انتهت المرحلة الخامسة عشر من الدوري اللبناني لكرة السلة فهزم هومنتمن بيبلوس وبقي متصدرا كما لم يجد الرياضي صعوبة في تجاوز هوبس بينما سقط التضامن مرة جديدة وهذه المرة أمام المتحد، الأمر نفسه حصل مع الحكمة الذي خسر أمام اللويزة فيما تابع الشانفيل سلسلة نتائجه الإيجابية وهزم ميروبا.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

فادي الخطيب ( لاعب الهومنتمن ): 32 نقطة إضافة إلى 7 متابعات دفاعية وتمريرتين حاسمتين بجانب سرقتين للكرة في 30 دقيقة لعبها النجم اللبناني حيث قدم من جديد مباراة رائعة أمام بيبلوس القوي وقاد فريقه للبقاء في صدارة الترتيب وأثبت مجددا أنه الرقم اللبناني الصعب في البطولة المحلية.

علي حيدر ( لاعب الرياضي ):قام حيدر بعمل كبير تحت سلة هوبس فلعب 30 دقيقة سجل خلالها 12 نقطة كما التقط ثماني متابعات دفاعية ولعب 4 تمريرات حاسمة إضافة لسرقتين للكرة و2 بلوك شوت كما بدا في الفترة الأخيرة الإنسجام الواضح بينه وبين ألادي أمينو لاعب ارتكاز الفريق ما جعل الرياضي أكثر قوة تحت السلة.

أجنبيا:

باتريك رامبيرت ( لاعب الشانفيل ):ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على ميروبا حيث سجل 23 نقطة إضافة إلى التقاطه متابعتين دفاعيتين لكن الأهم هو تمريره لعشر تمريرات حاسمة سجل منها فريقه نقاطا هامة ما جعله متألقا من الناحيتين الفردية والجماعية وعجز دفاع ميروبا عن إيجاد أي حل له، لا في منعه من التسجيل ولا من التمرير.

جيرون جونسون ( لاعب اللويزة ):كومبيوتر فريق اللويزة وعقله المدبر قدم مباراة قوية أمام الحكمة وقاد فريقه لإسقاطه في غزير على أرضه وبين جماهيره. جونسون سجل 28 نقطة والتقط 7 متابعات دفاعية إضافة إلى تمريره 8 كرات حاسمة وسرق الكرة 5 مرات مع بلوك شوت واحد ليبصم على أداء أقل ما يقال عنه أنه رائع.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص ( مدرب هومنتمن ): نجح في حسم مباراة القمة أمام بيبلوس في أرض الأخير وأمام جمهوره الكبير ليتمكن من الإحتفاظ بالصدارة ويقطع شوطا كبيرا لتصدر الدوري المنتظم قبل ثلاث جولات من نهايته. مجاعص قرأ بيبلوس بشكل جيد فعطل مفاتيحه الهجومية ولم يسمح له بتسجيل أكثر من 70 نقطة إضافة للعب الهجومي الجماعي ما مكنه من تحقيق فوز بفارق مريح أثبت مجاعص به مجددا قدراته العالية على رأس الجهاز الفني للهومنتمن.

أحمد علاء الدين