بنسختها السادسة التي عرفت مشاركت ٢٤٠٠ رياضي من ٦٠ مدرسة، نسخة ناجحة على قلّ المقاييس، اختتمت مساء أمس في المدينة الرياضية المقفلة لجامعة القديس يوسف في الأشرفية ألعاب جامعة القديس يوسف المدرسية بمباريات نهائية رائعة حبست الأنفاس وأشعلت المدرجات التي غصّ بها جمهور كبير من الأهالي الأصحاب ومسؤولي المدارس.

وفي النتائج فاز فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل بلقب مسابقة كرة الطائرة رجال بفوزه في النهائي المراتوني على حامل اللقب فريق مدرسة سيدة اللويزي. واستعادت سيدات مدرسة العائلة المقدسة الفنار لقب كرة الطائرة للسيدات بعد أن غاب هذا اللقب عن خذائنها الموسم الماضي بفوزهنّ في النهائي على الفريق العنيد القويّ من مدرسة المريميين جبيل.

وسيطرت مدرسة سيدة الجمهور على مسابقات كرة اليد فأحرزت لقبي السيدات والرجال على حساب أبناء كسروان من مدرسة راهبات الانطونية غزير.

في الفوتسال عاد فريق مدرسة القلب الأقدس الجميزة للفوز بلقب الرجال الذي افتقده منذ العام ٢٠١٢ بفوزه في النهائي الصاخب على مدرسة يسوع ومريم بضربات الترجيح. وفاز فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل وهو الوافد الجديد الى هذه اللعبة بلقب مسابقة سيدات الفوتسال بتغلّبه في النهائي على فريق القلب الأقدس الجميزي.

والى كرة السلة حيث أمتعت سيدات الليسي عبدالقادر وثانوية السيدة الأرثوذكسية الحضور في نهائي حماسي انتهى بلقب أوّل لثانوية السيدة الأرثوذكسية في ألعاب جامعة القديس يوسف. أماّ نهائي كرة السلة للرجال فجمع قطبيّ اللعبة على الصعيد المدرسي ففاز فريق الحكمة هاي سكول على سيدة الجمهور.

في الألعاب الفردية، فازت روزي رزق من مدرسة سيدة الجمهور بلقب الريشة الطائرة للسيدات وحلّت بيرلا حبيقة من مدرسة العائلة المقدسة الفنار ثانية. وعند الرجال فاز ألفريد فرنسيس من مدرسة الاليزيه الحازمية باللقب وحلّ كريستوف أبي يونس من الفرير مون لاسال ثانياً.

وفاز رامي ريوان من المعهد الأنطوني بعبدا بلقب مسابقة كرة الطاولة للرجال وحلّ أليكس بستاني من مدرسة الحكمة برازيليا ثانيا. وتوّجت تاليا عزار بلقب كرة الطاولة للسيدات وحلّت ليتيسيا عازار من الحكمة برازيليا أيضا في المركز الثاني.

في سباق الضاحية، استعاد وجيه جورج طيارمن مدرسة سيدة الجمهور لقبه عند الرجال وحلّ كميل يميّن من سيدة الجمهور أيضا في المركز الثاني. وعند السيدات فازت فرح طيار بالمركز الأوّل وحلّت ميشال بوعيد ثانية وهما من مدرسة سيدة الجمهور.

وفي مسابقات السباحة، توزّعت الميداليات الذهبية على أبطال مدارس الفرير مون لاسال, سيدة الجمهور، مار يوسف قرنة شهوان، ثانوية السيدة الأرثوذكسية والحكمة هاي سكول.

قاد المباريات حكّام دوليين واتحاديين وفي الختام وزّعت اللجنة المنظمة الكؤوس والميداليات على الفائزين.