ضمن فعاليات اياب الدور الـ32 من منافسات الدوري الاوروبي ، تمكن بوروسيا مونشغلادباخ من العودة من بعيد لينجح في اخراج ​فيورنتينا​ من البطولة وذلك بعد ان حقق فوزاً مثيراً عليه وبواقع 4-2 على ارضية ملعب فلورنسا ليحجز الفريق الالماني مقعده بفوز مثير وبواقع 4-3 في مجموع المبارتين. بينما أكّد نادي روما الإيطالي تأهله إلى الدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم على الرغم من الخسارة التي تلقاها على يد فريق ​فياريال​ الإسباني بنتيجة هدفٍ للاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما في إياب الدور الـ32 من البطولة. فيما ضمن منافسات اليوم السابع من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28 ،تمكن فريق الهومنتمن اللبناني الذي يحمل اسم بنك الامارات ولبنان من تخطي منافسه فريق الحكمة اللبناني الذي يحمل اسم (طيران الامارات ) بنتيجة 96-67 وبفارق 29 نقطة.

مونشغلادباخ يعود من بعيد ليطيح بفيورنتينا وخروج مدوي لتوتنهام‎

ضمن فعاليات اياب الدور الـ32 من منافسات الدوري الاوروبي ، تمكن بوروسيا مونشغلادباخ من العودة من بعيد لينجح في اخراج فيورنتينا من البطولة وذلك بعد ان حقق فوزاً مثيراً عليه وبواقع 4-2 على ارضية ملعب فلورنسا ليحجز الفريق الالماني مقعده بفوز مثير وبواقع 4-3 في مجموع المبارتين وكانت المباراة قوية وتقدم الفيولا بهدفين قبل ان يبعر ستندل مجريات اللقاء بثلاثية في المباراة.

وكان الشوط الاول مثيراً بين لاعبي الفريقين حيث كانت المباراة مفتوحة وبدون أي عوائق دفاعية حيث سعى الفريقين الى خطف هدف مبكر واشتد الصراع بشكل كبير بين الجانبين وشهدت الدقيقة 16 افتتاح التسجيل للفريق البنفسجي عبر كالينيتش بعد تمريرة حاسمة من بيرنارديسكي وبعدها حاول لاعبو غلادباخ القيام بردة فعل سريعة ولكن محاولات الفريق الالماني غاب عنها اللمسة الاخيرة وشكلت اصابة النجم ثورغان هازارد ضربة قوية لمونشغلادباخ والذي فقد أي اهم عناصره الهجومية وفي الدقيقة 29 تمكن بورخا فاليرو من خطف هدف ثانٍ للفيولا ليزيد من متاعب الفريق الالماني اكثر ويمنح جماهير فلورنسا اريحية كبيرة وبعدها ضغط ابناء المدرب ديتير هكينغ بقوة على مرمى الحارس تاتاروسانو والذي انقذ العديد من المحاولات لعل ابرزها انفرادية يوسيب ديرميتش لينقذ الفريق الايطالي من هدف محقق وبعدها تحصّل غلادباخ على ضربة جزاء انبرى اليها القائد ستيندل بنجاح ليقلص الفارق في الدقيقة 44 ولينتهي هذا الشوط بتقدم فيورنتينا وبواقع 2-1 .

وبدأ الشوط الثاني بطريقة سريعة من قبل لاعبي مونشغلادباخ حيث نجح القائد ستيندل من معادلة النتيجة في الدقيقة 47 وهذه الهدف منح لاعبو المدرب هيكينغ افضلية كبيرة في اللقاء حيث واصلوا ضغطهم ونجح ستيندل من منح فريقه التقدم في الدقيقة 55 بعد تسديدة جميلة وتمريرة حاسمة من هوفمان ولم تهدأ وتيرة ضغط الفريق الالماني حيث نجح كريستانسن من منح غلادباخ هدفاً رابعاً في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من هوفمان ، وبعدها بدأ لاعبو غلادباخ في تهدئة وتيرة اللعب شيئاً فشيئاً ليبدأ لاعبو الفيولا في مسك زمام المبادرة والبدء في تهديد مرمى الحارس سومير وكان للمهاجم كالينيتش ضربة حرة رائعة تصدت لها العارضة ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو فيورنتينا بقوة كبيرة على مرمى الخصم وكانت لهم بعض المحاولات الجادة ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي غلادباخ صعّب من مهمة الفريق البنفسجي لتنتهي المباراة بفوز مونشغلادباخ وبواقع 4-2 .

