يبدو للوهلة الأولى أن السير الى الوراء هو رياضة غير مفيدة، لكن على العكس إن السير الى الوراء مفيد جدًا لعضلات الارجل ولتوازن الجسم.

نشأت رياضة السير الى الوراء كما يُعتقد في الصين القديمة حيث كان يروّج له على أنه مفيد جدًا للصحة. وحاليًا ما يزال رائج في الصين واليابان وأوروبا حيث يستفيد منه الناس لتحسين نسبة لياقتهم وتوازنهم والعديد من الأمور الأخرى.

السير للوراء يضع ضغط أقل على الأرجل من السير الى الأمام وهو مناسب جدًا للذين يُعانون من مشاكل في الركبة. وبما أن السير الى الوراء يُلغي عملية وضع الاصبع الكبير للقدم أولاً على الأرض يمكن له أن يؤدي الى تغييرات في بنية الحوض وعلى فتح المفاصل في العمود الفقري ويمكن له أن يُساعد على تخفيف آلام الظهر السلفى.

وأيضًا، إن السير للوراء يمرّن عضلات الفخذ والعجل بطريقة أفضل من السير للامام الذي يركّز على الأوتار فقط. وأظهرت الدراسات أن السير لمدة 15 دقيقة يوميًا لمدة اربعة ايام في الأسبوع يمكن له أن يزيد المرونة في اوتار الركبة.

وتجدر الإشارة ايضًا الى أن دقات القلب تكون أعلى في السير للوراء من السير للامام ما يؤدي الى تمرين القلب والأوعية الدموية بشكل أفضل بالإضافة الى حرق الوحدات الحرارية بإيقاع أعلى.

المصدر : fitness.mercola.com