افتتحت ​ناشئة الشارقة​ فعاليات النسخة التاسعة من "دوري الناشئة لكرة قدم الصالات" الذي تنظّمه تحت شعار "دورينا غير في عام الخير" والمقرّر أن يستمر لغاية 13 أبريل/نيسان المقبل، بمشاركة 18 فريقاً من مختلف أرجاء إمارة الشارقة.

وشهدت مراسم الافتتاح حضور نخبة من أبرز المعنيين بالشأن الرياضي في إمارة الشارقة بالإضافة الى لاعبي قداما منتخب الامارات لكرة القدم.

وتسعى "ناشئة الشارقة" من وراء تنظيم هذه البطولة إلى النهوض برياضة كرة قدم الصالات في دولة الإمارات إلى أرقى المستويات العالمية من خلال الاستثمار الأمثل في الطاقات الشبابية واستغلال أوقات فراغهم في الأنشطة التي من شأنها أن تعود عليهم بالنفع والمردود الإيجابي من حيث تطوير مواهبهم الرياضية ورفع مستويات اللياقة البدنية لديهم، فضلاً عن اكتشاف الموهوبين منهم وتشكيل منتخب للمشاركة في بطولات المراكز الشبابية.

وأكّد شهاب العوضي، رئيس قسم شؤون الأفرع في "ناشئة الشارقة" في كلمته خلال الحدث، على أهمية الفعاليات الرياضية مثل "دوري الناشئة لكرة قدم الصالات" التي تنظّمها "ناشئة الشارقة" في بناء جيل جديد من الرياضيين المتميّزين والمواهب الصاعدة التي تشكّل الرافد الأهم للارتقاء المستمر في مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية وإعلاء شأن الإمارات في المحافل الرياضية الدولية. وأضاف العوضي: "حقّقت هذه البطولة في دوراتها السابقة نجاحاً لافتاً، حيث انضم 168 ناشئاً من الذين شاركوا في هذا الدوري خلال الفترة من 2009 وحتى 2016 والذي بلغ عددهم 3330 مستفيد، إلى منتخب دولة الإمارات ومختلف الأندية في الدولة.

ومن جانبه، اعرب حسين عبدالله الملا مدير إدارة التسويق والإعلام في "ناشئة الشارقة" بالمشاركة الشبابية الكثيفة في نسخة العام من "دوري الناشئة لكرة قدم الصالات"، وهو ما يشكّل دلالةً واضحةً على مستوى الوعي العالي لدى الناشئة بأهمية المشاركة في الفعاليات الرياضية التي تفتح المجال أمامهم لإبراز مواهبهم وإطلاق العنان لقدراتهم وكفاءتهم العالية في مختلف المجالات الرياضية، وخاصةً كرة قدم الصالات التي باتت تكتسب شعبيةً متزايدةً بين أوساط الشباب من مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات مشيرا بأن النسخة التاسعة من البطولة ستكون مليئة بالحماس والمنافسة والتحدّي البنّاء.

وتُقام نسخة هذا العام من "دوري الناشئة لكرة قدم الصالات" بنظام الدوري من دورين بمشاركة 18 فريقاً من مختلف أرجاء إمارة الشارقة، وذلك ضمن ثلاثة فئات موزّعة على أساس الفئة العمرية وهي: فئة الأشبال للاعبين بين 13 و14 عاماً؛ وفئة الناشئة للاعبين بين 15 و16 عاماً؛ وفئة الشباب للاعبين بين 17 و19 عاماً.