جريدة الجمهورية

تحت الأضواء

باتت الطريق سالكة في انتخابات اللجنة الاولمبية التي ستعقد في الخامسة من بعد ظهر اليوم نحو التزكية بعد انسحاب ممثل اتحاد كرة اليد الدكتور بشير عبد الخالق بناء على طلب من مرجعية فاعلة،لمصلحة رئيس اتحاد الريشة الطائرة جاسم قانصوه، وسبق عبد الخالق انسحاب كل من ربيع سالم (اليخوت)، ومحمد مكي (الجمباز)، سهيل القيسي (رفع الاثقال).

حسناً فعل اتحاد كرة القدم بتحويل ملف احدى مباريات المرحلة السادسة لبطولة لبنان للدرجة الاولى الى القضاء المحلي للتحقيق في محاولة اتصال اجراه احد العاملين بمكتب المراهانات ببعض اللاعبين للتخاذل في المباراة، حيث تم استدعاء اربعة لاعبين للاستماع الى افاداتهم حيث تم كشف صاحب الاتصال الذي اعترف بفعلته وصدر بحقه مذكرة توقيف. وهذا الامر يؤكد ان الاتحاد مصمم بجدية على التعامل مع هكذا امور خطيرة من خلال المراجع الرسمية.

يتوقع ان يقود مباراة الانصار والاخاء عاليه غداً طاقم حكام أجنبي، وهذه المرة الثانية التي يستعين الاتحاد بحكام اجانب بعد مباراة الاخاء والعهد. في المقابل قررت لجنة الطوارئ نقل مباراة النبي شيت والراسينغ المقررة على ملعب الاول في البقاع إلى ملعب العهد الساعة (14.15) بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها منطقة البقاع.

يبدو ان هناك بوادر حلحلة في الازمة المالية التي يعاني منها النادي الرياضي بعدما سدّدت ادارة النادي منذ فترة راتب شهرين من اصل خمسة للّاعبين والجهاز الفني.

جريدة اللواء

أصداء رياضية

وصف خبير رياضي، الخسارة الجديدة التي مُنيَ بها جهاد سلامة في انتخابات الاولمبية، بأنها ليست سوى جزء من سلسلة بدأت بالاستحقاق السلوي.


قال مراقبون ان التكتيك الذكي الذي اعتمده الطرف المناهض لجهاد سلامة أولمبياً، لا يعتبر صفعة للجهة المهزومة فقط، بل درساً بليغاً بكيفية ادارة المعارك.


اكدت جهات رياضية، ان الخسارة المسبقة لفريق جهاد سلامة في انتخابات الاولمبية، وفّرت عليه معركة دونكيشوتية، كان يبحث عبرها عن انتصار وهمي.