نظّم الاتحاد اللبناني للمبارزة في مجمّع الرئيس اميل لحود (مار روكز-الدكوانه) عدداً من بطولات لبنان للعام 2016، مرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017، وذلك بحضور رئيس الاتحاد نائب رئيس اللجنة الاولمبية جورج زيدان، الذي وزّع الى جانب عدد من اعضاء الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين وفقاً للنتائج التالية:

في فئة سلاح الشيش للإناث 13 سنة وما دون، أحرزت تيا ابو عراج من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على سيليا شماس ايضاً من نادي المون لاسال الرياضي. وحلّت لاعبتا المون لا سال تاتيانا فرنيني وياسمين كلاكش في المرتبة الثالثة .

وفي فئة الحسام ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً. هذا وحلّ امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

وفي فئة سلاح الشيش ذكور الفئة العامة، أحرز محمود علي احمد من نادي الجيش اللبناني اللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية ايضاً على شفيق الخوري من نادي الجيش اللبناني أيضاً. هذا وحلّ رامي بيضون لاعب نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة الى جانب رائد بو كروم لاعب نادي الجيش اللبناني الذي حلّ في المرتبة الثالثة ايضاً.

اشرف على البطولة رئيس (زياد ابو عراج) واعضاء اللجنة الفنية (ربى الحاج) لتنظيم المباريات وقاد المباريات الحكام الدوليون الجنرال المتقاعد د. ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والحكام الاتحاديون بهيج شرانق وانطوان عنيسي وربى الحاج.