ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، وسع بايرن ميونيخ الفارق بينه وبين اقرب منافسيه في البوندسليغا بعد فوز جديد له وخسارة كل من ​لايبزيغ​ وبوروسيا دورتموند. واستعاد أرسنال توازنه ليحقق فوزا كبيرا في كأس الاتحاد الانكليزي. وتمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه عمشيت.

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة 24 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، تمكن نادي بايرن ميونيخ من تحقيق فوز مهم امام فريق انتراخت فرانكفورت وبواقع 3-0 ليعزز البافاري من وضعيته في صدارة الترتيب.

وبدأ الشوط الاول بضغط من قبل لاعبي البافاري حيث تمركز لاعبو فرانكفورت في مناطقهم الدفاعية ووجد ابناء المدرب انشيلوتي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم حيث اقتصرت خطورتهم على بعض المحاولات الطفيفة. وشكلت مرتدات الضيوف خطورة كبيرة حيث هدد مهاجمو فرانكفورت مرمى نيوير باكثر من فرصة تصدى لها العملاق الالماني الذي انقذ فريقه من هدف محقق وبعدها ضغط لاعبو البايرن بقوة وسنحت لهم العديد من الفرص الى ان تمكن هداف الفريق البافاري الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 38 بعد تمريرة حاسمة من فيدال. ولم تهدأ وتيرة ضغط البايرن حيث اراد ابناء المدرب انشيلوتي خطف اهداف اخرى لادخار جهودهم للمباريات القادمة. وفي الدقيقة 41 اضاف البرازيلي الشاب دوغلاس كوستا الهدف الثاني بعد عرضية اكثر من رائعة اكملها بنجاح داخل المرمى لينتهي هذا الشوط بتقدم البايرن بواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة ضاغطة من قبل لاعبي البافاري حيث انهالوا على مرمى الحارس بالعديد من المحاولات وفي الدقيقة 55 نجح هداف الفريق البافاري الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من خطف هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه لتصبح النتيجة 3-0 حيث تمكن ليفا من تسجيل هدفه رقم 100 خلال 136 مباراة خاضها مع الفريق البافاري.

وفي باقي المباريات، سقط نادي بوروسيا دورتموند امام فريق هيرتا برلين بواقع 1-2 على ارضية ملعب الأولمبي ببرلين ورغم هذه الخسارة استمر دورتموند في المركز الثالث وكانت المباراة قوية ومثيرة وتقدم فيها هيرتا برلين قبل ان يعادل اسود الفيستفالين لكن اهدى مارفين بلاتانهاردت الفوز لاصحاب الارض في الشوط الثاني، وحقق فولفسبورغ فوزاً مهماً بهدف نظيف سجله ماريو غوميز امام فريق لايبزيغ صاحب المركز الثاني فيما حقق دارمشتدات فوزاً بواقع 2-1 أمام فريق ماينز.

وتمكن نادي كولن من خطف تعادل ايجابي مهم خارج الديار امام فريق إنغولشتات بنتيجة 2-2 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب أودي - سبورتبارك.

افتتح التسجيل لمصلحة كولن لاعبه انطوني موديست من ضربة جزاء قبل أن يخطف داريو ليزكانو التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني اضاف انطوني موديست هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 60 ليهدي فريقه التقدم قبل ان يعادل اصحاب الارض النتيجة في الدقيقة 69 عن طريق روماين بريغيري لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2.

إنكلترا

تأهل أرسنال إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الانكليزي، بفوز كاسح على مضيفه لينكولن سيتي بخماسية نظيفة، في لقاء الفريقين في "إستاد الامارات" في ربع نهائي البطولة.

ولم يظهر ارسنال على المستوى الكامل في الشوط الأول، رغم محاولات عديدة له في قلب مرمى الفريق المنافس، كان اخطرها بداية مع تسديدة والكوت التي كادت تدخل المرمى لولا تدخل القائم. وكاد لينكولن يخطف المباراة إلى كفته مع تسديدة صاروخية صدها بيتر تشيك ببراعة. بعدها، ضرب ارسنال من جديد، ولم يخرج من الشوط الأول إلا متقدما بهدف سجله في نهايته النجم تيو والكوت.

وتغير مستوى ارسنال في الشوط الثاني، وفعّل ضغطه في منطقة مرمى لينكولن، إلى أن تمكن رجال المدرب ارسين فينغر من تسجيل رباعية متتالية دمرت المنافس بالكامل، بداية اوليفيه جيرو في الدقيقة 53، ثم المدافع واترفال بالنيران الصديقة في الدقيقة 58، وبعدها بصم اليكسيس سانشيز على الهدف الرابع في الدقيقة 73، ليختتم بعدها آرون رامسي مهرجان التهديف في الدقيقة 75 من زمن اللقاء، ويضمن الغانرز استمراره في البطولة.

وضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم حقق نادي إيفرتون فوزاً مهماً على حساب نادي ويست بروميتش بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب غودسون بارك.

وتمكّن أصحاب الأرض من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق كلّ من كيفين ميراليس ومورغان شنايدرلين وروميلو لوكاكو في الدقائق 39 و46 و82 من عمر المباراة ليحقق إيفرتون ثلاث نقاط ثمينة جعلته على بعد نقطتين من المركز السادس الذي يحتله مانشستر يونايتد حيث ينقص الأخير مباراتين.

وفي مباراة أخرى، حقق هال سيتي فوزاً مستحقاً على حساب سوانسي سيتي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد

وسجل أهداف المباراة كل من باسي نياسي (هدفان لهال سيتي) وألفي ماوسون لسوانسي.

وتلقى ويست هام يونايتد خسارة مفاجأة أمام بورنموث بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي الخسارة الثانية على التوالي بعد الخسارة الأخيرة أمام تشيلسي.

إسبانيا

ضمن منافسات الجولة الـ27 من فعاليات الدوري الاسباني لكرة القدم، خطف فريق اتلتيكو مدريد الفوز الصعب بنتيجة 1-0 خارج الديار أمام غرناطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب نويفو لوس كارمينيس.

في الشوط الاول تناقل الفريقان الفرص والسيطرة من دون تسجيل اي هدف رغم سيطرة اصحاب الارض النسبية لينتهي الشوط سلبياً.

وفي الشوط الثاني كشر الاتليتي عن انيابه وبسط سيطرته رغم مرتدات غرناطة الخطرة التي توالت دون الاستفادة منها وبعد ذلك اجرى مدرب الروخي بلانكوس سيميوني تبديلاته لخطف هدف المباراة الوحيد لتحقيق الفوز لكن براعة الحارس وقفت في المرصاد قبل ان يحقق الاتليتي مراده عن طريق نجم الفريق الدولي الفرنسي انطوان غريزمان بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقائق القاتلة.

ووقع نادي إشبيلية في فخ التعادل أمام ضيفه نادي ليغانيس بنتيجة هدفٍ لكل طرف في المباراة التي جمعتهما على رامون سانشيز.

وباغت الفريق الضيف أصحاب الأرض بهدفٍ سريع في الدقيقة الثالثة عن طريق غابرييل أبليت، وهو الأسرع لليغانيس في تاريخ الليغا.

وانتظر أبناء الأندلس حتى الدقيقة الـ43 من أجل تسجيل هدف التعادل عن طريق النجم المونتينيغري المتألق ستيفان يوفيتيتش.

فرنسا

وسّع موناكو صدارته للدوري الفرنسي "ليغ1"، بفوزه المثير على ضيفه بوردو بهدفين لهدف في لقاء الأسبوع التاسع والعشرين من منافسات البطولة.

ضغط موناكو منذ البداية، وتفوق من حيث الاستحواذ على الكرة، من دون أن يؤثر ذلك على النتيجة التي استقرت على التعادل السلبي من دون أهداف مع نهاية الشوط الأول.

وواصل موناكو ضغطه في الشوط الثاني، إلى أن ترجم ذلك بهدف مباغت سجله اللاعب كليان مباب في الدقيقة 68، وبعدها، أكّد فريق الاماراة تفوقه في اللقاء بهدف ثان سجله النجم جواو موتينيو في الدقيقة 74. وولم تبق شباك موناكو نظيفة، مع الهفوة القاتلة التي وقع فيها حارس مرمى موناكو سوباسيتش، والتي كلفت الفريق هدفا سجله لاعب بوردو دييغو رولان في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة عند فوز موناكو بهدفين لهدف.

وتمكن فريق ليل من تحقيق الفوز خارج الديار بنتيجة 2-1 امام مضيفه فريق نانسي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مارسيل بيكو.

افتتح التسجيل لمصلحة نانسي لاعبه اسيار ديا في الدقيقة 31 قبل أن يقلب الطاولة ليل في الشوط الثاني بفضل لاعبه نيكولاس دي بريفيل الذي عادل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 63 وقبل نهاية المباراة بست دقائق اضاف نيكولاس دي بريفيل هدفه الشخصي الثاني ليهدي فريقه فوزاً مستحقاً خارج الديار.

سلة لبنان

تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه عمشيت بنتيجة 87- 70 وبفارق 17 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في عمشيت.

كيربر​ تتقدم

تأهلت لاعبة التنس الالمانية أنجليك كيربر، المصنفة الثانية عالمياً، الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة انديان ويلز للتنس للسيدات بعد فوزها على مواطنتها أندريا بيتكوفيتش.

ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في الولايات المتحدة الاميركية، فازت الالمانية أنجليك كيربر على منافستها الالمانية أندريا بيتكوفيتش بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 1-6 و 2-6.