انتزع مانشستر يونايتد لقب أغنى أندية كرة القدم في العالم من ريال مدريد بعد نمو عائداته إلى 735 مليون جنيه إسترليني وهو رقم قياسي في موسم 2015-2016 وفقا للدوري المالي السنوي الذي تعده ديلويت ونشر اليوم الخميس.
وأطاح بطل إنكلترا 20 مرة نادي العاصمة الإسبانية من على القمة التي احتلها لمدة 11 عاما بفضل عودته لدوري أبطال أوروبا وارتفاع عائداته التجارية.
وتراجع ريال مدريد للمركز الثالث خلف برشلونة بينما جاء بايرن ميونيخ رابعا ودخل مانشستر سيتي قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة بعد صعوده إلى قبل نهائي دوري الأبطال.
ودخل ليستر سيتي بطل إنكلترا القائمة لأول مرة وجاء في المركز 20.
وقال تيم بريدج، المدير في ديلويت، إن كل ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز سيكون على الأرجح بين أول 30 ناديا العام المقبل بفضل صفقة البث التلفزيوني الضخمة التي تبلغ 5.1 مليار جنيه إسترليني وبدأت هذا الموسم.
وتمكن ناد إسباني واحد آخر فقط من دخول قائمة أول 20 وهو أتلتيكو مدريد بينما ضمت القائمة ثلاثة أندية ألمانية وأربعة من إيطاليا تقدمها يوفنتوس في المركز العاشر.
والنادي الفرنسي الوحيد في القائمة هو باريس سان جيرمان وتراجع للمركز السادس من الرابع، وأكمل زينيت سان بطرسبرغ الروسي قائمة أول 20 ناديا.