لفت الأنظار بأداءه المميز طيلة مرحلة الذهاب مع فريقه المتحد حيث كان عنصرا إيجابيا في تشكيلة الفريق، الحديث عن صانع ألعاب نادي المتحد رالف عقل الذي تحدث لصحيفة السبورت الإلكترونية عن مستواه الحالي وأداء فريقه المتحد إضافة لرؤيته لبطولة كرة السلة هذا الموسم.

يعتبر عقل أن أداء المتحد ما زال غير ثابت فالأجانب تتغير إضافة إلى إصابة سبينسر مؤخرا، الأداء ليس ممتازا لكنه ليس عاطلا ومع الوقت الفريق سيتحسن تدريجيا خاصة بعد وضوح الصورة فيما خص الأجانب ومعرفة في أي مراكز نحتاجهم وعندها سنحقق نتائج أفضل بكثير من تلك الحالية.

ويبدي عقل رضاه عن أداءه منذ بداية الموسم وحتى الآن فهو قدم في كل المباريات أداءا جيدا لكنه يستطيع تقديم الأفضل، عملت كثيرا على تحسين تسديدتي خاصة من المسافات البعيدة كما أستطيع القيام بدفاع أفضل وأنا دائما اسعى لتطوير مستواي.

دوري في الملعب متفاوت، أحيانا ألعب 8 دقائق أحيانا 30 دقيقة، أنا أعرف تماما ما هو مطلوب مني سواء كاساسي أو كلاعب يدخل من على مقاعد الإحتياط خاصة في ظل وجود لاعب أجنبي لدينا على المركز 1، ما يهمني هو أن أكون إيجابيا للفريق وأقدم كل ما أستطيع لخدمته وكلما كان أدائي أفضل كلما استطعت لعب دقائق أكثر وبالنهاية أن راضي بأي دور أرى فيه مصلحة للفريق.

فيما خص مدرب الفريق آلان اباز، قال عقل أن شهادته فيه مجروحة، لعبت ست سنوات معه، ثلاثة في المتحد، اثنتان في هومنتمن وسنة في تبنين، وكل موسم كانت الإدارة راضية عن أداء الفريق.

ما يميز أباز أنه لديه ذكاء في التحضير لكل مباراة، ويلعب كل مباراة بفلسفة خاصة في الشق الدفاعي ودائما ما ينجح بها وعلى الرغم من أنه يبدو قاسيا على أرض الملعب، لكنه ذكي للغاية في تحفيز اللاعبين عبر جعلهم يتحملون المسؤولية وعدم تكرير الأخطاء التي يقومون بها مجددا.

موضوع الثلاث لاعبين أجانب مضر جدا للاعب اللبناني بحسب عقل، وأنا أكبر مثال، فمثلا عندما أصيب سبينسر لعب 35 دقيقة وأظهرت مستواي والسنة الماضية قمت بنفس الأمر عندما أصيب مايك تايلور في السلسلة النصف نهائية أمام الحكمة ولعبت لنعود من 3-1 إلى 3-3.

نعم هي خلقت منافسة، لكن وكي أكون صريحا حتى اللعب بأجنبيين ستخلق منافسة، خاصة بعد انتقال فادي الخطيب إلى هومنتمن وتقدمه هو واسماعيل أحمد بالعمر، بالتالي الكل أصبح بمستوى متقارب.

بالعودة إلى المتحد، أكد عقل أن الفريق لا يقدم إلا 60 بالمئة من قدرته الحقيقة وعندما تبان تركيبة الفريق النهائية سنصبح رقما صعبا ويجب أن نبدأ ذلك من أول مرحلة الإياب مع أجانب ثابتين في الأماكن التي نحتاجها كي يكملوا معنا البطولة للأخير وننافس على البطولة القوية جدا والتي يقدم فيها هومنتمن أداءا رائعا دون نسيان الرياضي وبيبلوس الفريق المنسجم للغاية.

نحن في المتحد نصعد الدرجة خطوة خطوة، هناك فرق مميزة أخرى كاللويزة والتضامن لكن اعتقد في النهاية المربع الذهبي سيكون بين الهومنتمن، رياضي، بيبلوس والمتحد ومن لديه نفس أطول يستطيع الفوز بالبطولة.

عقل طلب من الإتحاد اللبناني الجديد تحويل اللعبة من الهواية إلى الإحتراف أي جعل عقود اللاعبين محترمة وحفظ حقوق اللاعبين والأندية إضافة لزيادة الدعم المادي للاعب كي يتفرغ للعبة بشكل كلي ويترك أعماله الأخرى ما يساعده على تحسين مستواه وزيادة تمارينه.

ورئيس الإتحاد بيار كاخيا من أهم الأشخاص في عالم التسويق لذلك يجب زيادة المداخيل أكثر وأكثر من أجل تحسين اللعبة لأنه لا حدود للتقدم في لعبة كرة السلة.

وختم عقل حديثه بشكر جمهور المتحد على حضوره الكثيف مؤكدا أنهم اللاعب السادس ولولاهم لما فازوا على الرياضي والحكمة في طرابلس داعيا إياهم إلى الإستمرار في دعم الفريق لأنه بحاجة لهم كما دعا الجمهور اللبناني إلى الوقوف خلف المنتخب اللبناني في استحقاقه الأسيوي ودعم المدرب واللاعبين كي نحقق الإنجازات لوطننا ونرفع اسمه عاليا.

احمد علاء الدين