افتتح عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، بدخول المسؤول عن العرض شاين ماكمان واعلانه مفاجأة مفادها انه بعد اربعة اسابيع، سيشهد العرض فعاليات "غرفة الاقصاء" Elimination Chamber والتي سيتم خلالها التنافس على لقب بطولة العالم للمصارعة الحرة الترفيهية WWE، حيث يصارع ستة مصارعين على اللقب ضمن قفص حديدي ضخم، ويحتجز المصارعون بفارق زمني ويخسر كل من يتم تثبيته او يستسلم الى ان يبقى مصارع واحد يفوز باللقب.


ولم يعجب هذا الامر البطل الحالي آي جاي ستايلز الذي دخل الحلبة للاعتراض على قرار ماكمان، فما كان من الاخير الا ان يذكّر ستايلز بأنه قد لا يبقى بطلاً بعد مباراته مع جون سينا على اللقب ضمن فعاليات "رويال رامبل". بعدها تدخل جون سينا و"ذا ميز"، ما ادى الى مواجهة كلامية حادة، ادت الى اعلان ماكمان اقامة مباراة بين ستايلز و"ميز".


لم تتأخر المباراة، وشهدت تبادلاً قوياً للضربات فيما كان سينا يشاهد على طاولة التعليق. ومن الطبيعي الا تنحصر المواجهة داخل الحلبة، فسرعان ما انتقلت الى خارجها، وحاول ستايلز دفع "ميز" نحو سينا، لكن الاخير ابعده عنه واشتبك معهما فأعلن الحكم نهاية المباراة دون فائز، فيما اكمل سينا هجومه، وازاح "ميز" من الصورة اولا، قبل ان ينفذ حركته الشهيرة على ستايلز داخل الحلبة ويخرج مرفوع الرأس.


وفي مباراة اخرى، تمكن دين امبروز من اتغلب على راندياورتن، في وقت بدا ان الخلاف داخل الفريق الجديد ل​عائلة وايات​ يتسع اكثر فأكثر. فخلال المباراة، قدم المصارعان اداء ممتعاً ومثيراً، وتبادلا السيطرة، الى ان ضرب امبروز لوك هاربر (الذي كان واقفاً خارج الحلبة برفقة براي وايات)، واقتحم الاخير الحلبة لرد الضربة فتصدى له اورتن ووايات لاخراجه، واستغل امبروز هذا التشتيت لتثبيت اورتن من اخلف والفوز بالمباراة. عندها احتدمت الامور بين اورتن وهاربر وفصل بينهما براي وايات لكن هاربر اصرّ على المواحهة فتلقى كمة من براي اوقفته عند حده، وجعلته يغادر وهو يستشيط غضباً.


وشهد العرض ايضاً اقامة اول مباراة على لقب السيدات الخاص بالعرض ضمن القفص الحديدي، بين اليكسا بليس وبيكي لينش، ولم تخيبا الآمال بعد ان قدمتا عرضاً رائعاً، الا ان تدخل المصارعة "​لوتشادورا​" وضربها للينش غيّر واقع الامور، فاستغلت بليس الوضع وتمكنت من تثبيت منافستها لتحتفظ باللقب. وبعد المباراة، شنت بليس ولوتشادورا هجوما عنيفا على لينش التي تمكنت من نزع قناع لوتشادورا التي ظهرت هويتها الحقيقية وهي ميكي جايمس.


وخلال العرض تعرض جيري لولر خلال برنامجه، لركلة قوية من دولف زيغلر الذي ساءه ان يتعرض له لولر بالكلام، فيما اندلع صراع آخر بين نيكي بيلا ونتاليا.