا بعد تخطيه فريق بتروشيمي بسهولة

نجحفريق الرياضي اللبنانيباحراز لقبه الرابع بعد حسمه المباراة النهائية ضمن منافساتبطولة غرب اسيا لكرة السلةرقم 17 المقامة حالياً في العاصمة الاردنية على ارض ملعب شباب الفحيص بعدما تخطى فريق بتروشيمي الايراني بسهولة بنتيجة 83-69 وبفارق 14 نقطة بعد اداء رجولي قدمه لاعبو المدرب فران طيلة دقائق المباراة فقد حسموا النصف الاول بفارق 15 نقطة وبنتيجة 28-43 .

وبعد نهاية البطولة تأكد تأهل كل من فريق الرياضي من لبنان و فريق بتروشيمي من ايران كما تأهل فريق سرية رام الله الفلسطيني الى بطولة اسيا للاندية التي ستقام بعد اشهر .

البوندسليغا : اوباماينغ يقود دورتموند لتحقيق فوز صعب امام انغولشتدات

ضمن فعاليات الجولة 25 من منافساتالدوري الالماني" البوندسليغا " ، عزز نادي بوروسيا دورتموند مركزه الثالث في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً امام انغولشتدات وبواقع 1-0 بهدف اوباماينغ والذي عزز صدارته في جدول الهدافين .

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً من الجانبين حيث تبادل لاعبو الفريقين الهجمات على مرمى الآخر وبدأ لاعبو دورتموند بقوة حيث ضغطوا على مرمى الحارس هانسن وكانت لهم بعض المحاولات الخطرة وفي الدقيقة 14 تمكن اوباماينغ من خطف هدف التقدم بعد تمريرة حاسمة من شميلتزر وبعدها واصل لاعبو اسود الفيستفالين سيطرتهم على الكرة وتميز لاعبو انغولشتدات بهجمات مرتدة سريعة حيث صعبوا من مهمة دفاع الفريق الاصفر وكان للحارس بوركي بعض التصديات الممتازة ليحرم فريق الخصم من معادلة النتيجة وبدوره اضاع لاعبو دورتموند بعض الفرص السانحة للتسجيل امام المرمى وكان هذا الشوط مثيراً بكل المقاييس حيث كانت المباراة مفتوحة وفيها العديد من الفرص ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن المهاجمين في الوقت الحاسم لينتهي هذا الشوط بتقدم دورتموند وبواقع 1-0 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث نجح لاعبو دورتموند في قتل المباراة ليحدوا من فورة لاعبي انغولشتدات وادخل المدرب توشيل فايغل من اجل ايقاف هجمات الخصم في وسط الملعب وانخفض اداء المباراة بشكل كبير عن الشوط الاول حيث ساد الحذر والهدوء وترقب لاعبو الفريقين اي هفوة من الآخر للانطلاق بهجمة مرتدة وبعدها عاد لاعبو دورتموند الى الواجهة من جديد حيث ضغط ابناء المدرب توشيل من اجل خطف هدف ثانٍ ولكن محاولاتهم باءت بالفشل ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو انغولشتدات حيث سيطروا اكثر على مجريات اللقاء ولكن لاعبو دورتموند لم يمنحوا خصمهم أي مساخات تذكر ليغلقوا مناطقهم بإحكام كبير ولتنتهي المباراة بفوز بوروسيا وبواقع 1-0 .

الليغا : لاس بالماس يعرقل طموحات فياريال ويجرّه للخسارة‎

ضمن فعاليات الجولة 28 من منافساتالدوري الاسباني" الليغا " ، تمكن نادي لاس بالماس من عرقلة طموح فياريال وذلك بعد ان جرّه للهزيمة وبواقع 1-0 وعانى لاعبو الغواصات الصفراء من طرد المدافع رويز لينجح لاس بالماس من تحقيق الفوز ونقاط المباراة الثلاث ليفشل فياريال من الاقتراب اكثر من صاحب المركز الرابع نادي اتلتيكو مدريد .

