ضمن منافسات الجولة 25 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو " ،نجح فريق يوفنتوس في استكمال مسيرته في صدارة الدوري بنجاح بعد ان احرز 3 نقاط مهمة ليوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه قبل امتحانه الأوروبي أمام بورتو وذلك عقب فوزه بنتيجة 4-1 امام ضيفه فريق باليرمو. فيما ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة لبنان لكرة القدم حقق العهد المطلوب في مواجهته أمام الإجتماعي وفاز عليه بنتيجة هدفٍ للاشيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب بلدية بحمدون. فيما تمكن فريق الشانفيل من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 106- 116 وبفارق 10 نقاط امام ضيفه فريق التضامن الذوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ديك المحدي أمام جمهور الشانفيل.

الليغ 1 : باسيتا يفاجئ موناكو ويخطف تعادلاً مثيراً

ضمن فعاليات الجولة الـ 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم ، خطف نادي باستيا تعادلاً مثيراً في المباراة التي جمعته امام المتصدر موناكو وانتهت بواقع 1 – 1 ، وبهذا التعادل منح فريق الامارة منافسيه فرصة مطاردته في الجولات المقبلة .

وانطلقت المباراة بكل قوة من جانب الطرفين من اجل البحث عن تسجيل الهدف الاول في المباراة ، وتمكن اصحاب الارض من الوصول الى مرمى الحارس دانييل سوباسيتش في اكثر من مناسبة وتمكنوا من خطف الهدف الاول في الدقيقة 19 عبر اللاعب عبدالله ديالو الذي تلقى مساعدة من زميله بيير بينغتسون ، بدوره اعتمد لاعبو المدرب ليوناردو غارديم على الاداء الدفاعي والهجمات المرتدة ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل لينتهي هذا الشوط بتقدم باستيا بهدف نظيف .

وفي الشوط الثاني ، دخل فريق الضيوف بحماس كبير وحاولوا الضغط على مرمى الحارس جان لويس ليكا حيث تمكن اللاعب برناردو سيلفا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 52 بعد ان تلقى تمريرة حاسمة من زميله المامي توري ، وكانت لكلا الفريقين بعض المحاولات الخجولة والتي لم تشكل أي خطر كبير على الحارسين وافتقد فريق باسيتا لعملية الاستحواذ وبدأ المدرب غارديم في اجراء التبديلات الذي حاول الضغط من اجل ادراك الفوز وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ، نشطت مرتدات لاعبو فريق الامارة حيث كانوا قريبين من خطف هدف ثانٍ ولكن محاولاتهم باءت بالفشل ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1 – 1 .

اليوفي يتعملق ويوجه رسالة شديدة اللهجة للمنافسين بعد تخطيه باليرمو

ضمن منافسات الجولة 25 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو " ،نجح فريق يوفنتوس في استكمال مسيرته في صدارة الدوري بنجاح بعد ان احرز 3 نقاط مهمة ليوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه قبل امتحانه الوروبي أمام بورتو وذلك عقب فوزه بنتيجة 4-1 امام ضيفه فريق باليرمو في المباراة التي اقيمت على ملعب يوفنتوس ارينا وذلك بعد اداء مميز قدمه رجال السيدة العجوز ليكملوا تعملقهم في صدارة الكالتشيو خاصة بعد ثنائية المبدع ديبالا وتمريرته الحاسمة للهداف هيغواين .

