عقد نادي السلام زغرتا لقاءا في مركز ميلاد الغزال معوض – زغرتا، بحضور اللاعبين، المدربين والاداريين في النادي.

وحاضر خلال اللقاء، الحكم الدولي السابق وعضو في لجنة حكام الشمال ومدرب الحكام ومحاضر في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الكابتن محمد منصور الذي عرّف وشرح آخر التعديلات على قوانين التحكيم الجديدة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ونشيد السلام، من ثم كانت كلمة لرئيس النادي الخوري اسطفان فرنجية الذي قال إن " هذا اللقاء سيصبح من عادات النادي وتقاليده السنوية، لأن كرة القدم لا تقتصر فقط على الركض واللياقة البدنية بل هي ذهن، معرفة، ثقافة وطريقة تفكير وعلى الانسان ان يعرف كيف يتعامل مع الظروف التي يعيشها داخل أرض الملعب".

وأشار الى أن "النادي يهدف من خلال هذا اللقاء الى توجيه اللاعبين لبناء افضل العلاقات مع الجميع وخصوصاً الحكام، وأن يدركوا أهمية التعامل معهم واحترامهم".

وشكر كل "من شارك في اللقاء وخص بالذكر سيدات السلام زغرتا اللواتي يزين النادي بوجودهن"، آملاً أن "يحققن الفوز في بطولة لبنان للناشئات دون الـ17 سنة لهذا العام".

من جهته، شكر الكابتن محمد منصور، نادي السلام زغرتا بشخص رئيسه وأعضائه على استقبالهم، وقال إنه "مكلف من قبل الاتحاد اللبناني بشرح كل الأمور المتعلقة بالقانون الجديد والتعديلات الجديدة في التحكيم وكيفية تعامل اللاعبين مع الحكام ومدى تأثير ذلك على آداء اللاعبين خلال المباريات وكيفية الاستفادة من ذلك لمساعدة النادي".

ولفت الى أن "نادي السلام هو الفريق الوحيد الذي طلب أن يكون هناك محاضرة عن التحكيم والقانون الجديد، وذلك يدل أن الفريق حريص على عدم الوقوع في الاخطاء التي قد تؤثر على نتائجه وآدائه".

وشرح منصور عن القانون الجديد وعن مدى تأثير اعتراض اللاعبين وانفعالاتهم تجاه الحكم على الفريق، كما شرح المواد كافة، من ميدان اللعب، الكرة، عدد اللاعبين، معداتهم، الحكم، مسؤولو المباراة الأخرون، مدة المباراة، ابتداء واستئناف اللعب، الكرة في اللعب وخارج اللعب، تحديد نتيجة المباراة، التسلل، الأخطاء وسوء السلوك، الركلات الحرة، ركلات الجزاء، رمية التماس، ركلة المرمى، الركلة الركنية وإشارات الحكم.