اجتمع ممثلو نوادي الدرجة الأولى ل​كرة القدم للصالات​ ، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا ، نادي 1875 ، نادي شباب الاشرفية ونادي بنك بيروت الرياضي ، في تاريخ الجمعة ٢٤ شباط ٢٠١٧ كما تم التواصل مع نادي الجنوب الرياضي، للتداول في آخر مستجدات لعبة كرة القدم للصالات وآخر قرارات الإتحاد اللبناني ، وأصدروا البيان التالي :

– أولاً ، تستنكر الأندية المجتمعة قرار لجنة إستئناف الإنضباط بتعديل فترة إيقاف اللاعب قاسم قوصان للمرة الثانية من ستة أشهر إلى شهرين ومؤخراً إلى شهر واحد دون الاستناد إلى أي نص قانوني أو حتى تبرير التعديل ، وتدعو الإتحاد إلى تطبيق القانون على الجميع دون الكيل بمكيالين ، في حين أن حالات مماثلة لم يعمد إلى التغيير في قراراتها سابقاً في ما خص مدربين ولاعبين والإتحاد على بينة من هذا الأمر .

وترفض الأندية المجتمعة الاستنسابية في الآلية المتبعة في تطبيق القوانين على أندية ولاعبين وغض النظر و مراعاة أندية أخرى ولاعبين لحسابات خاصة دون الإستناد إلى القوانين ، انما في اجتماعات مغلقة ، تجمع للأسف اللاعبين المتورطين بأعلى مسؤولي الإتحاد واللجان.

– ثانياً، تطالب الأندية مجتمعة بتبلغ نتائج التحقيق في قضية التلاعب وذلك قبل إنتهاء الموسم وفوات الآوان،سيما أن التحقيق في التلاعب في نتائج مباريات الدوري العام لكرة القدم قد تم بالسرعة المطلوبة وقد علقت نتائج بعض المباريات. بينما في كرة الصالات لا يزال هذا الملف طي الكتمان أو على الأقل مجمداً حتى الساعة. من هنا ، ومنعاً لتفاقم طبيعة هكذا أفعال واضطرارنا إلى إتخاذ إجراءات لا تحمد عقباها نناشدكم ل وضع حد لما جرى ويجري سريعاً وأخذ الإجراءات اللازمة في حال تبيان أي مسؤول أو نادٍ ضليعاً في التلاعب حرصاً على إنتظام الدوري العام وإنفاذ هذه اللعبة من مصير مشؤوم.

وختاماً ، تعلن الأندية أنها بإنتظار رد الإتحاد سريعاً على ما تقدم والعودة عن القرار المريب الصادر من لجنة الانضباط ، كما عن تلاعب واضح صار حديث كل الناس ولم يصدر من الجهة المنظمة أي فعل ، وبناءً عليه ، ستتخذ الأندية المواقف اللازمة رفضاً للسياسة الاستنسابية الحاصلة وإيماناً منها أن هذه اللعبة إن كتب لها ألإستمرار بأنديتها ، فلا بد أن تكون قرارات اتحادها على حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه و على مسافة واحدة من الجميع ، وإلا سيبنى على الشيء مقتضاه !!!!