وفي الشوط الاول قدم لاعبو لاس بالماس اداء خرافي ورائع حيث نجحوا من التفوق على لاعبي فياريال بالطول والعرض وتمكن كيفين برينس بواتينغ من خطف هدف التقدم في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من كاستيلانو وبعدها عانى لاعبو الغواصفات الصفراء من فرض ايقاعهم الهجومي بعد طرد احد لاعبيه رويز في الدقيقة 19 ليلعب فياريال منقوص العدد ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبو لاس بالماس حيث اضاعوا فرص سهلة امام المرمى في ظل غياب تام للاعبي المدرب اسكريبا حيث فشل لاعبو فياريال في تهديد مرمى لاس بالماس ، فيما واصل لاعبو بالماس ضغطهم المستمر على مرمى الحارس فيرنانديز ولينتهي هذا الشوط بتقدم لاس بالماس وبواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو لاس بالماس افضليتهم في المباراة حيث نجحوا في مواصلة سيطرتهم على مجرى اللقاء وسط معاناة كبيرة للاعبي فياريال في مجاراة الزيادة العددية للاعبي الخصم واضاع لاعبو لاس بالماس بعض الفرص السانحة للتسجيل ليفشلوا في خطف هدف ثانٍ يريحون به اعصابهم وبدوره تحسن مردود لاعبي المدرب ايسكريبا حيث نجحوا في الوصول الى مرمى الحارس راؤول ولكن هجماتهم كانت خجولة وبغياب الفعالية الهجومية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تحصّل لاعبو الفريقين على بعض المحاولات الجادة ولكن حارسي المرمة نجحا في التصدي لمهاجمي الفريقين وكان لاس بالماس الاقرب لخطف هدف ثانٍ ولكن الحظ عانده لتنتهي المباراة بفوز لاس بالماس وبواقع 1-0 .

الليغ 1 : مرسيليا يفشل في مواصلة الضغط على ليون بعد تعادله امام ليل

ضمن فعاليات الجولة 30 من منافساتالدوري الفرنسي" الليغ 1 " ، انقاد اولمبيك مرسليا الى تعادل محبط امام ليل وبواقع 0-0 في مباراة فشل من خلالها ابناء المدرب غارسيا من استغلال الفرص التس سنحت لهم ليخرجوا بنقطة وحيدة من اللقاء ليفشلوا في الاقتراب اكثر من صاحب المركز الرابع اولمبيك ليون .

وكان الشوط الاول باهتاً وقليل الفرص من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وساد الحذر والترقب اداء اللاعبين ولم يتجرأ اي من الفريقين على المبادرة الى الضغط حيث اقتصرت خطورتهم في الكرات الثابتة والركنية ولم يكن هناك تحديد واضح على مرمى الفريقين حيث تكفل دفاع الفريقين في درء الخطر عن مرمى الآخر ولينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني تحسن اداء لاعبي مرسيليا حيث نجحوا في السيطرة على مجرياته بشكل كبير ولاحت لهم بعض الفرص الخطرة ولكن الحارس اونياما نجح في التصدي لمحاولات ابناء المدرب رودي غارسيا وبدوره اعتمد لاعبو ليل على الهجمات المرتدة حيث هددوا مرمى الحارس بيليه ببعض الهجمات الخطرة ولجأ مدربي الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما من اجل تحسين المردود الهجومي ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير حيث فشل لاعبو مرسيليا من تهديد مرمى ليل بالرغم من سيطرتهم المطلقة على الكرة الا ان التكتل الدفاعي للاعبي الخصم صعّب من مهمة ابناء المدرب رودي غارسيا لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .

بينما حقق نادي ميتز فوزاً مهماً امام باستيا والذي يصارع من اجل تجنب الهبوط وبواقع 1-0 وكان لاعبو ميتز الطرف الافضل في اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص الخطرة وسجل لاعب باستيا سيوني هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 46 ليمنح الفوز لميتز ونقاط المباراة الثلاث ليواصل باستيا قبوعه في المراكز الاخيرة .