ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، اكتسح باريس سان جيرمان ضيفه برشلونة برباعية نظيفة ليضع قدما في الدور ربع النهائي، فيما فاز بنفيكا على بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0 ليتأجل الحسم الى مباراة الاياب في دورتموند.

دوري ابطال اوروبا

ضمن فعاليات ذهاب الدور الـ16 من منافسات دوري ابطال اوروبا، تمكن نادي باريس سان جيرمان من إشعال حديقة الامراء بأهدافه الفتاكة امام العملاق الكتالوني نادي برشلونة حيث نجح الفريق الباريسي في اكتساحه وبواقع 4-0 في مباراة سيطر عليها ابناء المدرب اوناي ايمري بالطول والعرض ولقن ايمري خصمه انريكي درساً كبيراً حيث نجح في قراءة المباراة ودراسة نقاط ضعف خصمه ليضربه في العمق. وتألق جميع لاعبي الـ بي أس جي بدون اي منازع حيث قدموا اداء قوي دفاعياً لينقضوا هجومياً على خصمهم الكتالوني وبهذا الفوز الكبير اصبح وضع برشلونة مهزوزا للغاية قبل موقعة الاياب في الكامب نو.

وفي الشوط الاول قدم لاعبو باريس سان جيرمان اداءً خرافياً نجحوا من خلاله من شلّ الفريق الكتالوني بشكل كامل حيث بدأ ابناء المدرب اوناي ايمري بضغط كبير منذ الدقائق الاولى ونجحوا في ارباك لاعبي الفريق الكتالوني حيث فقدوا سيطرتهم على الكرة وارتكب ابناء المدرب لويس انريكي العديد من التمريرات الخاطئة وكان الفريق الباريسي قريبا من خطف هدف التقدم لولا التألق الكبير للحارس تير شتيغن والذي ابقى التعادل السلبي مسيطراً حتى الدقيقة 18 حين نجح دي ماريا من مغالطة الحائط البشري للبرشا ليفتتح التسجيل من ضربة حرة رائعة سكنت شباك الحارس الالماني. وهذا الهدف اشعل المباراة اكثر ووجد لاعبو الـ بي أس جي ثغرات عديدة في دفاع البرشا وبدوره انقذ الحارس كيفين تراب انفرادية سيرجي روبيرتو ليحرمه من خطف هدف التعادل وبعدها واصل تير شتيغن تألقه بتصدي رائع لانفرادية دراكسلر، وحاول لاعبو البرشا السيطر اكثر على مجريات اللقاء ولكن الضغط الذي فرضه لاعبو الفريق الفرنسي صعّب من مهمة ابناء المدرب لويس انريكي ليتلقوا هدفاً ثانياً عبر الالماني دراكسلر في الدقيقة 40 بعد تمريرة رائعة من فيراتي لينتهي هذا الشوط بتقدم صريح للـ بي أس جي وبواقع 2-0.

وبدأ الشوط الثاني بضغط مستمر من قبل لاعبي سان جيرمان وسط اداء مخيب من قبل لاعبي البرشا حيث فشل المدرب لويس انريكي في تغيير صورة الفريق بين الشوطين وفي الدقيقة 55 تمكن دي ماريا من خطف هدف ثالث بعد تسديدة رائعة من خارج المنطقة وبدا وسط برشلونة عاجزاً عن مجاراة سرعة وضغط الفريق الباريسي ليبدأ لويس انريكي في اجراء تبديلاته وحافظ لاعبو سان جيرمان على خطورتهم في هجماتهم المرتدة وسط مساحات شاسعة في دفاعات الفريق الكتالوني، ووجد ابناء المدرب لويس انريكي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم وسط اداء رجولي وقتالية كبيرة من قبل لاعبي الفريق الفرنسي وفي الدقيقة 72 تمكن كافاني من خطف الهدف الرابع بعد تمريرة ساحرة من مونييه ليؤكد كافاني تقهقر الدفاع الكتالوني في هذه الليلة، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كان للبرشا بعض المحاولات الطفيفة حيث سنحت لنيمار تسديدة جانبت قائم الحارس تراب وبعدها تصدت العارضة لرأسية المدافع اومتيتي لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان وبواقع 4-0.

وفي مباراة أخرى، تمكن نادي بنفيكا من تحقيق فوز ثمين ومهم على ارضية ملعب استاد النور امام خصمه بوروسيا دورتموند وبواقع 1-0 في مباراة قوية ليحتدم الصراع اكثر في موقعة الاياب في السيغنال ادونا بارك.