ففي الشوط الاول ، بسط رجال السيدة العجوز السيطرة على الدقائق الاولى بغية تسجيل هدف السبق لتجنب اي مفاجاة من اصحاب الارض وسرعان ما حاول رجال المدرب الايطالي اليغري تسجيل هدف السبق وعند الدقيقة 13 حاول الهداف الارجنتيني هيغواين خطف هدف بعد تمريرة متقنة من زميله الى ان براعة الحارس كانت في المرصاد لكن سرعان ما اكمل الدولي الايطالي كلاوديو ماركيزيو الكرة ليسكنها داخل المرمى مهدياً السيدة العجوز التقدم بنتيجة 1-0 و بهعد ذلك استمر الضغط في تصاعد وسط اداء مترنح من خط وسط باليرمو لكن دفاعات الضيوف كانت في المرصاد الى ان اتت الدقيقة 40 حيث ترجم الارجنتيني الموهوب باولو ديبالا الكرة الثابة من ركلة حرة على مشارف المنطقة داخل المرمى بعد ان نفذها بطريقة اكثر من رائعة ليهدي متصدر الكاتشيوالتقدم 2-0 في نهاية الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني ،أكمل البيانكونيري سيطرته عقب تعليمات المدرب الايطالي اليغري حيث كانت واضحة تعليماته بالاندفاع الهجومي بغية تسجيل الهدف الثالث أمام فريق باليرمو الغدار ليضمن الفوز وبدأ لاعبو السيدة العجوز التقدم بقوة امام دفاعات باليرمو المتعبة من الشوط الاول وعند الدقيقة 63 ارسل المبدع الارجنتيني ديبالا تمريرة رائعة لمواطنه الهداف هيغواين الذي اسرع باسكان الكرة في الشباك ليمنح فريقه التقدم بنتيجة 3-0 وبعد ذلك اجرى اليغري تبديلاته من اجل اراحة بعض اللاعبين قبل الامتحان الاوروبي في دور الـ 16 ضمن فعاليات دوري ابطال اوروبا وفي الربع ساعة الاخيرة تناقل الفريقان الكرة في وسط الملعب مع سيطرة مطلقة لاصحاب الارض الذين قاموا ببعض الهجمات الخطرة التي لم تكتمل بسبب التدخل الدفاعي ولكن في الدقيقة 89 و من هجمة مرتدة سريعة ارسل ديبالا الكرة في الزاوية البعيدة مسجلاً هدفه الشخصي الثاني و الرابع لفريقه لينهي المهرجان التهديفي مطلقاً رصاصة الرحمة على باليرمو الذي لم يترك ارض الملعب قبل ان يسجل هدف حفظ ماء الوجه عن طريق لاعبه إفايلو شوشيف في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع ليتمكن اليوفي من استكمال مسيرته بنجاح في صدارة الكالتشيو بعد فوزه بنتيجة 4-1 على باليرمو.

البوندسليغا : ليفركوزن يعمق جراح اوغسبورغ المترنح بثلاثية

حقق نادي باير ليفركوزن فوزاً مستحقاً في المباراة التي استضافه بها نادي اوغسبورغ على ملعب امبولس ايرينا ، واقيمت هذه المواجهة ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الالماني لكرة القدم وانتهت بنتيجة 3 - 11.

واتت اهداف فريق الضيوف بأقدام كل من كريم بلعربي وخافيير هيرنانديز ، اما الهدف الوحيد لنادي اوغسبورغ فأحرزه اللاعب دومينيك كوهر .

وسجل الهدف الاول اللاعب كريم بلعربي في الدقيقة 23 بعد ان تلقى مساعدة من زميله كاي هافيرتز ، وقبل ان ينتهي الشوط الاول تمكن النجم خافيير هيرنانديز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعد ان تمريرة حاسمة من اللاعب لارس بيندر .

وفي الشوط الثاني تمكن فريق اصحاب الارض من احراز هدفه الوحيد في الدقيقة 60 ، قبل ان يتمكن خافيير هيرنانديز من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 65 .

الليغا : غرناطة يحقق المفاجاة ويسقط ريال بيتيس برباعية

ضمن منافسات الجولة الـ 23 من فعاليات الدوري الاسباني لكرة القدم، تمكن فريق غرناطة من تخطي ضيفه فريق ريال بيتيس بنتيجة 4--1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب نويفو لوس كارمينيس.

فقد تناقل الطرفان العديد من الفرص الخطرة في الدقائق الاولى قبل ان يفتتح مهدي كارسيلا التسجيل في الدقيقة 18 لمصلحة اصحاب الارض وفي الدقيقة 28 اضاف زميله أدريان راموس الهدف الثاني وبعدها بخمسة دقائق سجل أندرياس بيريرا الهدف الثالث ليترجم السيطرة المطلقة لاصحاب الارض وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 64 اضاف ادريان راموس هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه و عند الدقيقة 75 سجل بيتروس ماثيوس هدف حفظ ماء الوجه للضيوف لينتهي اللقاء بنتيجة 4-1 المفاجئة لغراناطة امام ريال بيتيس .

