حقق بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب إبن الثمانية أعوام، راشد الظاهري فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات IAME X30 عن فئة الكاديت في بطولة O plate المفتوحة.

خاض البطل الإماراتي السباق مع أكثر من 100 سائق من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى قدموا الى دبي للمشاركة في ما أصبح واحداً من أكبر سباقات الكارتينغ في المنطقة. وقد عزم راشد النية لتصدر السباق في وقت مبكر وكان أول المنطلقين في التصفيات على مسار زلق جعل ظروف السباق صعبة.

وفي اليوم الأول وفي فترتي السباق الاولى والثانية،كان راشد في صدارة المنافسة ولم يستطع أحد إيقافه وحقق إنتصارين متتاليين وكذلك أسرع لفة في كلا السباقين. وفي فترة السباق الثالث إنطلق الظاهري وبعد بداية فوضيةتراجع فيترتيب السباق. ليعود بعدهابطل الكارتينج الإماراتي الموهوب إبن الثمانية أعوامإلى مستوى التحدي شاقاً طريقه في الميدان ليحتل المركز الثالث.

بدأ الظاهري اليوم الثاني من السباق بشكل جيد، وكان الأسرع على الإطلاق في دورات الإحماء القصيرة قبل النهائي.

وفي السباق ما قبل النهائي إنطلق الظاهري من المركز الأول، ولكن سرعان ما تراجع إلى المركز الثاني. وقد واصل راشد مع متصدر السباقالى زيادة الفارق الزمني مع المتسابقين الأخرينومع بضع لفات قبل النهاية وفي أداء جرئ وملفت تمكن البطلالإماراتيالموهوب من شق طريقهفي الميدان وإجتياز المتصدر بطريقةحاسمة محققاً المركز الأول والفوز بالسباق بفارق أربع ثوان.

وعلى الرغم من الأداء القوي في سباق عطلة نهاية الأسبوع، حافظ الظاهري على أفضل أداء له في السباق، وسيطر على نهائي بطولةالكاديت. حيث أخذ زمام المبادرة مع اللفة 12 من بداية السباق، وإستطاع الحفاظ على فارق زمني كبير عن منافسيه. وقد وصل راشد الى خط النهاية متقدماً بفارق7.6 عن المركز الثاني وكذلك تسجيل أسرع لفة في سباق نهاية الاسبوع عن فئة الكاديت.

وفي هذا الاطار صرح مدير الفريق،بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلاً :"سباق كبير لراشد في عطلة نهاية هذا الأسبوع كان خارج عن السيطرة حيث كان السائقين الأخرين يقاتلون ويضيعون الوقت، لم يرتكب أي أخطاء تذكر وكان في قمة مستواه، المهمة أنجزت."