وبدأ الشوط الاول بطريقة حذرة من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وبغياب الخطورة على مرمى الفريقين الا عبر بعض التسديدات العشوائية والتي لم تشكل أي خطورة تذكر على حارسي المرمى ومع مررو الوقت بدأ لاعبو بنفيكا يفقدون زمام المبادرة في اللقاء حيث نجح لاعبو المدرب توشيل في السيطرة على الكرة مما افقد الفريق البرتغالي فعاليته بين جماهيره ونجح اسود الفيستفالين في تهديد مرمى الحارس ايدرسون ببعض الفرص الخطرة حيث تصدى الحارس البرازيلي لانفرادية عثمان ديمبيلي لينقذ فريقه من هدف محقق وفي الدقائق الـ10 الاخيرة واصل لاعبو دورتموند سيطرتهم المطلقة وسط تمركز لاعبي بنفيكا في مناطقهم الدفاعية ليحدوا من غزوات الفريق الاصفر ولينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن المهاجم ميتروغلو من منح بنفيكا هدف التقدم في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من لويزاو وبعدها ضغط لاعبو دورتموند بقوة على مرمى الفريق البرتغالي وسنحت لابناء المدرب توشيل العديد من الفرص ولكن الحارس ايدرسون تصدى لهم ببراعة كبيرة ومن جراء الضغط الهائل الذي فرضه الفريق الالماني تحصّل دورتموند على ضربة جزاء ولكن اوباماينغ فشل في ترجمتها بنجاح في الدقيقة 58 ليخفق في معادلة النتيجة، وبعدها دفع المدرب توشيل بالمهاجم اندريه شورليه من اجل تحسين قدرة فريقه الهجومية وتوالى ضغط الفريق الالماني مع العديد من الفرص الضائعة حيث غابت اللمسة الاخيرة على لاعبي اسود الفيستفالين وصعّب الفريق البرتغالي من مهمة دورتموند حيث تمركز ابناء المدرب فيتوريا في مناطقهم الدفاعية، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل اسود الفيستفالين ضغطهم المكثف على مناطق الفريق البرتغالي وكانت تبديلات توشيل متأخرة حيث ادخل كلا من كاسترو وبوليسيتش في الدقائق الاخيرة وتمكن ايدرسون من انقاذ تسديدة صاروخية من بوليسيتش ليحرم دورتموند من خطف هدف التعادل ولتنتهي المباراة بفوز بنفيكا بواقع 1-0.

جرس الانذار في ليستر

طالب قائد ليستر سيتي ويس مورغان زملاءه بموقف سريع، للحؤول دون الهبوط من الدوري الانكليزي الممتاز "بريميرليغ".

وقال المدافع في تصريحات صحافية: "لسنا في موقف جيد. يجب أن نكون واقعيين. يجب أن نقلب الأمور بأقصى سرعة. لا يمكن العيش على الماضي. لا تزال هناك نقاط يمكننا الفوز بها، ونحن بحاجة لأن نبدأ في الانتصار".

أضاف: "مررنا بأسبوع سيئ، ونحاول وضع الأمور في نصابها، ونحاول بناء روح الفريق، حتى يمكننا الخروج من المأزق. لكننا سنبقى إيجابيين، ونحتاج للحفاظ على تركيزنا".

تابع قائلا: "نحتاج لأن نصنع الحظ الخاص بنا بدلاً من انتظاره. انتظرنا طويلا من أجله الآن، لذا نحتاج لأن نضغط على أنفسنا، وأن نبذل كل ما في وسعنا للحصول على النقاط الثلاث في المباراة القادمة".

وختم بالقول: "الأمور لم تحسم بعد وكلنا نعرف ذلك. في نهاية الموسم سنكون قلبنا الوضع، وأنا واثق من ذلك".

التنس

تأهل الفرنسي جو ويلفرد تسونغا الى الدور الثاني في بطولة روتردام للتنس بعد فوزه على اليوناني ستيفانو تسيتسيبيس.

ففي الدور الاول للبطولة، فاز تسونغا الى تستسبيس بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-6 و 6-4.

42-0

اكتسح منتخب شباب روسيا لهوكي الجليد نظيره التركي بـ 42 هدفا مقابل لا شيء، ضمن منافسات المهرجان الأوروبي الأولمبي للشباب في تركيا.

وتقام منافسات المهرجان الأوروبي الأولمبي للشباب في مدينة أرض الروم التركية، في الفترة من 12 لغاية 19 شباط الجاري.