الشانفيل يفلت من فخ التضامن ويحرز فوزاً مستحقاً امام جمهوره

تمكن فريق الشانفيل من تحقيق فوز مستحق ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من بطولة لبنان لكرة السلة عقب تخطيه منافسه بنتيجة 106- 116 وبفارق 10 نقاط امام ضيفه فريق التضامن الذوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ديك المحدي أمام جمهور الشانفيل .

بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وصنع الفارق المريح في الربع الاول قبل أن يقلص الفريق الكسرواني الفارق في الربع الثاني ليتقدم ابناء المدرب سركيس بفارق 3 نقاط وبنتيجة 54- 51في نهاية الشوط الاول .

و في الربع الثالث, انتفض لاعبو الشانفيل حيث قدموا دقائق مميزة ليصنعوا الفارق المريح سريعاً حيث اصبحت الامور اسهل عليهم لكن في الربع الاخير قلب لاعبو التضامن الطاولة على الفريق المتني بعد اداء دفاعي مميز وسط اداء مترنح من لاعبي الشانفيل قبل ان يستدكوا الامر في الدقائق القاتلة ليحافظوا على هذا الفوز المهم حيث انتهى اللقاء بنتيجة 116 - 106 وبفارق 10 نقاط لمصلحة ابناء المدرب سركيس .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 28 - 19 .

-الربع الثاني54 - 51.

-الربع الثالث 88-77.

-الربع الرابع 116 - 106.

الهومنتمن يستمر في الصدارة وهوبس يتذيل الترتيب رغم فوزه على الحكمة

تابع فريق هومنتمن صدارته لبطولة لبنان لكرة السلة بعد إنتهاء المرحلة الثانية عشر متقدما على كل من بيبلوس الوصيف والرياضي الثالث ،فيما استمر هوبس في زيل الترتيب بفوزين وخسارة 10 مباريات.

1- هومنتمن 34 نقطة من 11 انتصار وهزيمة .

2- بيبلوس 31 نقطة من 10 إنتصارات وهزيمتين.

3- الرياضي30 نقطة من 9 إنتصارات و3 هزائم.

4-المتحد 24 نقطة من 6 انتصارات و6 هزائم .

5- اللويزة 24 نقطة من 6 انتصارات و6 هزائم.

6- التضامن 22 نقطة من 5 انتصارات و7 هزائم.

7- الحكمة 20 نقطة من 4 انتصارات و8 هزائم.

8- الشانفيل20 نقطة من 4 انتصارات و8 هزائم.

9- ميروبا 18 نقطة من 3 انتصارات و9 هزائم.

10- هوبس 16 نقطة من انتصارين و10 هزائم.

دورة دبي : الرياضي ينتفض ويقلب الطاولة على المنتخب المصري

ضمن منافسات اليوم الاول من فعاليات بطولة دبي الدولية الودية لكرة السلة الـ28 ،تمكن فريق الرياضي اللبناني الذي يحمل اسم شركة فيرست سيكيوريتي كلوب من تخطي منافسه المنتخب المصري الذي يحمل اسم ( اند ون ) بنتيجة 85-69 وبفارق 16 نقطة وذلك خلال منافسات المجموعة التي تضم الى جانب الرياضي و المنتخب المصري كل من الفريق المختلط ( ball above all)و فريق الحكمة اللبناني ( طيران الامارات) الذي حقق فوزه الاول ليبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالاضافة الى فريق الهومنتمن اللبناني (بنك الامارات ولبنان ) الى جانب كل من سلا المغربي (مجموعة النابودة ) وفريق مايتي سبورت (سما للفعاليات )الذين يتنافسون في البطولة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط .

ففي الربع الاول تناقل الفريقان السيطرة والسلات و في الربع الثاني لم يتغير شيء الا ان الفريق الاصفر تقدم بفارق نقطة في نهاية النصف الاول و بنتيجة 37-36 .

