هبط ​نادي الإجتماعي​ بشكل رسمي إلى مصاف أندية الدرجة الثانية وذلك بعد الخسارة التي تلقاها على يد ​نادي شباب الساحل​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيدٍ في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد ضمن الجولة الـ19 من بطولة لبنان لكرة القدم. شباب الساحل أطلق رصاصة الرّحمة على الإجتماعي الذي قدّم موسماً سيئاً للغاية ليودع الدرجة الاولى قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم، حيث بقي الصراع محصوراً بين أربعة أندية من أجل تفادي المركز الحادي عشر ما قبل الأخير والذي يجعل صاحبه يرافق الإجتماعي إلى الدرجة الثانية.

شباب الساحل بفوزه هذا واصل هروبه من المركز الحادي عشر، رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر، لكن فوز طرابلس المفاجئ على التضامن صور في ملعب صور البلدي أبقى الخطر حائماً حول فريق المدرب مالك حسون قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري، طرابلس بفضل ثنائية نجمه أبو بكر المل عاد من الجنوب بثلاث نقاط مفيدة جداً، ليبقى الفارق بينه وبين الساحل ثلاث نقاط ، وبينه وبين الإخاء أهلي عاليه أربع نقاط، بعد أن حقّق الأخير فوزاً ثميناً وكبيراً على الراسينغ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وعن التضامن صور أيضاً بفارق خمس نقاط.


الإجتماعي هبط رسمياً، وثلاث جولات أخيرة من بطولة لبنان ستحمل الكثير من الإثارة فيما يتعلق بصراع الهبوط وتحديد الفريق الثاني الذي سيرافق الإجتماعي للدرجة الثانية. ثلاث جولات كلّ الإحتمالات خلالها ستكون مفتوحة على مصراعيها، والخطأ فيها ممنوع لأنه سيكلف الهبوط وضياع جهد موسم بأكمله.

محمد بزي