وفي باقي المباريات ، خرج نادي توتنتهام هوستبيرز خالي الوفاض وذلك بعد ان انقاد الى تعادل مرير امام غنت البلجيكي وبواقع 2-2 على ارضية ملعب الوايت هارت لاين وكانت المباراة صعبة على الفريق الانكليزي وسجل اريسكون هدف التقدم في الدقيقة 10 قبل ان يسجل هاري كاين هدف خطأ في مرماه في الدقيقة 20 وشكل طرد ديلي آلي ضربة معنوية كبيرة للاعبي السبيرز ورغم ذلك نجح وانياما من منح توتنهام التقدم في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من اريكسون قبل ان يدرك بيربيه التعادل في الدقيقة 82 وكان غنت قد حقق الفوز ذهاباً بواقع 1-0 ليحسم تأهله بمجموع المبارتين وبواقع 3-2.

فيما حقق اولمبيك ليون فوزاً كاسحاً امام الكمار الهولندي وبواقع 7-1 في مباراة تألق بها النجم نبيل فكير والذي سجل ثلاثية في المباراة وبهذا الفوز حسم الفريق الفرنسي مسألة تاهله وبواقع 11-2 في مبارتين كبيرتين قدمها الفريق الفرنسي .

أندرلخت يخطف التأهل من فم زينيت وأياكس يعبر رفقة روما وبيشكتاش

أكّد نادي روما الإيطالي تأهله إلى الدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم على الرغم من الخسارة التي تلقاها على يد فريق فياريال الإسباني بنتيجة هدفٍ للاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما في إياب الدور الـ32 من البطولة.

وكان روما قد حقق الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء في مباراة الذهاب، حيث فضّل المدرب لوتشيانو سباليتي إراحة العديد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم إيدين دزيكو ومحمد صلاح ورادجا ناينغولان.

وتفاجئ روما بهدفٍ مباغتٍ في الدقيقة 15 عن طريق رافييل سانتوس بوري بعد خطأ فادح من المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ليربك نوعاً ما أصحاب الأرض في المباراة بعد أن ساهم الهدف في إعطاء الفريق الإسباني ولاعبيه زخماً معنوياً كبيراً ليندفعوا بقوة نحو منطقة روما.

وكاد فياريال أن يخرج من الشوط الأول متقدماً بأكثر من هدف لولا تألق الحارس البرازيلي أليسون وسط أداء سيء من قبل ذئاب العاصمة.

وفي الشوط الثاني، حاول الفريق الإسباني الوصول إلى مرمى روما لكن دخول المدافع أنتونيو روديغير أعاد التوازن إلى دفاع الجيالورسو ليهدأ إيقاع اللقاء.

وبهذه النتيجة وصل روما رسمياً إلى الدور الـ16.

وفي مباريات أخرى، تمكن أولمبياكوس اليوناني من العبور للدور المقبل بعد الفوز بثلاثية نظيفة على أوسمالي سبور التركي في وقت كانت قد إنتهت مباراة الذهاب بالتعال السلبي، وتلقى أثليتيك بلباو الهزيمة على يد أبويل نيقوسيا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ليودع الفريق الإسباني منافسات البطولة حيث فاز ذهاباً 3-2، وإستطاع بيشكتاش التركي من التأهل بعد الفوز على فريق بئر السبع الإسرائيلي بهدفين مقابل هدف.

ونجح بدوره أياكس الهولندي من خطف بطاقة التأهل على حساب ليغا وارسو البولندي بعد الفوز بهدفٍ للاشيء، وكانت مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل السلبي.

وخطف أندرلخت البلجيكي بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة بعدما كان متأخراً امام زينيت الروسي 3-0، قبل أن يسجل هدف في الدقائق الأخيرة لتنتهي النتيجة 3-1، لتسعفه نتيجة الذهاب حيث فاز على أرضه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

دورة دبي : الهومنتمن يتخطى الحكمة بسهولة ويرسم خريطة نصف النهائي

ضمن منافسات اليوم السابع من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28 ،تمكن فريق الهومنتمن اللبناني الذي يحمل اسم بنك الامارات ولبنان من تخطي منافسه فريق الحكمة اللبناني الذي يحمل اسم (طيران الامارات ) بنتيجة 96-67 وبفارق 29 نقطة وذلك خلال منافسات المجموعة التي تضم الى جانب الهومنتمن و الحكمة كل من الفريق المختلط ( ball above all) والمنتخب المصري (اند ون ) بالاضافة الى فريق سلا المغربي ( مجموعة النابودة) الى جانب كل من فريق الرياضي اللبناني ( شركة فيرست سيكيوريتي كلوب) وفريق مايتي سبورت (سما للفعاليات )الذين يتنافسون في البطولة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط ليحسم ابناء المدرب مجاعص مواجهات نصف النهائي التي ستقام يوم الجمعة حيث سيقابل الهومنتمن منافسه فريق سلا المغربي بينما سيواجه فريق الحكمة منافسه الاذلي فريق الرياضي اللبناني في دربي لبنان .

