ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من منافسات ​كأس الامم الافريقية​ لعام 2017 ، تمكن المنتخب المصري من حسم تأهله الى الدور المقبل وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً امام غانا وبواقع 1-0 وبهذا الفوز خطف المنتخب المصر ي المركز الاول في هذه المجموعة ليؤكد تواجده في الدور المقبل .

وكان الشوط الاول قليل الفرص من الجانبين الا انه في الدقيقة العاشرة تمكن نجم الفراعة لاعب فريق روما الايطالي الدولي محمد صلاح من تسجيل هدف صاروخي من كرة ثابة بعد عرقلة زميله على مشارف المنطقة ليهدي رجال المدرب كوبر التقدم 1-0 ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي غانا في القسم الثاني من الشوط الاول الا ان الخطورة الابرز كانت للاعبي المنتخب المصري والذين شكلوا خطورة كبيرة لكن دون تسجيل اهداف لينحصر اللعب في وسط الملعب و ينتهي هذا الشوط بتقدم مصر بنتيجة 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي المنتخب الغاني حيث حاولوا تهديد مرمى الحضري في اطار سعيهم لخطف هدف التعادل لكن كل مساعيهم باءت بالفشل وسط تنظيم دفاعي كبير للاعبي المدرب كوبر لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة وبواقع 1-0 ليتتأهل مصر في المركز الاول.

وفي مباراة اخرى ، حقق منتخب أوغندا المفاجأة حيث خطف تعادلاً ايجابياً مستحقاً من مالي وبواقع 1-1 ليحفظ ماء الوجه بعد خروجه من البطولة القارية .

وكان الشوط الاول قوياً من قبل لاعبي الفريقين على الصعيد الدفاعي فقد تناقلوا امتلاك الكرة والاستحواذ الا ان معظم الخطورة آلت للاعبي مالي حيث تفوقوا بشكل كبير في هذا الشوط الذي انتهى سلبياً دون تسجيل اي هدف .

وفي الشوط الثاني ، واصل لاعبو مالي ضغطهم المستمر على مرمى اوغندا لكن دون خطورة تذكر الى ان اتت الدقيقة 70 حيث باغت لاعب اوغندا فاروق ميا دفاعات مالي مهدياً التقدم لفريقه ولكن سرعان ما استفاق منتخب مالي و احرز التعادل عن طريق يفيس بيسوما في الدقيقة 74 .

لمتابعة نتائج المباريات وترتيب المجموعاتاضغط هنا .