نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة اخر مرحلة من بطولات العام 2016 المرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017 في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في الدكوانة – مار روكز. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة إناث – الفئة العامة، أحرزت ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ريتا ابو جوده من نادي التعاضد التي فقدت لقبها لاول مرة منذ سنوات عدّة. وقد حلّت ناي سلامه من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب جانا عمّار من نادي التعاضد التي حلّت ايضاً في المرتبة الثالثة .

وفي فئة سيف المبارزة ذكور – الفئة العامة، أحرز رائد بو كروم من الجيش اللبناني اللقب لأول مرة بعد تغلّبه في المباراة النهائية على زياد جلبوط من الجيش اللبناني فيما حلّ لاعبا الجيش اللبناني شفيق الخوري ومحمود علي احمد في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش إناث لفئة من هم في سن الـ15 سنة وما دون، أحرزت ماري جو ابو جوده من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في نادي المون لا سال الرياضي ناي سلامه. وقد حلّت كل من تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة .

اشرف على البطولة رئيس لجنة تنظيم البطولات زياد ابو عراج وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحادي سهيل سعد.