وفي الربع الثالث ،انتفض لاعبو الرياضي وسرعان ما صنعوا الفارق المريح لتصبح الامور اسهل عليهم في الربع الاخير وسط اداء مترنح من لاعبي المنتخب المصري حيث اشرك مدرب الرياضي كافة عناصر القلعة الصفراء لينتهي اللقاء بنتيجة 69- 85 وبفارق 16 نقطة لمصلحة ابناء المدرب فران .

واتت نتائج الارباع على الشكل التالي :

-الربع الاول :19-19 .

-الربع الثاني : 37 -36 .

- الربع الثالث :66-50 .

-الربع الرابع :85-69 .

فيما ،تمكن فريق الحكمة اللبناني الذي يحمل اسم شركة طيران الامارات من تخطي منافسه الفريق المختلط الذي يحمل اسم ( ball above all ) بنتيجة 98-72 وبفارق 26 نقطة وذلك خلال منافسات المجموعة التي تضم الى جانب الحكمة و الفريق المختلط كل من منتخب مصر ( اند ون)و فريق الرياضي اللبناني (فيرست سيكيوريتي كلوب ) و فريق الهومنتمن اللبناني (بنك الامارات ولبنان ) الى جانب كل من سلا المغربي (مجموعة النابودة ) وفريق مايتي سبورت (سما للفعاليات )الذين يتنافسون في البطولة التي تقام على ارض ملعب الاهلي الاماراتي من 17 حتى 25 شباط .

ففي الربع الاول بسط فرق الحكمة سيطرته حيث تقدم بفارق مريح و أكمل سيطرته في الربع الثاني بفضل نجمه الاول الاميركي تيريل ستوغلين الذي يلعب في هذه البطولة باوراق لبنانية لينتهي النصف الاول بنتيجة 47-34 وبفارق 13 نقطة لمصلحة الفريق الاخضر .

وفي الربع الثالث حاول الفريق المختلط تقليص الفارق و نجح لكن لاعبو الحكمة عادوا و فرضوا التوازن ليحافظوا على الفارق المريح حيث اصبحت الامور اسهل عليهم في الربع الاخير وسط اداء مترنح من لاعبي ball above all حيث اشرك مدرب الحكمة كافة عناصر القلعة الخضراء لينتهي اللقاء بنتيجة 72- 98 وبفارق 26 نقطة لمصلحة ابناء المدرب ابوشقرا ليبدأ الفريق الاخضر حملة دفاعه عن لقبه بنجاح .

واتت نتائج الارباع على الشكل التالي :

-الربع الاول :26-18 .

-الربع الثاني : 47 -34 .

- الربع الثالث :67-50 .

-الربع الرابع :98-72 .

العهد يكتفي بهدف وحيد في مرمى الإجتماعي ويعزّز صدارته

ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة لبنان لكرة القدم حقق العهد المطلوب في مواجهته أمام الإجتماعي وفاز عليه بنتيجة هدفٍ للاشيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب بلدية بحمدون.

وإستطاع السنغالي الوافد الجديد إلى صفوف العهد بابا باه من تسجيل الهدف الوحيد لأبناء المدرب باسم مرمر في المباراة بالدقيقة 37.

العهد رفع رصيده الى 36 نقطة وباقي له مباراة مؤجلة أمام التضامن صور معززاً صدارته، فيما الاجتماعي أصبح على بعد خطوة من الهبوط الى الدرجة الثانية ويملك في رصيده 8 نقاط فقط .

بينما حقّق فريق النجمة فوزاً مهماً على حساب فريق التضامن صور بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ملعب طرابلس البلدي في مدينة طرابلس.

وإنتظر أبناء المدرب جمال الحاج حتّى الدقيقة الـ48 لإفتتاح التسجيل عن طريق ركلة جزاء وقّعها أكرم مغربي وذلك بعد عرقلة عبد الرزاق حسين داخل منطقة الجزاء في لقطة أثارت إحتجاج وغضب لاعبي التضامن، مهدياً مغربي فريقه ثلاث نقاط بغاية الأهمية.

ويعتبر هذا الفوز في محله للنجمة قبل السفر إلى الأردن لمواجهة وحدات الأردني في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل، قبل الإستعداد لديربي لبنان الأسبوع المقبل أمام الغريم التقليدي نادي الأنصار.