لطالما كان فريق توتنهام الانكليزي من الاندية الطموحة التي تحاول في كل موسم تحقيق لقب محلي او اذا امكن لقب قاري .

النادي لا يخلو من اللاعبين الممتازين وقد مر عليه بعض اللاعبين الذين اصبحوا من نخبة لاعبي العالم ولا ننسى لوكا مودريش لاعب ريال مدريد الحالي وزميله ايضا الويلزي غاريث بايل الذي صال وجال مع النادي اللندني قبل ان يحط الرحال في العاصمة الاسبانية بصفقة خيالية وقياسية . لكن النادي دائما ما تنقصه اللمسة الاخيرة او السبرينت الاخير لتحقيق الالقاب فلطالما سقط في الامتار الاخيرة .

هذا الموضوع تناوله موقع ياهو الالكتروني في مقال سننقله لكم .

ويبدأ اللاعب السابق في ليفربول جيمي كاراغر بالحديث عن سجل توتنهام في اللقاءات الكبيرة وكيف لا يستطيع رجال المدرب الارجنتيني موريسيو بوكتينو من حسم تلك اللقاءات . ففي اخر لقاء كبير سقط توتنهام امام ليفربول 0 – 2 ولم يستفد من تعثر تشيلسي امام بيرنلي وترك المركز الثاني لمان سيتي وهذه ضربة قوية للسبيرز الذين كانوا يطمحون للمنافسة على اللقب هذا الموسم تماما كما فعلوا الموسم الماضي وسقطوا في الامتار الاخيرة لصالح ليستر سيتي البطل المفاجأة .

ويقول كاراغر انه منذ اب 2014 فاز توتنهام خارج ملعبه مرة واحدة من اصل 15 مباراة لعبها مع فرق تحتل المراكز ال6 الاولى في ترتيب البطولة .

فالفريق منذ تولي بوكيتينو المهمة لديه 9 انتصارات من اصل 37 مواجهة مع تشيلسي ومان سيتي ومان يونايتد وارسنال ليفربول في كل المنافسات المحتملة .

ويقول كاراغر ان مشكلة توتنهام بدأت تصبح في عقلية اللاعبين الذين لا يقدرون على تحمل الضغط والمنافسة الشديدة لقلة خبرتهم ربما لكن المباراة امام ليفربول كانت كارثية ولم يكن توتنهام الذي نعرفه ولا المدرب الذي نعجب بطريقة تصرفه مع الفريق وكان فريق توتنهام يذكرنا بنادي ليدز ايام العز حين وصل الى نصف نهائي البطولة الاوروبية لكنه لم يفز بشيء وهكذا توتنهام يلعب يفوز ويهبط في الامتار الاخيرة ولا يفوز بشيء فالاكيد ان لا احد يتذكر سوى الابطال .

ويضيف جيمي ان النادي يملك قائمة لاعبين هي الافضل حاليا نظرا لمعدل الاعمار والمواهب في داخله فلديهم ظهيري المنتخب الانكليزي والكر وروز وهو بالتاكيد لديهم الهداف كاين ودالي الي الذي يرغب فيه ريال مدريد .

لا نقول ان يذهب النادي ويفوز بالبريمرليغ او دوري الابطال لكن كاس الاتحاد الانكليزي ممكن وحتى اليوروبا ليغ هذا الموسم لان عليهم تغيير نسبتهم المئوية في المباريات الكبرى التي لطالما سقطوا فيها .

من ناحية اخرى تحدث اللاعب السابق لمان يونايتد غاري نيفيل عن وضع توتنهام حاليا وقال اننا اذا تابعنا السبيرز امام مان يونايتد والسيتي وليفربول خارج ميدانهم لا تتاكد انهم نفس الفريق الذي يلعب في الوايت هارت لاين .

الكل مدرك لما حققه المدرب بوكيتينو منذ توليه المهمة في السبيرز فالفريق كان في مكان واصبح في مكان اخر .

اللاعبون الناشئون الموجودون في النادي هم الافضل في البطولة فالفريق لديه اصغر معدل عمر في البريمرليغ ويلعب هكذا . وما ينقصهم هو اضافة بعض اللاعبين من ذوي الخبرة ليضيفوا للفريق الثقل المعنوي والفكري ويستطيعون تحقيق الالقاب .

وينهي نيفيل حديثه بالقول ان اللاعبين الذين قاتلوا بشراسة امام مان سيتي في الوايت هارت لاين وركضوا وضغطوا على المنافس من دون رحمة يجب ان ينقلوا معهم هذه النفسية الى خارج ملعبهم ويقدموا نفس المستوى اذا ما ارادوا تحقيق الالقاب في القريب العاجل ويصبحوا من الفرق المتوجة التي يتحدث عنها الجميع .

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية