لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

هيليو أنجوس ( مدرب القادسية ):

نجح في إسقاط الأهلي جدة صاحب المركز الثاني بنتيجة كبيرة 4-1 عكست التحضير الجيد للفريق قبل المباراة وتجهيزه ذهنيا. أنجوس قرأ مفاتيح لعب الأهلي ونجح في السيطرة عليها ليخرج من المباراة فائزا بنتيجة مريحة فاجأت الجميع.

اسماعيل بانغورا ( لاعب الرائد ):

قاد فريقه للفوز 2-1 على الباطن وسجل هدفي فريقه بعدما قدم أداءا مميزا وشكل إزعاجا كبيرا لدفاعات الباطن التي عجزت عن إيجاد الحلول له أو مراقبته والحد من خطورته.

أدوار سلبية:

كريستيان غروس ( مدرب الأهلي ):

بدا واضحا استهتار لاعبي الأهلي في مواجهة القادسية حيث ظنوا وكأن المباراة محسومة لهم قبل أن تبدأ وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى غياب التحضير الذهني والتركيز خلال المباراة وهو أمر يتحمله بشكل كبير غروس مدرب الفريق لينقاد الفريق لهزيمة كبيرة.

محمد أبو سبعان ( لاعب التعاون ):

أشركه المدرب في الدقيقة 78 والفريق متأخر 2-1 أمام الإتحاد ويحاول العودة بالنتيجة لكنه دخل بعد دقيقتين في مشادة كلامية مع حكم المباراة ليطرد في الدقيقة 80 ويفشل فريقه بعشرة لاعبين في تغيير النتيجة وتعديلها.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

أوزفالدو أوليفييرا ( مدرب العربي ):

حقق فوزا هاما على الغرافة 2-0. أوليفييرا قرأ المباراة بشكل جيد للغاية فنظم صفوف الفريق دفاعيا كما عرف كيف يهاجم ويضرب دفاعات الفريق الخصم مع شل تحركاته الهجومية بشكل واضح.

تشافي هيرنانديز ( لاعب السد ):

سجل النجم الإسباني المخضرم هدفين من أصل ثلاثة في المباراة التي فاز بها فريقه 3-1 على الوكرة. تشافي كان مميزا في خط وسط الفريق لكنه ساهم يضا في الشق الهجومي حيث عرف كيف يساند زملاءه المهاجمين والدليل هو تسجيله لهدفين.

أدوار سلبية:

سامي الطرابلسي ( مدرب السيلية ):

فرّط في تقدمه على الخريطيات ليخسر المباراة 2-1. الفريق افتقد للتنظيم التكتيكي بعد الهدف حيث استمر في اللعب المتقدم دون انضباط في خطوط الخلفية ليتلقى هدف التعادل قبل أن يسجل الخصم هدفا ثانيا في الشوط الثاني ويفوز في المباراة.

فهد النوبي ( لاعب الشحانية ):

على الرغم من تسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة 68 أمام الجيش لكنه حصل على فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة بعدها بخمس دقائق لكنه اضاع ركلة الجزاء ليخسر فريقه 2-1 ويفشل النوبي في إهداءه نقطة كانت ستكون غاية في الأهمية للفريق الذي يصارع من أجل البقاء.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

كوزمين أولاريو ( مدرب الأهلي ):

حقق فوزا كبيرا على الأهلي 4-1 حيث تسيد الفريق المباراة من بدايتها وحتى نهايتها ونجح في تسييرها كما يشاء ليخرج بثلاث نقاط هامة ويحافظ على أمله بالمنافسة على اللقب والفضل يعود لتعامل أولاريو المميز مع المباراة.

علي مبخوت ( لاعب الجزيرة ):

سجل هدفين من أصل ثلاثة في المباراة التي فاز بها فريقه على بني ياس. مبخوت تميز بتفاهمه مع زملاءه وبحسه التهديفي العالي حيث ترجم الكرات التي وصلت له إلى أهداف ليتابع تصدره لقائمة الهدافين.

أدوار سلبية:

ميروسلاف دوكيتش ( مدرب الشباب ):

للمباراة الثانية تواليا، يتلقى الفريق خسارة كبيرة وهذه المرة كانت أمام الأهلي 4-1 ليتراجع أكثر في سلم الترتيب. الفريق يفتقد للتنظيم في الفترة الأخيرة إضافة إلى مشاكل دفاعية لم يجد دوكيتش لها حلا لحد الآن.

سعد سرور ( لاعب الإمارات ):

تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 59 وكانت النتيجة تشير لتأخر فريقه 1-0 أمام حتا لكن فريقه كان يحاول جاهدا تعديل النتيجة لكن طرد سرور بعثر أوراق الفريق التكتيكية ليخف ضغط الفريق على مرمى المنافس بسبب النقص العددي ويخسر بعدها الفريق 2-0.

أحمد علاء الدين