ففي الربع الاول بسط الهومنتمن السيطرة واحكم قبضته على اللقاء و لكن في الربع الثاني عاد الحكمة وقلص الفارق لينتهي النصف الاول بفارق 7 نقاط بنتيجة 39-46 .

وفي الربع الثالث ،انتفض لاعبو الهومنتمن و سرعان ما صنعوا الفارق المريح ليسهلوا الامور في الربع الاخير الذي انهاه الفريق الارمني بفارق 29 نقطة بنتيجة 67- 96 بعد أداء مميز قدمه ابناء المدرب مجاعص .

واتت نتائج الارباع على الشكل التالي :

-الربع الاول :29-18 .

-الربع الثاني : 46 -39 .

- الربع الثالث :71-57 .

-الربع الرابع :96-67 .

الاتحاد اللبناني يستعين بحكام اجانب ويغرم النجمة

اصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه رقم 12/2017 والذي حمل عدد من المقررات المهمة للجولات المقبلة من دوري الدرجة الاولى، واليكم ابرز ما جاء في التعميم:

1- استقدام حكام اجانب لقيادة المباريات الحساسة المتبقية في دوري الدرجة الاولى.

2- تعليق نتائج بعض المباريات واحالتها للتحقيق بينها مبارتي الصفاء والاخاء الاهلي عاليه، وشباب الساحل والنبي شيت.

3- تغريم نادي النجمة مبلغ 500 الف ليرة لبنانية وفقاً للمادة رقم 1 - 22 من قانون العقوبات.

ليستر سيتي يقيل رانييري !

اشارت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، ان ادارة نادي ليستر سيتياقالة رسمياً المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بعد 77 شهور من فوزه بالدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم السابق .

وكان فريق الذئاب قد مني بالعديد من الهزائم المتتالية في الموسم الحالي ضمن منافسات البريميرليغ حيث ان موقعه اصبح مهدداً في الدوري بسبب ادائه المترنح ومركزه المتأخر في الترتيب ، كما انه قاب قوسين قريب من الخروج من دوري الابطال بعد الخسارة من بطل الدوري الاوروبي اشبيلية الاسباني بنتيجة 2 - 1 .

يذكر ان فريق ليستر سيتي حقق مفاجأة مدوية من العيار الثقيل عقب احرازه لقب البريميرليغ في الموسم السابق ليلقن الفرق الانكليزية الكبيرة درساً لن ينسوه .

رونالدو واليونايتد الأكثر تأثيرا في الصين

أكدت دراسة أن فريق مانشستر يونايتد الانكليزي والبرتغالكريستيانو رونالدو هما الأكثر تأثيرا في دولة الصين، وفق ما نشرته وكالة الإتصالات الرقمية "ماليمان" تحت عنوان "The Red Card"

وجاء رونالدو في صدارة اللاعبين الأكثر تأثيرا في الصين، لجهة الأكثر بحثا عنه في الانترنت بالصين، يليه الألماني مسعود اوزيل والويلزي غاريث بيل.

كما حل مانشستر يونايتد في صدارة الأندية الأكثر بحثا على الانترنت، ويتبعه بايرن ميونيخ الالماني وخلفهما فريق ارسنال وليفربول ومانشستر سيتي الانكليزية.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الدوري الالماني "بونسليغا" هو الدوري الأكثر تأثيرا في الصين، يليه الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ، وبعدهما الدوريين الاسباني والايطالي على التوالي.

كورتوا يفكر في الرحيل عن تشيلسي

يفكر الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ( courtois ) حارس مرمىتشيلسي الانكليزي في الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة حيث يرغب الحارس العملاق في العودة الى اسبانيا للعيش مع عائلته.

وكشفت التوتو ميركاتو الايطالية أن كورتوا ينال اهتمام ريال مدريد الاسباني الذي يرغب بضمه .

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن أنطونيو كونتي مدرب البلوز متمسك ببقاء الحارس البلجيكي خاصة بعد اقتراب رحيل بيغوفيتش .